كيفية التخلص من إشعارات التحديث لـ ويندوز 10 نهائياً بعدة طرق

0

برغم كل المدح الذي لاقاه الإصدار الأخير من ويندوز والمعروف باسم ويندوز 10، وبرغم اتفاق أغلب – إن لم تكن كل – الآراء على أنها أفضل نسخ ويندوز على الإطلاق إلى حد هذه اللحظة، إلا أنه لا يزال هناك بعض ممن يتعلقون بأنظمتهم القديمة، سواءً كان بسبب التعود على الاستخدام لفترة أو لعلاقة عاطفية ما تربطهم بها.

ولا تكون نتائج هذه العلاقة فقط عدم التحديث إلى النظام الجديد، ولكن؛ فهي ترقى إلى عدم تحمل رسالة التحديث مُستمرة الظهور التي تُطالبك بالإانتقال إلى الإصدار الجديد. أياً ما كان سبب كرهك للنظام الجديد أو سبب حُبك للنظام الأقدم، أو حتى أسباب ضيقك من هذه الرسالة، فأنت هنا في المكان المُناسب للتخلص من هذه الرسالة المُزعجة. سيقوم هذا الدليل بمساعدتك في التخلص نهائياً من هذه الرسالة التي لا طالما ضايقتك.

يُمكنك في البداية إذا كنت فقط تُريد إخفاء أيقونة التحديث من شريط الساعة أن تقوم بالضغط على علامة السهم هذه واختيار Customize.

4

وبعد ذلك تظهر لك هذه القائمة فتقوم باختيار Hide icon and notification التي بجانب أيقونة GWX المُبينة أمامك.

5

أما الآن فننتقل إلى الحديث عن كيفية التخلص نهائياً من إشعارات تحديث الويندوز وليس فقط الأيقونة من خلال عدة طرق.

الطريقة الأولى

1

نبدأ وإياكم مع أولى الطرق وأبسطها وهي من خلال تحميل هذه الأداة الصغيرة من هنا. ومن ثم القيام باستخراج الملفات وفتح ملف “I Don’t Want Windows 10.exe” والموافقة على ما هو مكتوب وما لا نقرأه بالتأكيد، ومن ثم لن يكون هناك رسالة مُجدداً.

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية تُعد بمُستوى بساطة الطريقة الأولى من خلال تحميل أداة أخرى هي Win10wiwi أو “Windows 10 when i want it” من هنا بعد أن تقوم بكتابة بريدك الإلكتروني والضغط على Download ومن ثم تقوم بالانتقال إلى بريدك الإلكتروني وتُحملها من خلال الرابط المُرسل.

2

بعد تحميل الأداة تقوم بتشغيلها وتُوافق على اتفاقية الاستخدام ومن ثم اضغط على زر “Click here to uninstall Windows 10 Patches” وتنتظر حينها حتى تنتهي الأداة من عملها الذي قد يأخذ ما يصل إلى 10 أو 15 دقيقة. وبعدها قم بإعادة تشغيل حاسبك الشخصي.

3

تمنحك هذه الأداة أيضاً القدرة على العودة عن خطوتك السابقة إذا قمت بعد تشغيلها لأول مرة باختيار “I wand Windows 10 now” ومن ثم إكمال العملية بنفس الطريقة.

10

الطريقة الثالثة

أما الطريقة الثالثة فهي من خلال استخدام أداة طورها شخص ما تحت اسم “GWX Control Panel” لتكون عبارة عن لوحة تحكم بإشعارات تحديث ويندوز 10. يُمكنك تحميلها من هنا ومن ثم اختيار أحد الخيارات المُتاحة أمامك.

GWX Control Panel BETA

ويُمكنك مُشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيفية استخدام هذه الأداة بطريقة أفضل.

الطريقة الرابعة

أما الطريقة الرابعة وهي تُعد أكثرهم تعقيداً بالرغم من أنها ليست مُعقدة على الاطلاق لذا أخرنا ذكرها فهي المُقدمة من موقع مايكروسوفت وذلك من خلال حذف هذا التحديث من قائمة التحديثات المُثبتة بجهازك: KB3035583

8

كانت هذه خُطوات بسيطة لكيفية التخلص من إشعارات تحديثات ويندوز 10 المُزعجة للبعض والتي لا أراها كذلك بالحديث عن نفسي إلا أن البعض قد لا يُريدها، فنُقدم له هذا الشرح.

شاركونا بآرائكم وأثرونا بمعلوماتكم وأفكاركم وكونوا بانتظار المزيد من الشروحات والدروس التي نُقدمها لكم من خلال بوابتكم التقنية أراجيك تك.

0

شاركنا رأيك حول "كيفية التخلص من إشعارات التحديث لـ ويندوز 10 نهائياً بعدة طرق"