جوجل تحظر هواوي من استخدام نظام أندرويد على هواتفها

0

بعد الحملة الكبيرة التي شنّتها الولايات المتحدة الأمريكية على الشركات الصينيّة ومنع استخدام تجهيزات عديدة من الشركات الكبيرة ضمن البلاد، أعلنت جوجل عن سحب ترخيص استخدام نظام الأندرويد من شركة هواوي على هواتفها الذكيّة.

جاءت هذه الخطوة بحسب أحد المتحدّثين من جوجل نظرًا لقرار وزارة التجارة الأمريكيّة التي وضعت هواوي على قائمة مجموعة من الشركات يحظر عليها استخدام التقنيّات من الشركات الأمريكيّة دون موافقة الحكومة في أمريكا.

وأكّدت جوجل أن تطبيق متجرها جوجل بلاي والخدمات الأمنيّة المتعلّقة به ستعمل حاليّا على جميع الهواتف المنتشرة في الأسواق وبين المستخدمين ولن تتأثّر مباشرة بالقرار إلّا أنّه لم يعرف بعد مصير الأجهزة من استخدام تطبيقات شركة جوجل وخدماتها في الفترة القادمة.

هذا القرار من شأنه إجبار شركة هواوي على استخدام نظام الأندرويد الخام AOSP دون وجود أيّ تطبيقات إضافيّة تذكر خاصّة تلك التابعة لشركة جوجل أمّا بالنسبة للتحديثات الأمنيّة للنظام فتلك هي الأخرى لن تكون متوفّرة إلّا في حال توفّرها للنسخة الخام.

تعرّضت هواوي في الفترة الأخيرة لمضايقات كبيرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحكومته خاصّة مع منع استخدام واستيراد أجهزة الاتصال الخاصّة بها في بناء شبكات الجيل الخامس نظرًا للعلاقة الوطيدة بين هواوي والحكومة الصينيّة مما أثار مخاوف الحكومة الأمريكية من حملات تجسّس على أمنها القوميّ.

هواوي أعلنت منذ فترة عن خطّة بديلة في حال وقوع أمر مشابه لهذا القرار من خلال تجهيزها لنظام خاصّ بها يعمل على هواتفها الذكيّة والأيام أو الساعات القادمة ستوضّح لنا الأمور بصورة أكبر.

اقرأ أيضًا: هواوي الصينية في المركز الثاني… لماذا على سامسونج أن تقلق على هذا التقدّم الكبير؟؟

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تحظر هواوي من استخدام نظام أندرويد على هواتفها"

أضف تعليقًا