هواوي تحقق 100 مليار دولار لأول مرة في تاريخها

0

نمت إيرادات هواوي بنسبة 19.5 في المائة في عام 2018، متجاوزة 100 مليار دولار لأول مرة  على الرغم من المضايقات السياسية المستمرة التي تتعرض لها من جميع أنحاء العالم.

بلغت المبيعات 721.2 مليار يوان (107.13 مليار دولار) العام الماضي، بينما بلغ صافي الربح 59.3 مليار يوان، بزيادة 25.1 في المئة مقارنة بالعام الماضي، كان نمو الإيرادات أسرع من نموه في عام 2017، لكن صافي الربح كان أبطأ قليلاً.

تعد أرقام هواوي نقطة مضيئة للشركة، التي واجهت ضغوطًا سياسية شديدة، حيث أثارت الحكومة الأمريكية مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم معدات الشبكة للتجسس، ونفت هواوي مرارًا وتكرارًا هذه الادعاءات.

كان المحرك الحقيقي للنمو هو الأعمال التجارية للمستهلكين، حيث ارتفعت إيرادات هذا القسم بنسبة 45.1 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 348.9 مليار يوان، لأول مرة أصبح قطاع الأعمال الاستهلاكية الآن أكبر حصة من إيرادات شركة هواوي.

حاولت إدارة الرئيس دونالد ترامب الضغط على الحلفاء لمنع هواوي من المشاركة في إطلاق شبكات الجيل التالي من الهواتف المحمولة المعروفة باسم تقنية الجيل الخامس.

في حين أن بعض الدول مثل ألمانيا قد تحدت الولايات المتحدة، إلا أن دولًا أخرى مثل أستراليا والمملكة المتحدة قد اتخذت نهجًا حذرًا تجاه الشركة.

حاولت شركة هواوي مواجهة الأخبار السلبية تجاه الشركة من خلال دفع العلاقات العامة إلى جانب الدفاع القانوني عن مصالحها.

في وقت سابق من هذا الشهر، رفعت شركة هواوي دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة بشأن قانون يحظر على الوكالات الحكومية شراء معدات عملاق التكنولوجيا الصيني، مدعيا أن التشريع غير دستوري.

وتحاول الشركة التخلص من هذه الإتهامات والضغوطات الكبيرة كي تضمن استمرار نمو أعمالها وعائداتها وتفوقها على المنافسين خصوصا في مجال شبكات الإتصالات.

إقرأ أيضا: الكشف عن حاسوب آيباد ميني 2019 و iPad Air جديد

0

شاركنا رأيك حول "هواوي تحقق 100 مليار دولار لأول مرة في تاريخها"

أضف تعليقًا