القراصنة ينشرون رسائل داعش على تويتر من خلال الحسابات النائمة

القراصنة ينشرون رسائل داعش على تويتر من خلال الحسابات النائمة
0

يستخدم المتسللون عيبًا منذ عقد من الزمان لاستهداف حسابات تويتر الخاملة ونهبها لنشر الدعاية الإرهابية، حسبما علمت تك كرانش.

يبدو أن العديد من حسابات تويتر المتأثرة قد اختطفت في الأيام أو الأسابيع الأخيرة بعد سنوات من الخمول وعدم نشر أي تغريدات عليها.

غالبًا ما يؤدي التحول المفاجئ في النغمة أو اللغة المستخدمة في التغريدات إلى اعتبار تلك الحسابات مختطفة ومسروقة، وعادة ما تكون التغريدات المنشورة بالعربية، وفي بعض الأحيان يمدح الله أو يعيد نشر الدعاية من حساب آخر.

علَّقت تويتر معظم الحسابات التي راجعها موقع تك كرانش، لكن بعضها لا يزال نشطًا، حيث ينشر المزيد من التغريدات ويعمل على اعادة نشر تغريدات من الحسابات التابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

ويبدو أن عودة ظهور الحسابات المخطوفة مؤخراً هي من المتسللين الذين يستغلون عدم وجود حماية لتأكيد البريد الإلكتروني.

اتخذت تويتر خطوات لمنع الإنشاء التلقائي للحسابات الجديدة في يونيو من خلال طلب تأكيد حسابات جديدة باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف، ولكن العديد من الحسابات القديمة لا تزال غير مؤكدة.

ولكن في حين أن حسابات تويتر النائمة لا يتم حذفها أبدًا، فإن عناوين البريد الإلكتروني التي تم استخدامها لإنشائها لم تكن موجودة أصلاً في المقام الأول، أو انتهت صلاحيتها منذ فترة طويلة.

على هذا النحو، يمكن اختطاف العديد من حسابات تويتر القديمة بسهولة عن طريق إنشاء عنوان البريد الإلكتروني المستخدم لتسجيل حساب جديد في البداية.

وقال أحد المخترقين والباحث الأمني ​​المعروف باسم “واشولا غوست”، الذي يبحث ويعرقل أنشطة الإنترنت التي يطلق عليها “الدولة الإسلامية”:

“لقد كانت هذه القضية موجودة منذ فترة، لكن حاليا يتم استغلالها بشكل متنامي في الآونة الأخيرة”.

ويبدو أن قراصنة داعش هم من يقفون وراء استغلال الثغرة الأمنية في المنصة وسرقة الحسابات النائمة والخاملة على الموقع لنشر رسائل التنظيم المهزوم في سوريا والعراق بشكل أساسي.

0

شاركنا رأيك حول "القراصنة ينشرون رسائل داعش على تويتر من خلال الحسابات النائمة"