نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro من HTC … نظرة عن قرب

نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro من HTC ... نظرة عن قرب
0

خلال فعاليات اليوم الأول لمعرض CES 2018 أعلنت شركة HTC عن ترقية جديدة لنظارتها الخاصة بالواقع الافتراضي Vive، وتتميز النسخة الجديدة التي تحمل اسم Vive Pro بمجموعة من المواصفات التي تبدو في واقع الأمر محاولةً من HTC لمعالجة العيوب التي تلخصت في شكاوى المستخدمين للنسخة الأولى من النظارة، والتي صدرت منذ عامين كاملين.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل تقنية الواقع الافتراضي VR؟ وما هي أهم النظارات التي تدعمها؟

تتميز نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro عن سابقتها بجودة ودقة عرض فائقة الجودة، حيث تشمل النظارة عدستين بتقنية OLED بدقة عرض 2880 X 1600 بمعدل 1400 X 1600 لكل عدسة بمعدل بيكسل لكل بوصة يبلغ 615 ppi، لتقدم النسخة الجديدة من النظارة جودة عرض أعلى بحوالي 78 بالمائة عن النسخة القديمة ذات دقة العرض 2160 X 1200 بمعدل 1080 X 1200 لكل عدسة، لتقدم النظارة الجديدة جودة رؤية رائعة تسمح بقراءة النصوص بشكل أفضل وهو أحد أهم الشكاوى من النسخة السابقة، كما تقدم بالطبع جودةً أفضل للرسوميات كما اتضح من تجربة النسخ المعروضة خلال معرض CES 2018.

نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro من HTC
نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro من HTC

وقد كشفت هذه التجربة عن تحسن ملحوظ في وضوح وقوة الرسوميات، بالإضافة إلى إمكانية أسهل لقراءة النصوص بالفعل، ولكن في الوقت ذاته كشفت عن أنّ مساحة الرؤية الخاصة بالنظارة لا تزال تحتاج إلى التعديل من قِبل HTC، حيث يشعر المستخدم بين الحين والآخر أنّه يشاهد المواد المعروضة عبر نظارة بالفعل، وهو ما يقلل من متعة استخدامها، على الرغم من أنّ دقة العرض الجديدة قد قضت على أزمة مشاهدة البيكسلات المفردة في العدسات.

بالإضافة إلى رفع جودة ودقة العرض في نظارة الواقع الافتراضي Vive Pro، قامت HTC بإضافة تعديلات على تصميم النظارة نفسها لتعدل تصميم حزام الرأس ولتضيف سماعات مدمجة داخلها، وهو ما يقضي أيضًا على شكاوى أخرى متعلقة بالنسخة القديمة من النظارة. أولًا من خلال إضافة السماعات التي وفرت على المستخدم وجود سلك زائد في حالة شبكه لسماعات خارجية، وثانيًا بالنسبة لتعديل النظارة ككل وحزام الرأس على وجه الخصوص، حيث أصبحت السماعة أكثر خفةً وأسهل في التعديل، وهو ما وضح أيضًا من خلال تجربة النظارة.

كما أضافت HTC إلى نظارتها الجديدة Vive Pro ميكروفون زوجي وكاميرات أمامية مزدوجة، وأكدت الشركة أنّ هذه الإضافات مخصصة للمطورين للعمل على كيفية استغلالها من خلال تطبيقات أو ألعاب جديدة، وهو ما لم يمكن تجربته خلال المعرض لعدم توافر أي من التطبيقات المتوافقة مع هذه الإضافات الأخيرة.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب منصة الواقع الافتراضي لجهاز بلاي ستيشن من سوني PSVR

وفي نهاية عرضها للنظارة الجديدة لم تعلن HTC عن السعر الرسمي، ولا الموعد النهائي لطرح النظارة الجديدة Vive Pro، واكتفت الشركة بتأكيدها أنّ النسخة القديمة من النظارة ستظل مطروحةً للبيع طوال عام 2018، على أن تتوافر النسخة الجديدة بسعر مخفض للعملاء الحاليين قبل طرحها نهائيًا للعملاء الجدد خلال الأشهر القليلة القادمة.

0

شاركنا رأيك حول "نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro من HTC … نظرة عن قرب"