هواوي طورت نظام تشغيل خاص بها في حالة حظرها من استخدام أندرويد أو ويندوز

0

طورت هواوي أنظمة التشغيل الخاصة بها، وهي جاهزة لتنفيذها في حال أدت معركتها القانونية في الولايات المتحدة إلى فرض حظر على تصدير المنتجات والخدمات الأمريكية الصنع مثل أندرويد و ويندوز إلى الصين.

كشف ريتشارد يو المسؤول التنفيذي لشركة هواوي في مقابلة أجريت مؤخرًا مع صحيفة Die Welt الالمانية، عن خطة للشركة بخصوص إحتمال حظر الخدمات الأمريكية في الصين:

“لقد أعددنا نظام التشغيل الخاص بنا، إذا اتضح أنه لم يعد بإمكاننا استخدام هذه الأنظمة، فسوف نكون مستعدين ولدينا الخطة ب”.

بدأت هواوي العمل على استبدال نظام أندرويد في وقت مبكر من عام 2012 عندما فتحت الولايات المتحدة تحقيقًا حول هواوي و ZTE، وفقًا لـ South China Morning Post، وكانت لا تزال تعمل على تطوير النظام في عام 2016.

الإعلان عن نظام التشغيل “الخطة B” يأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه شركة هواوي من معركة قانونية مستمرة مع الولايات المتحدة، مما قد يؤدي إلى منع الشركة من تلقي الصادرات من الولايات المتحدة، إذا كان الأمر يتعلق بذلك، فإن الشركة الصينية تقول إنها ستكون جاهزة.

في الآونة الأخيرة، رفعت شركة هواوي دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة ردًا على حظر يمنع استخدام التقنية الخاصة بها في الشبكات الفيدرالية، مما يمنع أيضًا المقاولين الحكوميين الرئيسيين من استخدام معداتها.

تنص الدعوى القضائية من هواوي على أن الولايات المتحدة “حددت بشكل غير دستوري معاقبة هواوي” وأن الحظر المفروض عليها من شأنه أن يضع أمريكا وراء مناطق أخرى في السباق لبناء شبكات الجيل الخامس.

أكد ريتشارد يو أن شركة هواوي ستفضل العمل مع الأنظمة الإيكولوجية لكل من جوجل و مايكروسوفت، لكنها مستعدة للتبديل إلى نظام التشغيل الداخلي الخاص بها في حالة تفاقمت الأزمة الحالية.

نظرًا لأن هواوي تصنع معالجات Kirin الموجودة في معظم هواتفها الذكية، فستكون في وضع أفضل بكثير للتغلب على الحظر المفروض على ZTE، التي عانت من الحظر لمدة ثلاثة أشهر في عام 2018، وقد منع ذلك ZTE من استخدام نظام التشغيل أندرويد من جوجل ومن تلقي الصادرات من الشركات الأمريكية لتطوير هواتفها الذكية.

إقرأ أيضا: 10 قنوات تيليجرام مختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات

0

شاركنا رأيك حول "هواوي طورت نظام تشغيل خاص بها في حالة حظرها من استخدام أندرويد أو ويندوز"