كيف تُحسن من خاصية Autocorrect على نظام iOS

كيف تُحسن من خاصية Autocorrect على نظام iOS
0

خاصية Autocorrect او التصحيح التلقائي من الخاصيات المُفيدة للغاية في الأجهزة المحمولة فهي  تُساعدك على تخطي الكثير من الأخطاء وتفاديها أثناء الكتابة كما أنها تختصر عليك الوقت أثناء كتابتك للرسائل والملاحظات خاصة بعد أن أصبحت أكثر ذكاءًا من ذي قبل واستخدامها لتقنيات مثل تعلم أسلوبك في الكتابة واقتراح الكلمات المناسبة بحسب عاداتك في الكتابة.

ولكن في بعض الحالات قد ترغب بتعطيل هذه الخاصية مؤقتًا أو ربما دائمًا أو ربما تريد التحكم بها وبكيفية عملها بشكل أكبر، ولذلك أقدم إليك أبرز مايمكنك القيام به في هذه الخاصية على أجهزة iOS.

ماذا يحدث؟

ما يحدث الآن هو أنك عندما تُخطئ في كتابة أحد الكلمات تقوم خاصية Autocorrect بدورها بتشغيل نفسها بنفسها لتُوفر وتقترح عليك ما تظنه هي أنه الهجاء الصحيح لهذه الكلمة؛ يُمكنك أيضاً أن تستخدمها كإختصار لإكمال الكلمات. ولكن، إذا كان النظام لا يتعرف على الكلمة التي تقوم بكتابتها وتقوم أنت بوضع مسافة، فإن علامة هجاء يتم وضعها ويعتبر النظام بعد ذلك أنك تُريد إستخدام كلمته المُقترحة. وهو ما يُعد شيئاً سيئاً في بعض الأحيان. وللتغلب على هذا يُمكنك أن:

قم بالضغط في أي مكان على فقاعة التصحيح التلقائي لترفض الكلمة المُقترحة قبل أن تقوم بكتابة أي شيء آخر.

أو إضغط زر Delete، وأعد كتابة الكلمة الأخيرة ولن تظهر حينها الكلمة المُقترحة.

ستقوم كلا هاتين الخطوتين بتخليصك من الكلمة المُقترحة — ولكنهما أيضاً يقومان بتعليم نظام iOS كلمة جديد، وهو شيء رائع إذا كنت تستخدم بعض الكلمات بغير هجائه السليم بشكل مُتكرر. لماذا؟ لأنه في المُستقبل سيقترح النظام هذه الكلمة ذات الهجاء الخاطئ التي أردت كتابتها عندما تُريد كتابة شيء آخر، وعادةً يقوم بكتابتها عندما تقوم بالكتابة بسرعة أو تترك مسافات بين الأحرف.

ولكن؛ فلكي تنتصر لراحتك، إليك ما يجب فعله.

  1. عطِّل الخاصية

كيف تُحسن من خاصية Autocorrect على نظام iOS

يُمكنك تعطيل خاصية Autocorrect إذا أردت، بالرغم من أنك وبكل تأكيد ستفتقدها. وذلك من خلال:

Settings>General>Keyboard>Auto-correction.

ومن ثم قم بتغيير الخيار إلى Off.

  1. تحكم بها

لسوء الحظ لا يُمكنك أن تُعدل المُحتوى الموجود والذي يستخدمه نظام iOS في عملية التصحيح، لذا فبمجرد أن تقوم بتعليم النظام كلمة، ستعلق بها. يُمكنك أن تتحكم أكثر قليلاً بالإختصارات من خلال.

Settings>General>Keyboard>Shortcuts

يقول جهاز iPad أن النظام يفهم الكلمات “omw” ك “On my way!” لذا فعندما تقوم بكتابة omw يقوم النظام بتصحيحها وجعلها “On my way!”.

لذا فإليك هذه النصيحة

إذا كان هناك كلمة نادراً ما تقوم بكتابتها تعلمها نظام Autocorrect، ولكن يتم إدخالها عندما لا تحتاج إلى إستخدامها بدلاً من كلمات أكثر شيوعاً، مثل (tea بدلاً من the)، يُمكنك أن تستخدم الإختصارات لتُضيف الكلمات بالترتيب. يُمكنك أن تستخدم هذه الخاصية إذا كنت عادةً ما تقوم بكتابة مُصطلحات تقنية قامت خاصية Autocorrect بحفظها وتبقى تُحاول أن تستبدلها بمُطلحات أو كلمات أكثر شيوعاً.

اذهب إلى إعدادات لوحة المفاتيح (كما شُرح مُسبقاً).

اضغط على Add New Shortcut

اكتب الكلمة التي تُريد أن تستخدمها بشكل أكثر (على سبيل المثال the) وسيبقى عقل Autocorrect يُفكر بهذه الكلمة في حالة كتابة (tea في هذه الحالة) ويعرضها في مكان الإختصارات.

في المُستقبل سيقوم Autocorrect بإستخدام الكلمة الصحيحة، بالرغم من أنك ستظل بحاجة لتذكر رفض إقتراحه عندما تُريد إستخدام الكلمة الأقل إستخداماً.

  1. أعد كل شيء كما كان

أما الملاذ الأخير فهو مسح كافة الكلمات الموجودة في جهازك والتي تعلمها النظام كي تعود إلى الإعدادات الإفتراضي. اذهب إلى Settings>General>Reset واضغط على Reset Keyboard Dictionary. وسيقوم هذا بمحو كل شيء يظن جهازك أنه يعرفه عن ما تُريد أن تكتبه وسيبدأ في التعلم من جديد.

  1. اخدع النظام

تلك الكلمات والمصطلحات التي تعبت من كتابتها كاملة يُمكن أن يتم تذكُرها من خلال قاموس لوحة المفاتيح إذا قمت بتحويلها إلى “جهات اتصال”. ببساطة قم بإنشاء جهة إتصال جديدة واكتب هذه المُصطلحات في خانة “First” أو “Last” أو “Company” الخاصة بهذه الجهة، مع التأكد من وضع مسافات بين كلٍ من هذه الكلمات. في المُستقبل ستظهر لك هذه الكلمات ضمن الإقتراحات بواسطة Autocorrect، والذي يستطيع أن يتذكر الكلمات الموجودة في قاعدة بيانات جهات الإتصال.

في السطر الأخير يجب أن نتحدث عن أبل والتي يجب أن تقوم ببناء نظام لمُساعدتك في إدارة إعدادات Autocorrect. والتي يجب أن تضمن كيفية لإضافة القيم الرقمية إلى الكلمات التي تستخدمها، مع تأثير جعل هذه الكلمات كإقتراحات إفتراضية لخاصية Autocorrect عندما تقوم بكتابة كلمات مُعينة، أو عدم إقتراح هذه الكلمات على الإطلاق بواسطة النظام. بالتأكيد، لن يُريد أحد الذهاب إلى القاموس ليُؤسس كلمات جديدة تهمه، ولكن نظاماً مثل هذه قد يُجنبنا الكثير من أخطاء عملية Autocorrect.


المصدر: ComputerWorld

0

شاركنا رأيك حول "كيف تُحسن من خاصية Autocorrect على نظام iOS"