غوغل تختبرُ تصميمًا جديدًا لعرضِ نتائج البحث عن الصور… إليكم أهم التغييرات

0

رَصَدَتْ بعضُ المواقع الإخباريّة حولَ العالم تصميمًا جديدًا تعدّه غوغل لعرضِ نتائج البحث عن الصور، ويتميّز هذا التصميم الجديد بزوايا مدوّرة، وهذا الشكل الجديد للزوايا هو واحدٌ من أبرزِ التغييرات مقارنةً بالطريقةِ التقليديةِ المستخدمة حاليًا لعرضِ نتائج البحث.

لكنَّ الزوايا المدوّرة ليست بالشيء الجديد الوحيد. فبالإضافة إلى ذلك، تمَّ إعادة طريقة عرض الصور، بحيث تظهرُ الصورةُ بشكلٍ كبيرٍ على الجانبِ الأيسر (الأيمن) من الشاشة، بدلًا من منتصف الصفحة كما يحدثُ حاليًا، وهذا ما يسمح بالتمريرِ للأسفل ومواصلة مشاهدة الصور الأُخرى مع بقاءِ الصورة المختارة ضمن الشاشة المنظورة.

التصميم الجديد لعرض الصور من غوغل. حقوق الصورة: UnderConsideration

تَغَيَّرَتْ خلفيةُ الصورة المختارة لتصبح بيضاء، بدلًا من الخلفية السوداء الحاليّة، وينسجمُ التصميمُ الجديدُ بخلفيته البيضاء مع بقية الصفحة التي تعرض نتائج البحث.

طالَ التغييرُ أيضًا خيارات البحث، حيثُ بُدّل لون اقتراحات البحث ليصبح بدلًا من ذلك بلون أبيض، ويتمُّ عرض الاقتراحات في أزرارٍ على شكلِ فقاعات في القسم العلوي من الشاشة، وهذا الشكل للخيارات لا يحوي زوايا حادة هو الآخر بما يتوافق مع شكلِ الصور المعروضة.

لا يزالُ هذا التصميمُ الجديدُ قيدَ الاختبار في الوقتِ الحالي، ومن المرجح أن يأخذَ بعضَ الوقتِ ليصبح قيدَ التنفيذ، وعلى العموم لا يُضيف الشكل الجديد سوى بعض التغيير، بحيث لا يحمل تأثيرات كبيرة للغاية على تجربةِ المستخدم.

لكن هناك من يحب التغيير لا بل يعشقه. لذلك، تحاولُ الشركاتُ الكُبرى أن تُغيّر بعض العناصر بشكلٍ دوري مما يضمنُ ولاءَ مستخدميها، فهل أنت من محبي التغيير؟ وهل أنت متحمسٌ لاستخدامِ التصميم الجديد فور اعتماده. شاركونا في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "غوغل تختبرُ تصميمًا جديدًا لعرضِ نتائج البحث عن الصور… إليكم أهم التغييرات"