طريقتين مجانيتين للتحكم في حاسبك الشخصي من خلال هاتف iPhone

0

توجد عدة طرق لتستطيع الوصول إلى حاسبك الشخصي من خلال هاتف iPhone الخاص بك. أغلب الخيارات قد تكون مُكلفة، وتتطلب منك الشحن مرة واحدة شهرياً أو سنوياً للإشتراك. أما الطريقتين الأخرتين فهما يُوفران لك أفضل ما يُمكن عمله بشكل مجاناً للإستخدام الشخصي. تتطلب كلا الطريقتين تثبيت تطبيق مُستضيف على هاتفك وتطبيق مُستضاف على حاسبك الشخصي الذي تود التحكم فيه.

بمجرد الإنتهاء من ضبط الإعدادات، سيكون بإمكانك التحكم في أي حاسب شخصي عن بعد إذا كنت تجلس أمامه.

الطريقة الأولى: استخدام TeamViewer

تطبيق TeamViewer هو تطبيق مجاني فقط عند الإستخدام الشخصي، ويُوفر نسخة مدفوعة للأعمال. يُستخدم هذا التطبيق عادة بواسطة الشركات التقنية كي تقوم بدعم مُستخدميها ليقوموا بالتغييرات التي يُريدون في حواسبهم. وهو مُتوافق مع كلأً من نظامي Windows و Mac.

  • تثبيت TeamViewer على جهاز iPhone خاصتك.

1

قم بفتح تطبيق App Store وابحث عن TeamViewer من خلال استخدام أيقونة البحث في أسفل الشاشة. قم بالضغط على TeamViewer من النتائج ليقوم بفتح صفحته ومن ثم اضغط على “Get” في جانب الشاشة لتقوم بتحميله وتثبيته على هاتفك.

  • التسجيل في TeamViewer.

2

  1. قم بفتح تطبيق TeamViewer، وستستقبلك شاشة الترحيب، قم بالضغط على Computers & Contacts في أسفل الشاشة. ومن ثم اضغط على “New account” على يمينها.
  2. قم بملء الفراغات الثلاثة مع اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك والتي يجب أن تحتوي على كل من الحروف والأرقام.
  • تثبيت TeamViewer على حاسبك الشخصي.

3

يجب أن يكون تطبيق TeamViewer مُثبتاً على كافة الحواسيب التي تُريد الوصول إليها من خلال هاتف iPhone خاصتك. حيث يعمل كلا التطبيقين [على هاتفك وعلى الحاسب الشخصي] على إنشاء إتصال آمن بين الجهازين لتقوم بالتحكم في حاسبك.

باستخدام الحاسب الذي تُريد أن تتحكم به، قم بفتح أي متصفح ومن ثم تزور موقع teamviewer.com. وبمجرد أن تنتقل إلى صفحة التحميل، قم باختيار نظام التشغيل خاصتك سواءً كان (Linux أو Windows أو Mac) ومن ثم تقوم بتحميل TeamViewer.

  • تسجيل الدخول في برنامج TeamViewer من حاسبك الشخصي.

4

  1. قم بفتح برنامج TeamViewer واضغط على “Computers & Contacts” في أسفل الشاشة. ستظهر لك نافذة جديدة مُباشرة في يمين شاشة البرنامج الرئيسية. تقوم هنا بإدخال بيانات حسابك من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر في النافذة الجديدة واضغط “Sign In”.
  2. بمجرد تسجيلك للدخول. قم بتصغير شاشة TeamViewer وهو سيبدأ بشكل تلقائي مع حاسبك ويعمل في الخلفية.
  3. قم بتكرار هذه الخطوات كي تستطيع الدخول إلى أي حاسب شخصي من خلال هاتف iPhone خاصتك وذلك بتسجيل دخولك فيه.
  • إنشاء كلمة سر خاصة بكل حاسب تُريد التحكم فيه.

5

كلمة السر ليست مطلوبة، ولكنها تُساعد على منع الوصول غير المُرحب به إلى حواسيبك الشخصية. حيث سيتطلب منك إدخال كلمة السر في كل مرة تُحاول فيها الدخول والتحكم في حواسيبك الخاصة.

  1. قم بفتح TeamViewer على كل جهاز تتحكم به. ومن أدخل على Extras وبعد ذلك Options ثم Security.
  2. قم بإنشاء كلمة سر ليتم استخدامها في كل جهاز. يُمكن أن تكون كلمة السر أي خليط بين عدة حروف أو أرقام. ولكن لا تستخدم بيانات الدخول الخاصة بك في TeamViewer.
  • التحكم في أجهزتك.

6

الآن كل شيء جاهز ومُعد، حان وقت البدأ في التحكم في الحواسيب الخاصة بك التي قمت بضبط إعداداتها من خلال هاتفك. ستكون قادراً على القيام بكافة التغييرات التي تُريد كما لو كنت جالساً أمام الحاسب الذي تتحكم به.

  1. قم بفتح تطبيق TeamViewer على جهاز iPhone ومن ثم سجل دخول ببياناتك إذا كنت لم تُسجل بعد.
  2. قم بالضغط على أيقونة Computers في أسفل الشاشة.
  3. قم بالضغط على My Computers لتُشاهد قائمة بالحواسيب الخاصة بك والتي تمتلك صلاحية التحكم بها.
  4. قم بالضغط على أيقونة Remote Control الموجودة على يمين الحاسب الذي تُريد التحكم به.
  5. قم بإدخال كلمة السر الخاصة بالحاسب الذي تُريد الوصول إليه.
  6. قم بالضغط على أيقونة لوحة المفاتيح في أسفل يمين الشاشة لتقوم بالوصول إلى التكبير والإعدادات ولوحة المفاتيح الإفتراضية.
  7. قم بتصفح الملفات والبرامج والعمل على حاسبك من خلال الأوامر عبر اللمس كما لو كنت تجلس أمامه.
  8. تستطيع إنهاء الإتصال بحاسبك من خلال الضغط على أيقونة X في أسفل اليسار.

