كيف تقوم بإيقاف إعلانات شاشة القفل على ويندوز 10

0

يبدو أن شركة مايكروسوفت لم تطلق الإصدار الأخير من نظام ويندوز 10 بشكل مجاني لأنها تريد أن تتحول إلى شركة خيرية، فالواضح ممانراه ونلاحظه أن ماحدث هو أن الشركة قد غيرت طريقة تحصيلها للأموال فقط، فبدلًا من أن تأخذ ثمن النظام لمرة واحدة من المستخدم كما كانت تفعل في السابق فقد أصبحت تحصل المزيد من أموال المستخدم على شكل دفعات من خلال الخدمات المدفوعة في ” النظام المجاني “، أو من خلال عرض الإعلانات.

ويبدو أن الشركة ستستغل كل مايمكنها استغلاله لعرض الإعلانات في النظام ابتداءًا من إعلانات التطبيقات التي تعرضها في قائمة ابدأ، وصولًا إلى الإعلانات التي تم رصدها حديثة في ” شاشة القفل ” الخاصة بالمستخدم، فقد رصد عدد من المدونين التقنيين ومستخدمي النظام الجديد عددًا من الإعلانات في شاشة القفل عندما يقومون باستئناف عملهم على أجهزتهم من وضع السكون.

Microsoft windows 10

ويظهر في الصورة أعلاه إعلان للعبة Rise of Tomb Raider من على شاشة القفل في ويندوز 10 كما رصدها David McGavern وهو مصمم يعمل حاليًا في شركة فيسبوك، وفي الصورة أيضًا عدد من الروابط  الإعلانية المتعلقة باللعبة.

حسنًا قد لاتبدو هذه الإعلانات مزعجة للكثير من المستخدمين خاصة إن كانت تعرض لهم إعلانات عن مواضيع ومنتجات تهمهم بالفعل وبطريقة مميزة، ولكن في حال كنت ممن يرفضون هذه الفكرة من أساسها أو تجدها مزعجة فمازال بإمكانك إيقافها من خلال التوجه إلى:
الإعدادات > تخصيص > شاشة القفل ومن هناك ستجد خيار الحصول على تلميحات واقتراحات مرحة على شاشة القفل وبإمكانك التحكم بتشغيله أو إيقافه بسهولة.

windows 10 lock screen ads

هل تفضل رؤية إعلانات من هذا النوع على شاشة القفل الخاصة بك ؟ وهل ستقوم بإيقافها على جهازك ؟ ومارأيك بهذه الخطوة التي أقدمت عليها مايكروسوفت.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تقوم بإيقاف إعلانات شاشة القفل على ويندوز 10"