كيف تضيف المصداقية لصفحتك التجارية على فيسبوك وتحصل على علامة التحقق الزرقاء؟

اشارة تحقق فيسبوك
0

ليس سرًا أنه إذا كان لديك عمل تجاري على الإنترنت هذه الأيام، يجب أن تتواجد على منصة التواصل الشهير الفيسبوك بعدة طرق، فإذا لم تكن على هذه المنصة، فأنت غير مرئي بشكل عملي.

مع وجود أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 150 مليون مستخدم يتحدثون العربية، فإن نطاق هذه الشبكة الاجتماعية لم يسبق له مثيل، كما أن فائدته لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة تكمن في كونه أداة تسويقية واسعة.

يتحرّك الأشخاص على موقع فيسبوك بعدة وسائل على هواتفهم وأجهزتهم اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية في المنزل أو في العمل، ولا يكتفون فقط بمتابعة العائلة والأصدقاء أو مشاهدة مقاطع فيديوهات مضحكة، بل الحصول على منتج ما أو معلومة من ضمن اهتماماتهم ايضًا.

لذلك إذا كان لديك مشروع تجاري على الإنترنت فإن عملاءك يتوقعون الحصول على مزيد من المعلومات عن نشاطك التجاري ومنتجاته وخدماته على الشبكة الاجتماعية، ويريدون التحقق من تعليقات العملاء الآخرين … وحتى التواصل معك مباشرة.

اقرأ أيضًا: الكلمات المفتاحية Keywords … أهميتها وأدواتها، وكيف تستخدمها لتحسين ترتيب موقعك!

إذا لم تنضم إلى هذه المنصة؟

الحصول على العلامة الزرقاء على فيسبوك

أنت تحتاج إلى صفحة أعمال فيسبوك، والتي تختلف عن الصفحة الشخصية للحفاظ على جمهورك (أي العملاء المحتملين) متفاعلين بشكل كافٍ حتى يبدؤوا في متابعتك (بحيث يظهر المحتوى الخاص بك في خلاصة الأخبار لديهم).

هنا بعض أفضل الممارسات الأساسية التي يجب عليك اتباعها: النشر بانتظام وغالبًا نشر الصور ومقاطع الفيديو، المشاركة بمعلومات مفيدة ومثيرة للاهتمام، إضافة عروض خاصة، وإذا قام أحد الزائرين بتعليق أو طرح سؤال فتأكد من الإجابة.

يسهل فيسبوك التسويق عبر المنصة بهذه الطريقة وهي مجانية تمامًا، ولكن هذه هي الخطوة الأولى لاستخدام فيسبوك كأداة تسويقية فعالة لنشاطك التجاري.

هناك طريقة أخرى لإضافة “الشرعية” وزيادة الثقة بين العملاء المحتملين والعملاء الموجودين حتى يتسنّى لهم متابعة صفحتك على فيسبوك واتخاذ إجراء مثل شراء منتجاتك وخدماتك، هذا هو السبب في أن عملية الحصول على علامة التحقق الزرقاء لصفحتك على فيسبوك يمكن أن يكون مفيدًا حقًا في تنمية نشاطك التجاري.

 

اجعل نشاطك التجاري أكثر موثوقية على فيسبوك

ربما رأيتَ صفحات تم التحقق منها من قبل، بالنسبة إلى الشخصيات العامة وشركات الإعلام و “العلامات التجارية العالمية” مثل Arageek ستجد علامة تحقق زرقاء بجوار اسم الصفحة. بعض الأشخاص “المشاهير” مؤهلون أيضًا للحصول على علامة التحقق الزرقاء.

بالنسبة إلى الأنشطة التجارية الصغيرة والمحلية، فهي علامة اختيار رمادية، لا تتوفر عادةً العلامات الزرقاء التي يصعب الحصول عليها للشركات الصغيرة. للحصول على علامة التحقق الزرقاء، يجب أن يكون لديك الكثير من المتابعين، وفي هذه الحالات سيوسع فيسبوك تلقائيًا علامة الاختيار للون الأزرق.

ولا تنسَ أن تكون حذرًا من أي شخص تعثر عليه عبر الإنترنت ويقول إنه يمكنه الحصول على علامة التحقق الزرقاء لصفحتك، فيسبوك انتقائي للغاية ولا يقوم فقط بتوزيعها بشكل عشوائي ولا توجد “أي حيلة يمكن أن تعمل”.

من خلال إثبات ملكيتك للصفحة، سيعرف العملاء أنك تمثل الصفقة الحقيقية وسيصبحون أكثر ثقة في التعامل معك، كما أنه يساعد أيضًا في التفريق بينك وبين شركات لها أسماء مشابهة لعملك أو في حال قام شخص ما بإعداد صفحة غير رسمية لعملك التجاري. عندما يتم التحقق منك سيعرف العملاء المحتملون والعملاء الموجودون أنك النشاط الفعلي لهذا النشاط التجاري، وأنه رسمي.

