أكثر التطبيقات جنياً للأموال في متجر أبل للعام 2018

افضل تطبيقات ايفون
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا يخفى على الكثيرين أن بعض التطبيقات الآن أصبحت تكسب أرباحًا تقدر بملايين الدولارات كل عام، وفي هذا الصدد حققت التطبيقات التي تم تنزيلها من متجر أبل Apple Store App أرباحًا بمئات الملايين من الدولارات هذا العام. والشيء الملاحظ هنا أن تطبيقات بث الفيديوهات ووسائل الإعلام الإجتماعي كانت لها الصدارة في هذه القائمة مع وجود لافت لتطبيقات الشركات الصينية  – نصف التطبيقات في هذه القائمة – مما يخبرنا بأن قاعدة المستخدمين الموجودة في السوق الصيني تعتبر مهمة جدًا في حركة أرباح العديد من التطبيقات ومن ضمنها التطبيقات الصينية بالطبع.

في ما يلي نستعرض أكثر التطبيقات تحقيقًا للأرباح المالية على متجر أبل والتي تغطي الفترة المنتهية في 30 نوفمبر من هذا العام وفقًا لتقرير شركة Sensor Tower:

المركز الأول: 790.2 مليون دولار – Netflix

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: خدمة لبث الفيديو حسب الطلب

المالك: Netflix

تم تأسيس Netflix في عام 1997 بواسطة Reed Hastings و Marc Rudolph كخدمة تسمح للمستخدمين باستئجار الأفلام على اقراص الـ DVD عبر الإنترنت وإرسالها بالبريد إلى أبوابهم، والآن بعد مرور 21 عامًا أصبحت Netflix موفرًا للمحتوى القابل للتشغيل عبر الإنترنت بما في ذلك البرامج التلفزيونية والأفلام والأفلام الوثائقية والمسلسلات.

تعمل الشركة التي تبلغ قيمتها 141 مليار دولار على نموذج يعتمد على الاشتراك وتضم الآن أكثر من 125 مليون مشترك في أكثر من 190 دولة يشاهدون أكثر من 125 مليون ساعة من محتوى نتفلكس Netflix في اليوم، إلى جانب 5.15 مليون مستخدم تمت إضافتهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية وأعلنت الشركة مؤخرًا أن لديها محتوى أصليًا أكثر بنسبة 88٪ على الموقع في عام واحد فقط.

المركز الثاني: 490 مليون دولار – Tencent Video

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: خدمة لبث الفيديو حسب الطلب

المالك: شركة تينسنت الصينية القابضة

هو موقع/تطبيق صيني لبث محتوى الفيديو لديها أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا و 63 مليون مشترك وتشير التقديرات إلى أن تطبيق الفيديو ولد إيرادات قدرها 18.3 مليار يوان بحلول نهاية عام 2017.

يدعم Tecent Video الفيديو عبر الإنترنت (فيديو حسب الطلب) والبث التلفزيوني مع محتوى البرامج الأصلية ، والدراما محلية الصنع ، والفيلم الصغير ، ومسابقة الأفلام القصيرة، في أكتوبر من العام 2017 حقق عائدات بلغت 9.87 مليار دولار بزيادة قدرها 61٪ عن عام 2016 كما تم تصنيف التطبيق ضمن أفضل 15 تطبيقًا مع أكبر دخل شهري موحد.

المركز الثالث: 462.2 مليون دولار – Tinder

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: منصة للمواعدة عبر الإنترنت

المالك: (Match Group (IAC

هو تطبيق للمواعدة يستند إلى الموقع الجغرافي للمستخدمين ويتيح للمستخدمين إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب عن طريق التمرير من اليمين لليسار أو العكس ويسمح للمستخدمين بالدردشة إذا أحب كلا الطرفين بعضهما البعض في التطبيق.

وتستند المعلومات المتاحة للمستخدمين على صور من حساباتهم على منصة فيسبوك وسيرة ذاتية قصيرة يكتبها المستخدمون أنفسهم وبشكل اختياري يمكنهم ربط حسابهم على التطبيق بحساباتهم على مواقع التواصل الأخرى مثل انستجرام و سبوتيفاي.

تم تطوير التطبيق في عام 2012 بواسطة Hatch Labs وبحلول عام 2014 أصبح سجل التطبيق حوالي مليار “swipe” في اليوم ويعتبر من بين التطبيقات الرائدة التي أدخلت ميزة التمرير كإجراء أساسي للعمل.

المركز الرابع: 420.5 مليون دولار – iQiyi

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: منصة لبث الفيديو حسب الطلب

المالك: شركة بايدو Baidu

منصة فيديو عبر الإنترنت صيني مقرها في بكين تم إطلاقها في 22 أبريل 2010 وتعتبر حاليًا واحدة من أكبر مواقع بث الفيديو على الإنترنت في العالم مع ما يقرب من 6 مليارات ساعة مشاهدة كل شهر وأكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.

في 29 مارس 2018 أصدرت الشركة الاكتتاب العام (الاكتتاب العام الأولي) في الولايات المتحدة وجمعت 2.25 مليار دولار.

المركز الخامس: 264.5 مليون دولار – Kwai

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: شبكة إجتماعية لمشاركة الفيديو

المالك:  Kuaishou

تم إطلاق التطبيق في عام 2011 ويقع مقرها الرئيسي في بكين لديها أكثر من 700 مليون مستخدم مسجل عالميًا وأكثر من 120 مليون مستخدم نشط يوميًا، وبالنسبة لأسواقها باستثناء الصين لديها معدل شهري نشط للمستخدمين يبلغ 30 مليون مستخدم.

