خطواتك الأولى إلى عالم تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ليس هناك شك في أن العملات هي سوق مثير للمستثمرين، ولكن للأسف، فإن النجاح لا يحدث بالسهولة. بكل جدية، يمكن أن يكون التدوال بالعملات الرقمية تجارة خطرة. نعم، هذا صحيح! لقد جنى بعض الناس الكثير من المال، وبنفس الوقت، فقد بعض الناس الكثير من المال أيضًا!!

تداول العملات الرقمية

لأولئك الذين يهتمون بالتعرف على تداول العملات الرقمية، نحن هنا لمساعدتك على البدء. سيعرض لك هذا المقال كل ما تحتاج إلى معرفته.

أولاً، سوف أعطيكم بعض المعلومات الأساسية حول بدء التداول بالعملة الرقمية. بعد ذلك، سأخبرك بأمور مهمة تحتاج إلى توخي الحذر منها قبل بدء التداول.


حقيقة رائعة: في ديسمبر 2017، ولأول مرة على الإطلاق، تم تداول أكثر من 50 مليار دولار من العملات المعدنية في يوم واحد فقط!


تداول العملات الرقمية

لا بد وأنك تعرف أن بيتكوين كانت أول عملة رقمية عند إصدارها في عام 2009. لكن مع وجود عملة واحدة فقط، لم تتمكن من مبادلتها بأي عملة أخرى.

لم يكن الأمر قابلًا للحصول إلا بعد بضع سنوات عندما تم إنشاء المزيد والمزيد من العملات الرقمية حيث بدأ الناس في تداولها. الفكرة بسيطة حقًا، أنت تبادل عملة رقمية بواحدة بأخرى، على أمل أن تزيد العملة التي تشتريها قيمة.

هذا المفهوم هو نفسه مثل بورصة الأسهم في العالم الحقيقي!!

تداول العملات الرقمية

عندما يتاجر الناس، يحتاجون إلى تبادل العملات الرقمية، وهنا يمكن أن يتقابل المشترين والبائعين. على سبيل المثال، إذا كنت تحتفظ بـ Bitcoin وترغب في بيعه لشركة Ethereum، فسوف يساعدك التبادل في العثور على بائع Ethereum للتداول به، سوف تتقاضى من التبادل رسومًا مقابل القيام بذلك، والذي يكلف عادة حوالي 0.1٪ لكل صفقة.

أصبح تداول العملات الرقمية رائجًا حقًا الآن، حيث يتم شراء وبيع العملات الرقمية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات كل يوم، لقد حقق هؤلاء “المحظوظون” قدرًا كبيرًا من المال بالقيام بذلك، وهناك الكثير من الناس الذين يقومون الآن بتداول العملات الرقمية كعمل بدوام كامل.

اقرأ أيضًا: كيف حقّق الأخوان وينكلفوس النجاح في عالم البيتكوين بعد مهزلة فيسبوك؟

يستخدم المتبادلون ذوي الخبرة الكثير من الأدوات المختلفة لمساعدتهم على اختيار العملات المناسبة في الوقت المناسب، ويمكن أن يشمل ذلك برامج تساعد المستثمرين في تحليل اتجاهات الأسعار السابقة وما إلى ذلك.

ومع ذلك، يجب أن يبدأ الجميع من مكان ما! طالما أنك لا تتداول أكثر مما تستطيع أن تخسره، فلا ضرر في محاولة تجريبه.

ما الذي يجب أن تحذر منه؟

أهم شيء يجب تذكره قبل بدء التداول هو أن هناك فرصة لأن تخسر استثمارك بالكامل😥! أسواق العملات الرقمية متقلّبة للغاية، وعلى الرغم من أن بعض الناس جنوا الكثير من المال، فقد خسر الكثير من الناس المال أيضًا، يجب عليك عدم التداول بأي مبلغ لا يمكنك تحمل خسارته.

كيفية تعاملك مع خسائرك ستحدد نجاحك كتاجر، إليك هذه النصيحة المهمة: “لا تحاول أبدًا تعويض خسائرك من خلال استثمار مبالغ أكبر“، هذا هو الاستثمار المختلط مع العواطف، وغالبًا ما يؤدي إلى فقدان الناس للكثير من الأموال.

FUD أو الخوف

مصطلح شائع يستخدم في كل من التداول في العالم الحقيقي والرقمي، هذا يدل على عدم اليقين أو الخوف.

FUD هو عندما يحاول الناس أو المنظمات أن تجعل الناس لا يستثمرون في أحد الأصول بإخبارهم أنهم سيفقدون كل أموالهم أو ما شابه ذلك، عادةً ما يقولون أشياء مثل “إنها عملية احتيال” أو “إنك ستخسر”. يجب عليك دائمًا إجراء البحث الخاص بك قبل القفز إلى أي استنتاجات، استخدم Google لمعرفة ما إذا كانت المعلومات التي تسمعها صحيحة أم لا.

الإقناع

هناك أمر أخير يجب مراعاته قبل بدء التداول هو أنه لا ينبغي أبدًا أن تتأثر بآراء الآخرين. تذكر أنك لست الشخص الوحيد الذي يرغب في الاستفادة من تداول العملات الرقمية.

كن حذرًا من مستخدمي Youtube الذين تشاهدهم وتستمع إليهم، والذين غالبًا ما يدفع لهم القائمين على مشاريع العملات الرقمية لتعزيز عملتها من خلال الترويج لها، وقد يؤدي ذلك إلى زيادة السعر على المدى القصير، ولكن قد ينتهي به الأمر إلى الإنخفاض على المدى الطويل. لذا، قم دائمًا بالبحث الخاص بك أولاً.

كيف تبدأ التداول؟

بينما تتطلع إلى التجارة في العملات الرقمية، فإن أول شيء يتعين علينا القيام به هو الحصول على بعض العملات الرقمية! أسهل طريقة للقيام بذلك هي مع Bitcoin، حيث يقبل كل تبادل تقريبًا.

من أفضل الطرق لشراء Bitcoin هو استخدام منصة إيتورو – etoro، وهو وسيط تبادل مرغوب جدًا وسيبيع لك Bitcoin بمعدل جيد حقًا. إنه موقع ممتاز لتدوال العملات ويستحق كل تلك السمعة الطيبة التي يمتلكها.

اقرأ أيضًا: كيف تقوم بشراء بيتكوين في الدول العربية بسهولة بدون بطاقة ائتمان


انتظرونا في الجزء الثاني من هذا المقال لنشرح لكم خطوات التداول من الألف إلى الياء بالإضافة لشرح فوائد ومضار التداول بالعملات الرقمية على المدى القصير والبعيد!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "خطواتك الأولى إلى عالم تداول العملات الرقمية"

أضف تعليقًا