كيبورد العاب هايبر اكس
0

يقدم كيبورد الألعاب HyperX Alloy Origins 60 تجربة لعبٍ جديدةً وفريدةً لمحترفي الألعاب، بأضواء RGB المميزة وهيكلٍ مريحٍ من الألمنيوم، ونسبة استجابةٍ أكثر من ممتازة، مع تطبيقٍ لتخصيص التجربة على نظام ويندوز.

وبعد أن قمتُ بتجربته لفترةٍ جيدةٍ، أقدم لكم خلاصة تجربتي معه، وتقييمي له.

محتويات العلبة

  • كيبورد الألعاب HyperX Alloy Origins 60.
  • كيبل USB Type-C. 
  • مجموعة أزرار احتياطية.
  • دليل الاستخدام.

التصميم

كما أسلفت، بنية الكيبورد مصنوعةٌ من الألمنيوم مما يجعله متيناً للغاية، ومقارنةً مع اللوحات الأخرى فيمكن اعتباره ثقيل الوزن نسبياً.

الكيبورد من نوع 60% أي أنه لا يتضمن لوحة الأرقام Numpad، ولا أزرار F1 – F12 مستقلة، ولكن هذا تماماً ما يجب أن يكون عليه كيبورد الألعاب.

قاعدة الكيبورد أيضاً ترفعه لمستوى ممتاز يساعدك على اللعب بكل أريحيةٍ، ولفتراتٍ طويلةٍ، كما أنها متينةٌ، ويمكنك فتحها أو إغلاقها بسهولةٍ حسب الحاجة.

ألوان RGB تجعل التجربة أكثر متعةً، وتساعد أيضاً على رؤية الأزرار في أوضاع الإضاءة المنخفضة.

  • طول الكيبورد: 3.7 سم
  • عرض الكيبورد: 29.6 سم
  • العمق الكيبورد: 10.5 سم
  • وزن الكيبورد: 740 غرام

التوصيل

يأتي كيبورد الألعاب Alloy Origins 60 مع كيبل توصيل من نوع USB Type-c بطول 1.8 متر، ويمكن توصيله بسهولةٍ بأي جهازٍ مدعومٍ عبر منفذ USB.

بعد توصيل الكيبورد بالكمبيوتر ستعمل أضواؤه مباشرةً، ولن تحتاج إلى القيام بأي شيءٍ إضافي سوى البدء باللعب… إلا إن كنت تريد تخصيص التجربة، ولديك طقوسٌ خاصةٌ باللعب من ألوانٍ وأزرارٍ واختصارات.

تجربة الاستخدام

الألعاب

قمت بتجربة الكيبورد على ألعاب تصويبٍ مثل CS GO وألعاب “كاجوال” مثل Fall Guys، وبالفعل كان بإمكاني الشعور بتزامن صوت الحركة مع ضغطة الزر دون أي تأخيرٍ يُذكر، وحصلت على تجربة لعبٍ ممتازةٍ على كل الألعاب التي قمت باختبارها، ولم أواجه أي مشاكل من أي نوع، بل على العكس تماماً، فبعد تجربة اللعب على كيبورد خاص بالألعاب أحسست بالفرق، وبما فاتني عندما كنت ألعب باستخدام لوحة مفاتيحٍ عاديةٍ.

أصوات الأزرار ليست مرتفعةً، ولكنها أيضاً أصبحت جزءًا من تجربة اللعب بشكلٍ أو بآخر، فهي مُرضيةٌ جداً، وتُشعرك بنوعٍ من الراحة النفسية، وفي حال اشتدت المعارك في اللعبة يمكنك الضغط بقليلٍ من العنف على الأزرار وبالتأكيد يمكنها أن تتحمل معك قليلاً من توتر المعركة.

التطبيق والتخصيص

تطبيق هايبر اكس للكيبورد

تطبيق HyperX NGENUITY متوفرٌ فقط على نظام ويندوز، ومع أن بعض المراجعين قد يجد هذه النقطة سلبية، إلا أنها في الحقيقة أكثر من منطقية، فلا وجود لأي ألعابٍ تستحق التجربة بهكذا لوحة مفاتيحٍ على أنظمة تشغيل مثل macOS أو لينكس، وكل الألعاب الاحترافية موجودةٌ بشكلٍ شبه حصري على نظام ويندوز.

من خلال التطبيق يمكنك التحكم بألوان الكيبورد وشدتها وسرعتها والاختيار من بين مجموعةٍ من التأثيرات الحركية، بالإضافة إلى  ذلك يمكن تخصيص وبرمجة كل زرٍ على اللوحة كما يحلو لك، مثل إضافة اختصاراتٍ خاصةٍ بك، أو إضافة خواص من الماوس، أو حتى تعطيل الزر بالكامل.

الاستخدام في أعمالٍ غير الألعاب

كيبورد العاب هايبر اكس

كما أسلفت، فإن لوحة المفاتيح هذه مخصصةٌ للألعاب، وهي لوحةٌ بتصميم 60% وبناءً عليه، فلن تكون التجربة مثاليةً كما هي في الألعاب، خاصةً إن كنت معتاداً على لوحة المفاتيح المكتبية الكاملة، ولذلك لا أنصحك باستخدامها لأي أعمالٍ أخرى غير الألعاب. 

ومع ذلك، ما زال بإمكانك استخدام اللوحة مثل أي لوحة مفاتيح مكتبيةٍ أخرى في حال احتجت لذلك، ستضطر إلى استخدام البحث عن أزرار المهام مثل Print Screen، وعليك أيضاً الضغط على زر FN في حال أردت استخدام أيٍ من هذه الأزرار.

التقييم النهائي

يؤدي كيبورد هايبر اكس الميكانيكي Origins 60 المهمة المطلوبة منه على أكمل وجه، وهي تَقديم تجربة لعبٍ ممتازةٍ ومُرضيةٍ لعشاق ومحترفي الألعاب، ومع متانة التصنيع، وقابلية التخصيص، والتجربة العامة ككل يمكنني ترشيحه كواحدٍ من أفضل كيبوردات الألعاب الموجودة في السوق اليوم.

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة كيبورد الألعاب HyperX Alloy Origins 60"