كيفية تحويل حاسبك المحمول إلى راوتر لبث الإنترنت اللاسلكي مجاناً

3

هل أردت يوماً مُشاركة إتصالك بالإنترنت مع بقية الأجهزة الموجودة حولك؟ يُمكنك هذا بسهولة من خلال استخدام حاسب بنظام ويندوز وتطبيق مجاني.

التطبيق يعمل مع كل من ويندوز 7 و 8 وويندوز سيرفر 12 وويندوز 10 وهو مجاني تماماً وأسهل في الاستخدام من الأوامر التي تم شرحها مُسبقاً، لذا نقدمه إليكم.

الخطوة الأولى: تحميل وتثبيت التطبيق

تحميل وتثبيت التطبيق سهل للغاية، كل ما عليك هو الدخول إلى الصفحة الرئيسية لتطبيق Virtual Router، ومن ثم تقوم بتحميله وتثبيته. التطبيق لا يحتوي على أية برامج خبيثة.

الخطوة الثانية: ضبط إعدادات الشبكة

web-edit

قم الآن بملء خانات اسم الشبكة الذي تُريد ان تُسميها به وكتابة كلمة السر التي تُريد استخدامها. سيكون الاسم هو الاسم الظاهر عند الأجهزة الأخرى. أما كلمة السر، فهي بحماية WPA2، لذا يجب أن تكون مُكونة على الأقل من ثمانية أحرف أو أرقام.

الآن، قم بإختيار الإتصال الذي تُريد من القائمة المُنسدلة. بالإعتماد على الطريقة التي تتصل بها أنت بالإنترنت، قد يختلف الخيار. إذا كنت مُتصلاً من خلال Ethernet، قم بإختيار Ethernet. وإذا كُنت مُتصلاً من خلال Wi-Fi، قم بإختياره.

ومن ثم اضغط على “Start Virtual Router”.

الخطوة الثالثة: إتاحة مُشاركة الإتصال

wireless-network-connection-edit

بإنهائك للخطوات السابقة يجب أن تكون قد انتهيت، ولكن إذا واجهت بعض المشاكل، فعليك التأكد من أن إعدادات المُشاركة لديك مُفعلة.

للقيام بهذا، أولاً قم بالبحث في قائمة “Start” عن “View network connections”. ومن ثم قم بإيجاد الإتصال الذي تُريد أن تُشاركه سواءً كان (Ethernet أو Wi-Fi) واضغط بزر الفأرة الأيمن عليه واختر “Properties”.

ستجد زراً في نافذة “Properties” يُسمى “Sharing”، قم بالتأكد حينها من تفعيل خيار “Allow other network useres to conect through this computer’s Internet connection”.

الآن يُمكنك البدأ فيما تُريد.

الخطوة الرابعة: الإتصال من خلال جهاز آخر.

mash-wifi-edit

بمجرد إنتهائك من ضبط كافة الإعدادات السابقة، يُمكنك الآن الإتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بحاسبك المحمول من خلال أي جهاز آخر. سيظهر لك في الجهاز الآخر اسم الشبكة كما كتبته، وسيتطلب منك كتابة كلمة السر التي قمت بإدخالها في الخطوة الأولى.

سُيظهر لك التطبيق في حاسبك الأجهزة المُتصلة بالإنترنت من خلاله. كما سيُعطيك عنوان IP وعنوان MAC الخاصين به.

الخطوة الخامسة: إيقاف التطبيق عند الإنتهاء

عندما تنتهي من مُشاركة الإنترنت الخاص بك، أو تحتاج للإنتقال إلى مكان آخر. فقط قم بالضغط على “Stop Virtual Router”.

يُمكنك البدأ مرة أخرى إذا أردت، فقط من خلال الدخول إلى البرنامج والضغط على “Start Virtual Router” كما سبق وشرحنا في الخطوات السابقة.


المصدر: Mashable

3