ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ أحداث وصفها باتمان بأنها كابوس! (المقال الرابع)

تفاصيل لعبة injustice 2
0

تناولنا في المقال الأول نبذة سريعة عن قصّة اللعبة، ومقتطف عن حياة بعض أبطالها وأشرارها قبل بداية الأحداث، ثم تناولنا المزيد من الأبطال والأشرار في المقال الثاني، وكذلك فعلنا في المقال الثالث.

اليوم نتعرف على بقيتهم، قبل أن نقص أحداث الجزء الأول من اللعبة.

أبطال السلسلة

كيلر فروست Killer Frost

Killer Frost Injusticeالإسم: Louise Lincoln

الظهور الأول: عام 1984 من خلال سلسلة Firestorm.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Killer Frost Injustice
Crystal Frost تصبح Killer Frost

قام بدور هذه الشخصية ثلاثة أشخاص أبرزهم Louise Lincoln، ولكن قبلها جائت العالمة Crystal Frost التي وقعت في حب زميلها Dr. Stein والذي سيصبح فيما بعد البطل الخارق Firestorm، لكنه لم يكن يبادلها نفس الشعور، حتى قامت عندما يئست منه – عن طريق الخطأ – بحبس نفسها في غرفة التجارب الحرارية، وعندما إكتشفت ذلك حاولت الخروج كثيراً لكن بلا فائدة، ليشعر بها الزملاء بعد أن أصبح علاجها من تأثيرات الغرفة مستحيلاً.

حوّلت الغرفة Crystal لمخلوق من ثلج لديه القدرة على إمتصاص أي حرارة وتحويلها لبرودة، وهو ما استغلته في الإنتقام من جميع زملائها لإهمالهم لها ولكنها لم تستطع الإنتقام من Stein لأنه كان قد تحوّل بالفعل للبطل Firestorm لتدور بينهما مواجهات متكررة وعنيفة إنتهت بموت Crystal Frost بعد أن حاولت إمتصاص طاقة Firestorm القوية جداً بالنسبة لها.

أما بطلتنا Louise Lincoln فهي الصديقة المقرّبة للراحلة Crystal، والتي قررت الإنتقام لها بإكمال أبحاثها ومحاربة Firestorm أيضاً، ولأنها تعلّمت من أخطاء صديقتها السابقة أصبحت أقوى منها بكثير، ودخلت في مواجهات أعنف إمتدّت لتشمل عدّة أبطال آخرين بخلاف Firestorm.

Killer Frost Injustice
Louise تتورط في مواجهات مع أبطال آخرين مثل Green Arrow

لاحقاً في 2013 أصبحت Caitlin Snow هي Firestorm الجديدة خلفاً لـ Louise ، حيث تم إرسالها من قبل معامل STAR لمعمل قطبي للتحقيق في موت Louise الغامض!!! حيث وجدت Caitlin أبحاث Louise واستكملتها لتكتشف أن رفقائها ما هم إلا عملاء سريين لمنظمة HIVE (أين سمعتم هذا الاسم من قبل؟) ليحاولوا التخلص منها بعد أن أنهت الأبحاث لتتحول بالخطأ إلى Firestorm جديدة، وتضطر للقتل للبقاء حيّة وتتحول شخصيتها للشر تدريجياً مع الوقت وتصطدم هي الأخرى بـ Firestorm بغرض الإستفادة من طاقته الحرارية القوية.

Killer Frost Injustice
Caitlin Snow في صراع قوي مع Firestorm

 مارشان مان هنتر Martian Manhunter

Martian Manhunter Injusticeالإسم: J’onn J’onzz

الظهور الأول: عام 1955 من خلال سلسلة Detective Comics العدد 225.

الإنتماء: الأبطال

القصة:

Martian Manhunter Injustice
إستحضار Martian Manhunter عن طريق الخطأ

عالم فضائي مسالم (من كوكب المرّيخ تحديداً) إستحضره أحد العلماء عن طريق الخطأ وفشل في إعادته، فإضطر أن ينتظر على الأرض على أمل أن يستطيع سكان كوكبه الإنتهاء من مشروعهم للسفر عبر الكواكب لإحضاره، ورغم أن هذا سوف يستغرق سنوات طوال إلا أن هذه لم تكن مشكلة عويصة له لأنه – وبني جنسه – لديهم متوسط اعمار مرتفع للغاية مقارنة بالإنسان، ولهذا قرر التنكّر على شكل إنسان وسمّى نفسه John Jones، وبعد أن تجوّل في الأرض وجد أن الجريمّة متفشية فيه عكس كوكبه الذي تخلص منها منذ آلاف السنين، ليسلي وقته على الأرض بمحاربتها! 😀

نقطة ضعف هذا المخلوق الوحيدة هي النار، حيث أنها تُضعِف قدراته مثل القدرة على قراءة الأفكار، التخفّي، التخاطر، الرؤية الذرية والسمع الخارق.