فائدة إضافية أخرى عند التحقق من ملكيتك للصفحة هي أن هذا يساعدك في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج بحث فيسبوك وجوجل، هذا يعني أنه من السهل على الأشخاص العثور على نشاطك التجاري.

الأخبار الرائعة في حال كنت تتساءل عن كيفية التحقق من فيسبوك والحصول على العلامة الزرقاء أنها عملية غير صعبة، ووسيلة سهلة لزيادة مصداقيتك، ليست هناك حاجة لتوظيف مستشار أو خبير تقني لإنجاز ذلك، يمكنك تطبيق الإجراءات بأكملها بنفسك خلال دقائق.

 

كيفية التحقق من صفحتك والحصول على العلامة الزرقاء لصفحتك؟!

قبل التقدم بطلب رسمي للحصول على علامة الاختيار الرمادية التي تم التحقق منها، يجب أن يكون هناك عدد قليل من الأشياء عليك فعلها أولًا، هذا أمر حيوي وهام في تعلم كيفية التحقق من صفحتك على فيسبوك:

  • يجب أن تصنف نشاطك على أنها شركة محلية أو مؤسسة.
  • يجب أن يكون لديك صورة للملف الشخصي.
  • يجب أن يكون لديك صورة غلاف.

وللمساعدة على جعل صفحتك في أعلى الترتيب، تأكد من أنها تمثل عملك بدقة، فيجب أن تكون احترافية ويجب أن يتطابق المحتوى مع علامتك التجارية، وألّا توجد مشاركات سياسية أو مشاركات شخصية، على سبيل المثال وكنصيحة مفيدة هنا عليك النظر إلى صفحة الفيسبوك الخاص بك من خلال أعين العملاء المحتملين، والإجابة على السؤال هل تبدو مهنية؟

تأكد أيضًا من تحديث جميع معلومات النشاط التجاري على صفحتك، بما في ذلك عنوان موقعك على الويب وعنوان بريدك الإلكتروني والوصف والسيرة الذاتية، ويجب عليك أيضًا ملء الأقسام في قسم “حول About” في صفحتك، مثل العنوان ورقم الهاتف وبيان المهمة وحسابات الشبكات الاجتماعية والنظرة العامة للشركة.

بعد إكمال هذه الخطوات، يمكن لمسؤول الصفحة المسجّل دخوله كمشرف، والانتقال إلى “الإعدادات Settings” في الجزء العلوي الأيسر من صفحتك على الفيسبوك، ثم الانتقال إلى “عام General” ثم “التحقق من الصفحة Page Verification“، والذي سيتم تعيينه على “لم يتم التحقق من الصفحة Page is not verified” فقط انقر فوق “التحقق من هذه الصفحة Verify this page“، ثم انقر فوق “البدء Get Started“.

من المهم ملاحظة أنه ليست كل الصفحات مؤهلة للتأكيد، إذا كانت صفحتك ليست مؤهلة للتحقق فلن ترى الخيارات المناسبة.

سيطلب منك بعد ذلك إرسال بعض المعلومات عن نشاطك التجاري:

  • رقم هاتف مدرج بشكل عام لنشاطك التجاري phone number
  • بلدك country
  • لغتك language

إذا كنت لا ترغب في تقديم رقم هاتفك أو ليس لديك رقم هاتف، فيمكنك تقديم وثائق أخرى توضح أن نشاطك التجاري “حقيقي”، قد يكون هذا بمثابة فواتير هاتف تذهب إلى عنوان عملك على سبيل المثال أو رخصة تجارية.

من المهم معرفة أن فيسبوك يستخدم هذه المعلومات والوثائق فقط في عملية المراجعة، لن تظهر على صفحتك على فيسبوك أو تُستخدم لأي سبب آخر. عند إدخال رقم هاتفك انقر فوق “اتصل بي الآن Call Me Now“، ثم يرسل لك فيسبوك رمز تحقق مكونًا من أربعة أرقام، ما عليك سوى إدخال الرمز وإتمام العملية.

إذا كنتَ تستخدم وثائق الأعمال، فاضغط على “التحقق من هذه الصفحة مع المستندات بدلاً من ذلك Verify this Page with documents instead“، سيتعين عليك تحميل صورة لمستنداتك، تأكد من أن اسم النشاط التجاري الكامل وعنوانه واضحان ومرئيان.

يتم التحقق من معلومات صفحتك بعد بضعة أيام بعد أن يتحقق فيسبوك من معلوماتك عبر السجلات العامة، يرجى ملاحظة أنه إذا كانت لديك مواقع متعددة أخرى لنشاطك التجاري، فيمكنك الحصول على علامات اختيار رمادية لكل موقع بتتبع نفس الخطوات.

إذا كنتَ تتساءل عن كيفية التحقق والحصول على العلامة الزرقاء، فأنت الآن جاهز، إنها عملية سريعة وسهلة، مع الكثير من الفوائد لنشاطك التجاري … فلماذا لا تبدأ الآن؟

0

شاركنا رأيك حول "كيف تضيف المصداقية لصفحتك التجارية على فيسبوك وتحصل على علامة التحقق الزرقاء؟"