غوغل تُصدر أندرويد ستوديو 3.2 مع العديد من المزايا الجديدة التي تستحقّ التجربة!

0

أصدرت غوغل اليوم أندرويد ستوديو 3.2 مع مجموعة من الميّزات الجديدة المفيدة للمطوّرين، بما في ذلك تنسيق نشر التطبيق الجديد، ومعرّف الطاقة، ومحاكي افتراضي محسن.

وكما هو الحال في كلِّ عام تقريبًا، كانت الشركة قد أعلنت عن التحديث في مؤتمر مطوري IO في أيار مايو الماضي. وفيما يلي بعض أفضل الميزات التي تستحق أن تجربها كمطوّر للتطبيقات:

تطوير كبير في عناصر التصميم الخارجي ودعم لنظام الشرائح:
تركز غوغل على جعل المطوّر يُصمم شكل التطبيق الخارجي بشكلٍ سهل، ليركز أكثر على كود الجافا؛ ولذلك يوفّر التحديث إمكانية الوصول إلى عناصر التصميم المحدثة، مثل BottomNavBar، والبطاقات، والأزرار، بالإضافة إلى دعم مكتبة MaterialComponents. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الإصدار يوفّر دعمًا لتطبيق الشرائح Slices، والذي يفيد في توفير مقتطفًا تفاعليًا من التطبيق لعرض المحتوى بدون الحاجة لفتح التطبيق.

حزمة التطبيقات الجديدة:
ربما تكون هذه هي أهم ميزة في هذا الإصدار. حزمة التطبيقات هي طريقة جديدة لنشر ملفات APK بأحجام أصغر للملفات، مما يسمح بتحميلها بشكلٍ أسرع من قبل المستخدمين النهائيين. تولّد طريقة التوزيع الديناميكي الجديدة في متجر غوغل العديد من ملفات APK للأجهزة ذات التكوينات المختلفة؛ لذلك عندما يقوم المستخدمون بتنزيل التطبيق، فإنّهم يتلقون ملفات خاصة بأجهزتهم فقط، بدلًا من مجموعة الملفات الخاصة بكلِّ الأجهزة.

معرّف الطاقة:
تعمل غوغل باستمرار على تحسين عمر بطارية هواتف العاملة بنظام أندرويد، ولذلك عملت غوغل على أن توفّر أداة التعريف الجديدة للطاقة إحصاءات دقيقة للمطورين، حتى يتمكنوا من فهم تأثير تطبيقاتهم على عمر البطارية، وجعلها أكثر كفاءةً في استخدام الطاقة.

الاحتفاظ بحالة المحاكي في لحظة في لحظة ما:
يتيح لك أندرويد ستوديو الجيد تخزين حالة ما للمحاكي في لحظة ما، والبدء بسرعة من أيِّ حالة محفوظة أيضًا. يتيح ذلك للمطورين اختبار تطبيقاتهم مع بعض الإعدادات المسبقة التي يمكن أن تؤثّر على أداء التطبيق، دون الحاجة لتجربة كل الخيارات.

مسجل الشاشة وكاميرا المشهد الافتراضي للمحاكي:
تتيح لك وظيفة مسجل الشاشة التقاط فيديو لشاشتك، بالإضافة إلى إخراج الصوت. وفي الوقت نفسه، ستساعد كاميرا المشهد الافتراضي في “رؤية” سيناريوهات مختلفة لتطبيقات الواقع المعزز، استنادًا إلى نظام ARCore الأساسي. سوف يحاكي ذلك كيفية عمل وظائف AR في الواقع.

تسجيل تلقائي لوحدة المعالجة المركزية وتتبع النظام:
تُتيح لك هذه الميزة تسجيل أنشطة وحدة المعالجة المركزية أثناء اختبار تطبيقك لمساعدتك على جعله أكثر كفاءةً في استخدام المعالج. وبالمثل، يتيح لك تتبع موارد النظام التي يستخدمها تطبيقك.

في النهاية إذا ما أحببت الاطّلاع على جميع الميزات الجديدة، ما عليك سوى بالانتقال إلى “مساعدة> ما الجديد في أندرويد استوديو؟”، واترك الباقي لهذا الإصدار الجديد.

هل رأيت كمطوّر في هذه التحديثات الشيء المفيد؟ وهل كنت تعاني من مشكلة ما حلها هذا الإصدار؟ شاركونا بآرائِكم من خلال التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "غوغل تُصدر أندرويد ستوديو 3.2 مع العديد من المزايا الجديدة التي تستحقّ التجربة!"