تم تعديل قصّته فيما بعد عدّة مرات ليصبح ضابط بوليس فضائي يعرف بـ Manhunter بدلاً من عالم فضائي، وليصبح الوحيد على قيد الحياة من كارثة أنهت بني جنسه جميعاً حتى أنه شاهد موت عائلته حرقاً بعينيه أثناء الكارثة، أيضاً من ضمن التعديلات كشفه هيئته الحقيقية لأهل الأرض وعدم تخفيه في شكل إنسان، وإنضمامه لفريق Justice League.

Martian Manhunter Injustice
Martian Manhunter مع فريق Justice League

شخصية Martian Manhunter موجودة في لعبة Injustice: Gods Among Us كمحتوى قابل للتحميل بمقابل مادي.

ليكس لوثر Lex Luthor

Lex Luthor Injusticeالإسم:  Alexander Luthor

الظهور الأول: عام 1940 من خلال سلسلة Action Comics العدد 23.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Lex Luthor Injustice
Lex Luthor يوبّخ سوبر بوي بسبب إفساد تجربته

هو ألد أعداء Superman وأكثر من يكرهه، ليست لديه أيّة قوى خارقة ولكنه يمتلك عقلية هندسيّة جبّارة!

لهذه الشخصية أكثر من قصّة كعادة عالم الكوميكس، حيث بدأت القصة بكونه شخصية تحاول إشعال الحروب بين البلاد ليحبط سوبرمان مخططاتها ويصبحا ألد الأعداء فيما بعد، لتتغير القصّة لاحقاً ليصبح Lex أساساً من عشّاق سوبرمان القدامى منذ أن كان سوبر بوي (أيام الصبا)، بل أنه له الفضل في أنقاذ سوبر بوي كذلك من الكريبتونيت، ليكافئه سوبر بوي بأن بنى له معملاً للأبحاث، ولكن أثناء عمل Lex فيه تفشل إحدى التجارب وكاد أن يموت مما أضطر سوبر بوي لنفخ الغبار الكيميائي بعيداً مما أدى لتدمير المعادلة الكيميائية التي كان يعدّها Lex.

تساقط كل شعر Lex بعد الحادث، وقام بتوبيخ سوبر بوي وأتهمه بتدمير أبحاثه متعمداً، ليكرّس حياته وقتها محاولاً إثبات أفضليته على سوبر بوي بخبراته الهندسية ليحبط دائماً سوبر بوي كل مخططاته ويثير غضبه أكثر وأكثر.

تعديل آخر حدث للشخصية لتصبح مديراً تنفيذياً يمتلك نفوذاً لا حدود له، يحاول من خلاله التحكّم في قوى سوبر مان لتخدم مصالحه ومخططاته، ومع رفض سوبرمان المستمر تشتعل العداوة بينهما، ورغم أن Lex لا يمتلك أيّة قوة جسدية تقارن بقوّة سوبرمان، إلا أنه يرتدي زيّاً خارقاً يمنحه قوة رهيبة، هذا الزيّ أيضاً له أكثر من قصّة كحال الشخصية نفسها.

Lex Luthor Injustice
Lex Luthor يرتدي زيّه الخارق

تُظهر إحدى قصص هذه الشخصية أنها ترأست الولايات المتّحدة لسنوات قليلة! نعم هذا صحيح، أصبح Lex رئيساً لأمريكا لفترة من الزمن كانت كافية لإن تثير غضب باتمان هو الآخر!

لوبو Lobo

Lobo Injusticeالإسم: غير معروف

الظهور الأول: عام 1983 من خلال سلسلة Omega Men العدد 3.

الإنتماء: الأشرار

القصة: Lobo Injusticeمن الكائنات الخالدة في الكون، ويعتبر أقوى المرتزقة الكونيين بقدرته على التعافي من أي إصابة، ونجد أنه – ككل المرتزقة – ليس له مبدأ ولا هدف سوى المال والجوائز، في أبرز وأشهر التعديلات الحادثة على قصّته يظهر كشخصية محبة للعنف ومجنونة بالتميّز حيث قام بالتخلص من بني جنسه (المسالمين) بنفسه ليصبح مميّزاً!

تأخذ هذه الشخصية شكل الـ Bikers أو الشكل الأمريكي لعصابات الدراجات البخارية، وتصاحب زيارتها للأرض عادةً مشاكل لسوبرمان وبعض الأبطال الآخرين من عالم DC.

نايت وينج Nightwing

قبل أن نبدأ في التعريف بالشخصية يجب علينا أن نعلم أننا سنتحدث عن شخصيتين ها هنا: Dick Grayson وDamian Wayne، وذلك لأن كلاهما قام بدور Nightwing في اللعبة، ولكن أحدهما في عالمنا والآخر في عالمٍ موازٍ.

Nightwing Injusticeالإسم: Dick Grayson

الظهور الأول: عام 1940 من خلال سلسلة Detective Comics العدد رقم 38.

الإنتماء: الأبطال

القصة:

Nightwing Injustice
Robin بعد أن أصبح Nightwing

هو ببساطة “روبن Robin”، أو بمعنى أصح هو أول من قام بدور روبن، ذلك الفتي النشيط الذي كان يجاور باتمان في مغامراته، قصته بدأت كعضو في أسرة Flying Graysons البهلوانية، تلك الأسرة التي دفعت حياتها ثمناً لرفضها دفع مال (إتاوة) للحماية، عن طريق تخريب أدواتهم ليسقط الجميع من أرتفاع شاهق أثناء العرض ويبدو الأمر وكأنه حادث!

