ستة نصائح لتوفير سعة تخزين آيفون وتسريع أداء الجهاز

0

من المعروف لدى الكثيرين أن أبل لم توفر طريقة مباشرة لمسح ملفات التخزين المؤقت وتنظيف الذاكرة في أجهزتها وذلك لأنها تمنع المستخدم من الوصول لملفات الجهاز، كما أنها لم تتيح إضافة ذواكر خارجية في أي من منتجاتها، لذلك فإن مساحة أجهزة آيفون أصبحت مشكلة تؤرق الكثيرين خاصة أن معظم مستخدمي آيفون يمتلكون هواتف بسعة تخزين 16 جيجا فقط.

ومع زيادة حجم التطبيقات والبيانات أصبحت رسالة عدم وجود مساحة كافية أمر مزعج للكثيرين، لذلك سنقدم إليك ستة طرق لتنظيف جهازك من الملفات المؤقتة وتوفير مساحة تخزينية لتسريع أداء الجهاز.

كن محترفا في التعامل مع نظام iOS

  • قم بإيقاف تفعيل خاصية التدفق التلقائي للصور Photo Stream .
  • قم بإيقاف خاصية التخزين المزدوج للصور فعند إستخدام خاصية التصوير HDR فإن الجهاز يحتفظ بنسختين للصورة الملتقطة.
  • توقف عن تخزين النصوص خاصة الرسائل.
  • قم بمسح البيانات المتاحة دون الإتصال بالإنترنت أي بيانات التصفح offline والتي يقوم سفاري بتخزينها تلقائيا.
  • قم بحذف اللغات التي لا تحتاجها وأحتفظ فقط باللغة العربية والإنجليزية.
  • قم بتقليل جودة الفيديو إلى 1080p بدلا من 4k.

إستخدم خاصية Force Restart

عند الضغط على مفتاح الشاشة الرئيسية مع مفتاح قفل الجهاز في نفس الوقت سيتم إغلاق الجهاز وهذا ما يعرف ب Force Restart، هذه العملية سوف تقوم بتنشيط ذاكرة الوصول العشوائي في الجهاز وحذف ملفات التخزين المؤقت.

مسح ملفات التخزين المؤقت

عندما تقوم بإستخدام تطبيقات أبل أو تطبيقات الطرف الثالث فإن هذه الملفات تخزن ملفات مؤقتة لا تظهر للمستخدم وهي ما يعرف بالكاش، حذفك لهذه الملفات سوف يوفر مساحة كبيرة في الجهاز.

آبل لم توفر طريقة معينة لحذف هذه الملفات سوى في متصفح سفاري ولكن العديد من التطبيقات وفرت هذه الخاصية بداخلها، كل ما عليك هو الذهاب لإعدادات التطبيق والبحث عن كلمة Reset Account Cashe، وفي حالة عدم توفر هذه الخاصية يمكن الإستعانة ببعض البرامج المتوفرة على أجهزة الحاسوب لمسح الملفات المؤقتة ومن هذه البرامج:

إستخدم برامج التخزين السحابي

معظم برامج التخزين السحابي أصبحت متكاملة مع نظام ios فيمكنك بالتالي تخزين ملفاتك وصورك في هذه البرامج وبالتالي توفير مساحة كبيرة في جهازك، من أشهر هذه البرامج :

قم بحذف التطبيقات وإعادة تثبيتها مرة أخرى

حذف تطبيق في نظام ios يعني حذف جميع ما يخص التطبيق داخل النظام من حسابات وملفات مؤقتة وغيرها، يمكنك من خلال حذف التطبيقات وإعادة تثبيتها الإستفادة من مساحة لا بأس بها في جهازك.

قم بعمل جيلبريك لجهازك

من المعروف أن نظام ios هو نظام مغلق المصدر ولا تتيح أبل الوصول للكود المصدري للنظام، كما أن المستخدم العادي لا يمكنه الإطلاع على ملفات الجهاز كما هو متاح في الأنظمة المفتوحة المصدر.

من خلال عمل جيلبريك لجهازك يمكنك تخصيص النظام كما تحب، كما يتيح متجر سيديا الكثير من الأدوات والتطبيقات التي يمكن من خلالها تنظيف ذاكرة الجهاز وحذف ملفات التخزين المؤقت وتوفير مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين بالجهاز.

0

شاركنا رأيك حول "ستة نصائح لتوفير سعة تخزين آيفون وتسريع أداء الجهاز"