كيف تبدأ بربح الأموال من مشاركة الفيديوهات على يوتيوب

1

ربما قد سمعت عن المبالغ الهائلة لصناع المحتوى على منصة يوتيوب، هذا الأمر الذي شجع الكثيرين لبدء قناتهم وصنع محتوى خاص بهم. والارباح الذي غيرت حياة الكثيرين ممن لديهم أفكار لمشاركتها مع العالم اجمع.

حسناً، في هذه الخطوات إذا كنت تفكر في الامر، سأقوم بهذه الخطوات بشرح مبسط لبدء قناتك على اليوتيوب، والربح منها.

قم بإنشاء قناتك على اليوتيوب

قناتك على يوتيوب هي المنصة الخاصة بك الآن، وحسابك على يوتيوب هو نفس حساب جوجل، وحين تقوم بإنشاء حساب على جوجل، سيحصل حسابك على منتجات أخرى مثل Gmail ومساحة من التخزين السحابي “درايف”.

قم بإنشاء حساب خاص بك جديد او سجل الدخول باستخدام حسابك الموجود.

إضافة المحتوى

حاول ان ترفع محتوى ذو دقة عالية، وان لا يكون طويل جداً (هذه الخيار قد يكون حسب المحتوى التي تريد رفعه إلى قناتك) ايضاً يجب عليك القيام بتنظيم القناة ورفع الفيديوهات بانتظام، وان لا تكون عشوائية.

إضافة ” كلمات رئيسية ” والتي تساعد في تسهيل عملية إيجاد قناتك. يجب عليك التأكد من أن “كلماتك الرئيسية” ذات صلة بالمحتوى الخاص بك.

حتى إذا كانت المحتوى الخاصة بك صغيرة في البداية او قليل، فهذا لا يعني التوقف.

حاول تحسين المحتوى الخاص بك إما عن طريق استخدام كاميرا أفضل أو استخدام برامج تحرير الفيديو بطريقة جديدة وسهلة على المشاهد. أيضا لتحسين الطريقة التي يتم بها تصوير المحتوى يجب عليك استخدام حامل كاميرا لتقليل ارتجاج الصورة، وإضاءة إضافية للكاميرا ستساعدك للحصول على جودة أفضل، وهذا بدوره يساعدك على الحصول على جمهور أوسع.

حاول أن تكسب جمهور خاص بك

بناء جمهور خاص بك يعطيك دخل أكثر فالإعلانات هي الباب الوحيد للربح، تحتاج لأن يشاهد الناس الإعلانات القصيرة التي تبث على قناتك لجمع الأرباح من المشاهدات او الدخول على روابط الاعلانات. ليس هناك سر واحد للحصول على المزيد من المشتركين، كل ما عليك فعله هو صنع محتوى جديد او منتشر بطريقة جيدة.

حافظ على جدولة رفع المقاطع، المحتوى الخاص بك يجب ان يكون منتظم، لا تستخدم عناوين عشوائية حافظ على اناقة قناتك وترتيبها، قم بنشر الفيديوهات الخاص بها على تويتر والفيسبوك، شاركها مع الناس حاول ان تقنع المشاهد بالدخول إلى الفيديو لمرة واحدة على الاقل.

التفاعل مع المشاهدين من خلال الاستجابة للتعليقات وجعل محتوى الفيديو في بعض الأحيان يرتبط ارتباطًا مباشرا مع تعليقات المشاهدين وأسالتهم. هذا الامر سوف يساعدك بطريقة كبيرة على جلب المزيد من المشاهدين لقناتك والمتفاعلين معها بشكل كبير.

استثمار مقاطع الفيديو

من أجل البدء في كسب المال على القناة الخاصة بك، سوف تحتاج إلى تمكين الإعلانات في قناتك. هذا يعني أنك تسمح ليوتيوب بوضع الإعلانات في الفيديو.

يجب عليك التأكد بأن المحتوى الذي تريد مشاركته مع المشاهدين لا يحتوي على “حقوق نشر” لأطراف أخرى وهذا الأمر ضروري جداً كي لاتفقد اشتراكك في الربح من اليوتيوب.

إعداد Adsense

يمكنك إعداد جوجل ادسنس مجاناً على الموقع الخاص به. بعد النقر على زر البدء، يجب ان يكون عمرك لا يقل عن 18 سنة أو أكثر لإنشاء حساب خاص بك.

سوف تحتاج لحسابات مصرفية أو حساب Paypal  أو حساب مصرفي وعنوان بريدي صالح فضلا عن المعلومات الأخرى بحيث يمكن لبرنامج ادسنس ان يتحقق من شخصيتك، والطريقة الأفضل لإرسال الأموال لك.

يمكنك الحصول على المال فقط عن طريق النقر على الإعلانات من قبل المشاهدين. قد يكون هذا صعب بالنسبة لك، وهذا هو السبب لحصولك على مشاهدين أكثر لتزيد فرصة الربح.

حاول تسويق المحتوى الخاص بك في أي مكان اخر

لا تضع محتويات قناتك فقط على يوتيوب! ابدأ مدونة خاصة بمحتوى القناة، لا تحصر عملك على اليوتيوب فقط، حاول ان تنشر المحتوى على جميع الشبكات الاجتماعي، هو امر مجاني عن طريقه تستطيع الحصول على جمهور أكثر، ويساعدك هذا الامر للحصول على أراء أكثر ومنه أفكار أكثر لقناتك.

كن شريكاً مع يوتيوب

ان تكون شريك مع يوتيوب هو امر يسمح لك بالدخول لخصائص أكثر من اليوتيوب وطرق ونصائح للحصول على محتوى أفضل وربح اكثر.

يمكنك تقديم طلب للشراكة مع يوتيوب في أي وقت من خلال صفحة يوتيوب. من أجل الاشتراك مع يوتيوب، تحتاج ان تكون قناتك لديها على الأقل 15,000 ساعة مشاهدة على مدى 90 يوما الماضية.

شركاء يوتيوب هم الأكثر ربحاً على الاطلاق من يوتيوب. (طبعاً تستطيع الربح دون الاشتراك)

1

شاركنا رأيك حول "كيف تبدأ بربح الأموال من مشاركة الفيديوهات على يوتيوب"

  1. Adham Shafik

    الجزء اللي ما حدش بيشرحه خالص ( حتى في كورسات يو ديمي ) هو ازاي نعمل الفيديوهات، بالنسبة للفيديوهات اللي بتتصور او الفيديوهات اللي عبارة عن تسجيل للشاشة، او الفيديوهات اللي تعتبر افلام وثائقية قصيرة مثلا،

    • Richard Feynman

      نفس السؤال الذي تبادر في ذهني الأن . – اذا عندك معلومات بهذا الخصوص أفدنا. .

  2. Richard Feynman

    نفس السؤال الذي تبادر في ذهني الأن . – اذا عندك معلومات بهذا الخصوص أفدنا. .

أضف تعليقًا