وكالة المخابرات الأمريكية CIA تتّهم هواوي بتلقّي دعم ماليّ من أجهزة أمن صينيّة

هواوي
0

نجاح كبير تحقّقه شركة هواوي في العالم بأسره ولكن بعض الاتهامات بدأت تتطال الشركة الصينيّة الكبيرة منذ فترة آخرها كان اتهام شركة هواوي بتلقيها دعمًا ماليّا من لجنة الأمن القومي المركزي التابعة للحزب الشيوعيّ الصينيّ إضافة لجيش التحرير الشبعي والفرع الثالث لشبكة المخابرات الحكوميّة الصينيّة.

هواوي نفت التقارير التي تتحدّث عن علاقات بين الشركة والحكومة الصينيّة وذكرت أنّها ترفض الحصول على بيانات من الحكومة ولم تعلّق على هذه التقارير التي اعتبرتها ادعاءات لا اساس لها من الصحّة.

ويخشى مجتمع الاستخبارات الأمريكي من هواوي والشركات الصينيّة الأخرى مثل ZTE نظرًا لتاثير الحكومة الصينيّة عليهم خاصّة أن مؤسّس شركة هواوي كان عضوا سابقًا من جيش التحرير الشعبيّ، إضافة إلى أنّ الشركة قد تتجسّس على دول أخرى من خلال التجهيزات الخاصّة بها خاصّة تلك التي ستسخدم في بناء شبكات الجيل الخامس والتي تأمل هواوي أن يكون لها نصيب كبير فيها خاصّة في أوروبا.

ازدادت مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الماضية تجاه شركة هواوي، إذ حظرت وزارة الدفاع استعمال منتجاتها في القواعد العسكريّة إضافة إلى سنّ بعض القوانين التي ستمنع شركات الاتصالات من استخدام تجهيزات هواوي في بناء شبكاتها مع ضغط الولايات المتحدة الأمريكية على حلفائها الأوروبيين لحظر استخدام تجهيزات الشركة الصينيّة في بلادهم حفاظًا على أمنهم القوميّ.

أقرأ أيضًا: ظاهرة تطبيق تيك توك TikTok الذي سرق ما تبقى من عقول المستخدمين!

0

شاركنا رأيك حول "وكالة المخابرات الأمريكية CIA تتّهم هواوي بتلقّي دعم ماليّ من أجهزة أمن صينيّة"

أضف تعليقًا