كل ما تود معرفته عن خدمة IFTTT Applets الجديدة

خدمة IFTTT Applets
1

منذ عام 2010 ساعد تطبيق IFTTT الملايين من المستخدمين في إعطاء قيمة أكبر للتطبيقات والأجهزة والمعدات والخدمات التي يستخدمونها من خلال توفير الوقت والجهد وزيادة الإنتاجية، والآن أصبح في وسع هؤلاء المستخدمين تحقيق المزيد من التطور وإضافة قيمة أكبر للتطبيقات والأجهزة التي يستخدمونها.

خدمة IFTTT  هي عبارة عن وصفات تعمل على تمكين المستخدمين من عمل إتصال بين اثنين من التطبيقات معاً، حيث يتم تشغيل هذا العمل بين تلك التطبيقات عند استيفاء شروط معينة، على سبيل المثال إذا أحببت صورة أو منشور في إنستجرام فيمكنك حفظ ذلك في إيفرنوت دون تدخل منك.

هذا النوع من الوظائف مفيد بشكل كبير وستكون فائدته أعظم عند التوسع في إستخدام إنترنت الأشياء حيث ستتمكن مثلاً من إنشاء وصفات تمكنك من عمل أشياء في منزلك في وقت قليل مثل أن تقوم بتعيين وصفة لإشعال المصابيح عند غروب الشمس وغيرها.

منذ أيام قليلة قامت IFTTT بإطلاق خدمتها الجديدة IFTTT Applets والتي تعتبر تطوراً كبيراً في الخدمة السابقة وتقدم خيارات أكثر وتمكنك من أتمتة الكثير من المهام في وقت قليل.

ماهي خدمة IFTTT Applets ؟

ifttt-applets-670x453

هي خدمة جديدة أطلقتها IFTTT وهي تعمل على تأدية عدة مهام أكثر تعقيداً من السابق، فبينما كنا في السابق قادرين على  توصيل جهازين أو تطبيقين فقط، يمكن للخدمة الجديدة ربط عدة تطبيقات أو عدة أجهزة وهذا يعني أن مهام أكثر تعقيداً بكثير يمكن أن تتم بشكل أكثر سهولة.

الوصفات السابقة أصبحت تسمى تطبيقات لأنها أصبحت تؤدي مهمات أكثر تعقيداً بحيث تتم عملية الأتمتة بشكل أكثر سهولة، ورغم أن مستخدمي IFTTT سيحتفظون بالوصفات التي أنشأوها سابقاً إلا أنهم يمكنهم إضافة المزيد من الوصفات وربطها بتطبيقات أخرى بحيث تكون أكثر فعالية.

ما يميز الخدمة الجديدة أن IFTTT لن تقدم تطبيقات جاهزة فقط بل ستمكن المستخدم من إنشاء تطبيقات أخرى تؤدي مهام جديدة إعتماداً على مكتبة مهام ستكون متاحة للجميع.

ماذا يمكنني أن أفعل مع IFTTT Applets ؟

نفس مجموعة الوصفات لا تزال متاحة في IFTTT كما كانت من قبل وهذا يعني أنه ما زال يمكنك أتمتة نفس النوع من المهام، إلا أن واجهة المستخدم أصبحت أفضل وأكثر تطوراً فعلى سبيل المثال يمكنك حفظك روابط من تويتر لجداول جوجل Google spreadsheet ويمكنك فتح المرآب الخاص بك لإدخال سيارتك فضلاً عن قائمة أخرى من المهام مثل إيقاف الأضواء وقفل الأبواب الخاصة بك وكتم صوت الهاتف.

ifttt-applet-658x500

الميزات الجديدة في IFTTT Applets تم دمجها في تطبيق IFTTT الخاص بنظامي أندرويد و iOS فمن التطبيق يمكنك البحث بسهولة عن التطبيقات وإدارتها وتنشيطها وتفعيل وإلغاء تفعيل التطبيقات الأخرى وإنشاء تطبيقات جديدة.

إستخدام وإنشاء تطبيقات جديدة

إذا كنت من مستخدمي IFTTT فالأمر سيكون سهلاً عليك فعند تسجيل الدخول بحسابك في التطبيق ستجد أمامك الكثير من التطبيقات وكل ما عليك هو إختيار التطبيق المناسب لك ثم الضغط على Turn On لتشغيل التطبيق ثم سيتم نقلك لإعدادات التطبيق، مثلاً إذا أردت أن تحفظ الصور التي تنشرها في فيس بوك في دروب بوكس فسيكون لزاماً عليك أن تدخل إلى كلاً من التطبيقين لمنح الأذونات للتطبيق ثم الضغط على حفظ.

ifttt-facebook-twitter-sync-670x424

إذا أردت تطبيق معين ولم تجده فيمكن إنشاءه بنفسك، مثلاً إذا أردت تطبيق يقوم بحفظ الصور من إنستجرام إلى جوجل درايف ولكن لم تجده فيمكنك وقتها إنشاؤه بنفسك من خلال الذهاب My Applets ثم إختيار New Applets.

ifttt-triggers-670x233

في الوقت الحالي لم يحدث تغيير كبير في التطبيق فالوصفات القديمة ماتزال موجودة مع إضافة القليل من التطبيقات الجديدة ولكن مما لاشك فيه أن هناك تطور كبير حدث في التطبيق حيث أن IFTTT سمحت للشركات والمطورين بإنشاء تطبيقات جديدة متعددة الإجراءات وفتحت مجموعة واسعة من الإحتمالات لما يمكن أن يضيفه التطبيق مستقبلاً.

1

شاركنا رأيك حول "كل ما تود معرفته عن خدمة IFTTT Applets الجديدة"

أضف تعليقًا