الطريقة الثانية: استخدام Chrome Remote Desktop .

  • فتح مُتصفح Chrome في حاسبك.

7

إذا لم تكن تمتلك مُتصفح Chrome على حاسبك بعد، قم بزيارة google.com/chrome وقم بتحميله.

  • تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

8

قم بفعل هذا من خلال الضغط على زر “Sign In” الأزرق في أعلى يمين الشاشة وإدخال بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك وهي البريد الإلكتروني وكلمة السر واضغط على Sign In.

إذا لم تكن تمتلك حساباً في جوجل، قم بإنشاء واحد لأنك ستحتاجه كي تتحكم في جهازك عن بعد.

  • تثبيت أداة Chrome Remote Desktop في متصفحك.

9

إضافة Chrome Remote Desktop مجانية الإستخدام؛ إلا أنها تعمل كإضافة لمُتصفح كروم فقط. تعمل الإضافة على الأجهزة العاملة بكلٍ من نظامي ويندوز وماك. يجب عليك تثبيت Chrome Remote Desktop على كافة الحواسيب التي تُريد التحكم بها من خلال هاتفك الذكي.

  1. من مُتصفح Chrome، قم بفتح Web Store وابحث عن Chrome Remote Desktop.
  2. اضغط على “Add to Chrome”، والموجود بالقرب من أعلى يمين الشاشة، ومن ثم اضغط على “Add App” في النافذة المُنبثقة.
  • إتاحة الإتصال عن بعد.

10

  1. قم بتشغيل Chrome Remote Desktop من خلال الضغط على زر “Launch App” الأخضر الموجود في أعلى يمين الشاشة. ومن ثم اضغط على “Authorize” في الجزء الأسفل من النافذة المُنبثقة، وبعد ذلك اضغط على “Allow”.
  2. قم بالضغط على “Get Started” ومن ثم اضغط على “Enable Remote Connections”.
  3. قم بإنشاء كلمة سر مُكونة من ست أرقام أو أكثر. ستستخدمها في كل مرة تقوم بالدخول إلى حاسبك الشخصي عن بعد.
  4. اضغط على “Yes” في النافذة المُنبثقة التي تسأل عن ما إذا كنت تُريد السماح لهذا البرنامج بالقيام بعمل تغييرات في جهازك.
  5. قم بالضغط على “OK” لتأكيد إتاحة الإتصال عن بعد.
  • تثبيت Chrome Remote Desktop على iPhone.

11

هذه الخطوة مُشابهة تماماً لتثبيت أي تطبيق على هاتفك الشخصي. قم بالدخول إلى App Store وابحث عن Chrome Remote Desktop باستخدام شريط البحث، ومن ثم اضغط على زر “Get” في يمين الشاشة لتقوم بتثبيت التطبيق.

  • التحكم في جهازك من خلال iPhone.

12

  1. بعد الإنتهاء من تثبيت وضبط إعدادات Chrome Remote Desktop على كلا الجهازين المُتحكم والمُتحكَم به يحين وقت التحكم عن بعد. ستستطيع البدأ في التحكم في جهازك كما لو كنت جالساً على حاسبك الشخصي.
  2. قم بفتح تطبيق Chrome Remote Desktop في هاتفك، ومن ثم قم بتسجيل الدخول ببيانات حسابك في Google. قم بإختيار أي الحواسيب التي تُريد التحكم بها عن بعد؛ سترى قائمة بالحواسيب المُرتبطة مع اسم لكل منها. بمجرد إختيارك للحاسب الذي تُريد التحكم به، قم بإدخال الستة أرقام أو أكثر ومن ثم اضغط على “Connect.”
  3. يُمكنك الآن التحكم في حاسبك من خلال هاتفك بالأوامر اللمسية.
  4. قم بالضغط على أزرار الأوامر في أعلى يمين الشاشة. ستجد أيقونات وأزرار للفأرة الإفتراضية ولوحة المفاتيح الإفتراضية ووضع الشاشة الكاملة وأزرار للمُساعدة وإبداء الرأي.
  5. قم بفتح البرامج والملفات والعمل على جهازك كما لو كنت جالساً عليه.
  6. تستطيع الخروج من هذه الجلسة من خلال الضغط على زر X الموجود في أعلى يسار الشاشة، كما يُمكنك تصغير التطبيق في هاتفك من خلال الضغط على زر القائمة الرئيسية عند الإنتهاء.

قدمنا لكم في السطور القادمة طريقتين مجانيتين لكيفية الوصول والتحكم في حواسيبك الشخصية من خلال تطبيقين مُختلفين هما TeamViewer و Chrome Remote Desktop. يُوفران لك كافة الصلاحيات المُمكنة وإمكانية الوصول لكل ما تُريد عمله في جهازك الشخصي من خلال هاتف iPhone الخاص بك. يُذكر أن كلا الطريقتين تعملان بنفس الشكل وبنفس الطريقة على الهواتف العاملة بنظام Android، فقط بإختلاف أن التطبيق بدلاً من أن تقوم بتحميله من App Store ستقوم بتحميله من Google Play Store مع ثبات كافة الخطوات الأخرى.


المصدر: WikiHow

0

شاركنا رأيك حول "طريقتين مجانيتين للتحكم في حاسبك الشخصي من خلال هاتف iPhone"