يحتوي النظام الأساسي للتطبيق على أكثر من 5 مليارات محتوى من إنشاء المستخدمين منذ بدايته وتفخر التطبيق بأنها شركة تقنية موجهة للمستخدم وهي ملتزمة بالاستثمار المستمر في أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البيانات الكبيرة لتحسين وإعادة تعريف تجربة المستخدم والطريقة التي يعيش بها الفرد.

المركز السادس: 244.2 مليون دولار – YouTube

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: منصة لمشاهدة الفيديوهات

المالك: جوجل Google

موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) و مشاركتها والتعليق عليها تم إطلاقه في 14 فبراير سنة 2005م من قِبل ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، ويستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة.

يتنوع محتوى الموقع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة وإعتبارًا من أكتوبر 2006 تحولت ملكية المنصة لشركة جوجل – ألفا بيت حاليًا – بعد شرائها مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي.

المركز السابع: 225.7 مليون دولار – Pandora

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: منصة لبث الموسيقى

المالك: Sirius XM

معروفة أيضًا باسم Pandora Internet Radio هي خدمة راديو عبر الإنترنت تقدم خدمة الموسيقى عبر الإنترنت وهي حاليًا لا تتوفر إلا في الولايات المتحدة فقط، يتم بث الأغاني على التطبيق حسب اختيار المستمع والذي لديه خيار التعليق سواء سلبي أو إيجابي برمز الإبهام للأعلى أو الأسفل للأغاني التي يستمع إليها وتؤخذ التعليقات في الاعتبار عند اختيار لأغنيات أخرى لتشغيلها.

ويمكن الوصول إلى الخدمة إما من خلال متصفح الويب أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص به الميزات الأساسية مجانية للتطبيق مع الإعلانات في حين يتم تقديم ميزات إضافية مثل جودة البث المحسنة وتنزيلات الموسيقى والاستماع بدون إنترنت عبر الاشتراكات المدفوعة.

المركز الثامن: 192.9 مليون دولار – Youku

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: خدمة لبث الفيديو حسب الطلب

المالك: مجموعة علي بابا الصينية

هي واحدة من أهم منصات خدمة البث المباشر للفيديو عبر الإنترنت مقرها في مدينة بكين عاصمة الصين وهي تعمل كشركة تابعة لمجموعة علي بابا القابضة المحدودة، لديها أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا مع 800 مليون مشاهدة فيديو يومية.

ركزت الشركة في بادئ الأمر على المحتوى الذي أنشأه المستخدم ولكنها حولت تركيزها منذ ذلك الحين إلى مقاطع فيديو يتم إنتاجها بشكل احترافي ومرخصة من أكثر من 1500 شريك محتوى، تعتبر أكبر خدمة للفيديو عبر الإنترنت في الصين.

ولديها العديد من الأسماء الشعبية غير الرسمية حيث يوصف بيوتيوب ونيتفليكس وهولو النسخة الصينية لأنها تقدم ميزات تشبه جميع الخدمات المذكورة أعلاه، وبعد أن كانت ملاذًا للقرصنة أصبحت الآن مكتبة عميقة جدًا من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون والأفلام والبرامج التلفزيونية المرخّصة والمحتوى الأصلي الخاص بها.

المركز التاسع: 159.7 مليون دولار – QQ

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: خدمة إنترنت توفر الكثير من الخدمات

المالك: شركة Tencent القابضة

أكبر وأحدث خدمة إنترنت في الصين تأسست في نوفمبر 1998 لديها العديد من الخدمات مثل توفير الألعاب الاجتماعية عبر الإنترنت، والموسيقى، والتسوق، والمدونات الصغيرة، الأفلام وبرامج الدردشة الجماعية والصوتية.

ويعتبر الموقع السادس الأكثر زيارة على مستوى العالم وفقًا لموقع اليكسا، في 30 يونيو 2009 وصل عدد مستخدمي QQ Instant Messenger المسجلين إلى 990 مليون وبلغ عدد المستخدمين النشطين 448.0 مليون بينما بلغ عدد المستخدمين المتزامنين وقت الذروة 61.30 مليون.

بينما منصتها الخاصة بالألعاب Games  سجلت حوالي 6.2 مليون مستخدم في وقت واحد على الإنترنت وأصبح موقع QQ.com موقع بوابة الإنترنت الأكثر زيارة في الصين بينما أصبح منصتها للتسوق PaiPai.com ثاني أكبر منصة للتسوق عبر الإنترنت في الصين.

المركز العاشر: 132.8 مليون دولار – Hulu

افضل تطبيقات ايفون

وصف التطبيق: خدمة لبث الفيديو حسب الطلب

المالك: مشروع مشترك بين Comcast و Disney و Twenty-First Century Fox

هي شركة ترفيه أمريكية تبث محتواها عبر الإنترنت بواسطة العديد من الأجهزة المختلفة وتتخصص أكثر في البث المباشر عبر الإنترنت للمسلسلات التليفزيونية من شبكات التلفزيون الخاصة بالمالكين وشركاء المحتوى الآخرين.

وتتنافس حاليًا مع أكبر خدمات بث المحتوى عبر الإنترنت مثل نتفلكس وأمازون برايم، لديها خدمة بث محتوى مجاني مدعوم بالإعلانات بينما نجد الخدمة المجانية خالية من الإعلانات بمحتوى أكبر وأكثر يمكن الوصول إليها عبر تطبيقاتها لمختلف الأجهزة المحمولة والمتصلة.

اقرأ أيضًا: لائحة أبل السنوية… أقوى الألعاب وأكثرها تنزيلًا في متجر أبل للعام 2018

0

شاركنا رأيك حول "أكثر التطبيقات جنياً للأموال في متجر أبل للعام 2018"

أضف تعليقًا