تعرّف على MediaPad M5 جهاز لوحي وحاسوب متحول جديد من هواوي

مواصفات تابلت هواوي الجديد MediaPad M5
0

على هامش فعاليات معرض MWC 2018 أعلنت شركة هواوي الصينية عن مجموعة جديدة من الأجهزة ركزت فيها على الأجهزة اللوحية الاحترافية لمنافسة iPad Pro من شركة Apple.

مواصفات جهاز Huawei MediaPad M5

MediaPad M5 هو جهاز لوحي احترافي يأتي بحجم 8.4 إنش وآخر بحجم 10.8 مع شاشة بدقة عرض 2k مع تقنية 2.5D، وقد نوهت الشركة بأنّها أول شركة تستخدم هذه الطبقة على شاشة جهاز لوحي، ونجد نوع الشاشة IPS وطبقة حماية من نوع Gorilla Glass.

جسم الجهاز اللوحي مصنوع من الألومنيوم المساعد على تحمل الصدمات، والاستخدام الشاق، وبالنسبة للنسخة 10.8 فتأتي بلوحة مفاتيح تستطيع تركبيها ليصبح كمبيوتر محمول مصغر 2-in-1، وهي نفس الفكرة المتواجدة في جهاز iPad Pro.

وبالحديث عن السماعات فقد ضمنت الشركة الصينية سماعتين ستيريو في إصدار 8.4، وزادتها إلى 4 سماعات ستيريو في النسخة 10.8، مع دعم لتقنيات الصوت المحيطي المجسم.

بطارية الجهاز اللوحي MediaPad M5 من نوع Li-Po power، وبسعة 5,100mAh للنسخة الصغيرة من الجهاز اللوحي وسعة 7,500mAh للنسخة الأكبر، ويتضمن الجهاز أيضًا منفذ USB-C للشحن السريع ونقل البيانات.

تابلت هواوي Huawei MediaPad M5

المعالج الداخلي هو من نوع Kirin 960 الذي تقوم بإنتاجه الشركة، وهو نفس المعالج المتواجد بهاتف P10، ويقدم المعالج أداءً قويًا مع أغلب البرامج والألعاب مع ذاكرة بحجم 4GB تدعم بشكل كبير في تعدد المهام، وفتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ومساحة داخلية للتخزين تبدأ من 32 وتصل حتى 128GB مع إمكانية دعمها بالمزيد من خلال منفذ microSD، و يعمل تابلت هواوي الجديد بنظام تشغيل Android 8.0 بواجهة تشغيل EMUI 8.0.

وتأتي نسخة 10.8PRO من الجهاز مع قلم للمزيد من التحكم في كافة التفاصيل، وتتعدد استخدامات هذا القلم من الرسم أو إعطاء أوامر بمسح، أو التعديل على الصور، أو فتح البرامج، وأيضًا الكتابة السريعة على الشاشة.

وننتقل للحديث عن الكاميرا فنجد أنّ الكاميرا هي ذاتها في كل النسخ الخاصة بالجهاز اللوحي بدقة 13MP للكاميرا الخلفية مع عدم وجود فلاش، وكاميرا وحيدة أمامية بدقة 8MP، وكعادة أي جهاز لوحي، فإنّ الكاميرا لاتتميز بالجودة العالية، ولكنها تؤدي الغرض المطلوب منها في إخراج صور مقبولة.

يصل سعر الجهاز اللوحي بحجم 10.8 إلى €500 للنسخة MediaPad M5 (Wi-Fi) وسعة 128GB، بينما النسخة Huawei MediaPad M5 (LTE) بحجم 128GB يصل سعرها إلى 600 دولار، أمّا اصدار 8.4 إنش فَيَصِل سعرها إلى 450 يورو، بينما نسخة LTE سعرها  500 يورو.

ما رأيك في تابلت هواوي الجديد؟ هل يستحق الشراء؟

0

شاركنا رأيك حول "تعرّف على MediaPad M5 جهاز لوحي وحاسوب متحول جديد من هواوي"

أضف تعليقًا