كان بروس واين في الحضور في تلك الليلة، وقرر تبنّي الفتى بعد أن شعر بأن قصتهما متشابهة، ولكنه فعل ذلك فيما بعد بزيّ باتمان، مقدماً له فرصة لتقديم المجرم للعدالة قبل أن يصبح روبن، زميل فارس الظلام لاحقاً في الحرب على الجريمة.

بعد عدة سنوات من العمل مع باتمان ، إختار الشاب ديك أن يترك شخصية روبن ليقاتل مع فريق من الشباب المتحمس يدعى Teen Titans، ثم إستقل بذاته عندما نضج تماماً فيما بعد ليصبح Nightwing.

Damian Wayne Injusticeالإسم: Damian Wayne

الظهور الأول: من خلال سلسلة Batman: Son of the Demon.

الإنتماء: متقلّب.

القصة: هل لاحظتم شيئاً في اسم تلك الشخصية؟ نعم! هو ابن “بروس واين” أو لنقل ابن باتمان! أمه هي “تاليا الغول Talia Al Ghul” ابنة المجرم المخضرم “رأس الغول Ra’s al Ghul”، والتي أنجبت ابنها من باتمان بعد أن وضعته تحت تأثير عقار ما أخرجه عن وعيه.

تم تدريب Damian منذ طفولته على يد مجموعة رأس الغول الإجرامية والتي تدعى League of Assassins أو لاحقاً Society of Shadows، ولم يعلم باتمان أن له ابناً إلا عندما جائت Talia بنفسها ومعها الصبي لتصدمه بالخبر، وتصدمه أكثر بتركها للصبي معه! طالبة منه أن يرعاه ويحسن تربيته.

Damian Wayne Injustice
Robin يتعجب من معاملة Damian الغير لائقة

وجد باتمان أن الصبي مقاتل بارع للغاية، ولكنه وجد كذلك أنه متهور للغاية وعنيد ولا يطيق “روبن” نهائياً، بل كان في الواقع يغار وبشدّة من علاقة روبن الوطيدة بأبيه، وكان يسعى دائماً لإبهار أبيه بهدف التقرب منه أكثر من روبن، كما عانى باتمان من قناعة ابنه الراسخة بأن الحل الأمثل والأسهل والأصح للتخلّص من الجريمة نهائياً هو قتل المجرم، وأخذ يحاول تغيير تلك القناعة إلى أن بدأ الفتى يلين بالفعل.

الجدير بالذكر أن هذا الفتى قام فيما بعد بدور روبن كذلك.

ريفن Raven

Raven Injusticeالإسم: Rachel Roth

الظهور الأول: عام 1980 من خلال سلسلة DC Comics Presents العدد 26.

الإنتماء: الأبطال

القصة: هي الساحرة الغامضة التي تولّت مسئولية جمع أعضاء فريق Teen Titans، وهي التي جائت لروبن قبل تأسيس Teen Titans بالأساس لتريه المستقبل وتجعله يرى مقر الفريق ويشهد إنتصاره في صراع قوي للفريق ضد كائن فضائي ما، ولكنه بعد كل هذا ظن أنه كان يحلم، لتتحقق رؤى المستقبل بشكل أسرع مما توقع، وتبدأ قصة الفريق ومهماته في حماية الأرض.

Raven Injustice
Raven في قيادة فريق Teen Titans أثناء حماية الأرض من مخلوقات فضائية معادية.

ولكن من هي Raven؟ للعجب هي ابنة الشيطان الكبير Trigon التي جائت بعد إغتصابه أمها البشرية Arella التي كانت تعيش في مدينة جوثام!

وُلدت Raven كنصف انسان ونصف شيطان وترعرت في بُعد آخر يدعى Azarath، مما يفسر بعض قدراتها الخارقة مثل القدرة على الإسقاط النجمي (تحلّق بروحها بعيداً عن جسدها على هيئة غراب)، والقدرة على العلاج والتلاعب بالطاقة والوقت والمشاعر وكذلك القدرة على التخاطر والتحكّم في الظلال، كما تأتيها رؤى مستقبلية من وقت لآخر بشكل عشوائي لا تتحكم هي فيه.

نهاية المقال الرابع

نؤكد في نهاية كل مقال أن القصص المصوّرة Comics تقوم بتغيير وتعديل قصص وأصول الشخصيات من آن لآخر، وبالتالي تم التركيز ها هنا على القصص الأشهر والتي تبنّتها اللعبة نفسها.

في المقال القادم سننتهي من عرض أصول الشخصيات الأخرى الموجودة باللعبة، ثم سنقوم في المقال الأخير بإستعراض ما حدث في الجزء الأول بالتفصيل، وما تم الإشارة إلى حدوثه في الجزء الثاني.

0

شاركنا رأيك حول "ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ أحداث وصفها باتمان بأنها كابوس! (المقال الرابع)"