ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ لا تجعل عدوك يخسر كل شيء، إلا إذا كنت الجوكر! (المقال الخامس)

Injustice 2 Joker
0

تقديم المقال الخامس

تناولنا في المقال الأول نبذة سريعة عن قصّة اللعبة، ومقتطف عن حياة بعض أبطالها وأشرارها قبل بداية الأحداث، ثم تناولنا المزيد من الأبطال والأشرار في المقال الثاني، وكذلك فعلنا في المقال الثالث والرابع.

اليوم نختم حديثنا عن أصول كل الشخصيات، ثم نتناول في المقال القادم (والأخير) قصّة الجزء السابق من اللعبة وما تم الإشارة لحدوثه في الجزء الجديد.

 

أبطال السلسلة

شازام Shazam

Shazam Injustice 2الإسم: William Joseph Batson

الظهور الأول: من خلال سلسلة Whiz Comics.

الإنتماء: الأبطال

القصة:

Shazam Injustice 2
شخص غريب يطلب من Shazam ان يتبعه ليركبا قطار أغرب

تتذكرون بالتأكيد بلاك آدم الطاغية الذي تحدثنا عنه في المقال الثاني، وتتذكرون أن بطلنا الخارق Captain Marvel – أو كما يُطلق عليه الآن Shazam – هو من تولى أمر التصدّي له، فما قصة هذا البطل؟

قصة هذا البطل بدأت بالصبي William الذي توفي والديه تاركين له ثروة كبيرة استولى عمّه عليها بالكامل، ليجد الصبي نفسه بلا مأوى مما إضطره للعمل كبائع جرائد ليلاً في محطة قطار.

في ليلة ما يأتي شخص لا تظهر ملامحه يطلب من الصبي أن يتبعه لداخل محطة القطار، ليركب قطاراً عجيباً يصل به لمكان أعجب، حيث كان بإنتظاره الساحر القدير Shazam الذي شرح لـ William أنه ظل يحارب الشر لمدة 3000 عام! وأن اسم Shazam يمثّل الحروف الأولى لكل من Solomon و Hercules و Atlas و Zeus و Achilies وأخيراً Murcury وذلك لأنه إمتلك قوة كل منهم: الحكمة والقوّة العضلية واللياقة البدنية والقدرة الخارقة والشجاعة والسرعة على الترتيب.

Shazam Injustice 2
الساحر Shazam يشرح حروف أسمه للفتى

أخبر الساحر كذلك الصبي أنه يعلم ما حدث له، وأنه قرر إعطائه تلك القوّة ليصبح هو المحارب الجديد Captain Marvel في مواجهة الشر، فقط كل ما عليه هو أن ينطق باسم Shazam ليمتلك القوّة، أو ليفقدها!

حارب الصبي الشرّ بقوّة Shazam، وبالطبع واجه بلاك آدم الذي إتضح في النهاية أنه هو قاتل والديه، واستمرت المواجهات دائماً مشتعلة بينهما حتى بدأت أحداث Injustice.

من الأشياء الجديرة بالذكر أن هذا شعبيّة هذا البطل كانت تتغلب يوماً ما على شعبيّة سوبرمان، ولكن دوام الحال من المحال!

سينسترو Sinestro

Sinestro Injustice 2الإسم: Thaal Sinestro

الظهور الأول: عام 1961 من خلال سلسلة Green Lantern العدد 7.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Sinestro Injustice 2
Sinestro يدرب Hal

مدرّب Hal Jordan (راجع المقال الثالث) وأشد أعداءه، وهو بالأساس من سكّان كوكب Korugar حيث كان عالماً في الأنثروبولوجيا، ولكن حدث في يوم ما أن سقطت سفينة فضائية على حطام كان يقوم بتجميعه، ليجد بداخلها أحد أعضاء مجموعة Green Lantern المسئولة عن حماية الكون، ويفاجأ كذلك بأن هذا العضو هو كائن فضائي يتعرض للهجوم من عدو ما، وكمحاولة يائسة من الفضائي المصاب بشدّة قام بإعطاء خاتم القوّة لأول شخص رآه وهو Sinestro ليقاتل العدو بدلاً منه، وبالفعل قاتل Sinestro العدو وهزمه.

طلب الفضائي إعادة الخاتم إليه – شاكراً Sinestro على المساعدة – ليتمكن من إسترداد قواه مرة أخرى والتعافي من الإصابة، ليفاجأ برفض Sinestro إعادة الخاتم مفضّلاً رؤيته يموت ببطء!

Sinestro Injustice 2
Sinestro وقوة الخوف الصفراء

حل Sinestro محل الفضائي الراحل في مجموعة Green Lantern بعد أن أخفى عنهم الحقيقة، ثم أثبت كفاءة كبيرة في الأعمال الموكلة إليه وأصبح أقوى من إرتدى خاتم القوّة، ولكن المجموعة إكتشفت فيما بعد أساءته استخدام القوّة وقيامه سراً بإحتلال كوكبه وإخضاع سكانه بالقوّة، وساهم Hal Jordan في هذا الإكتشاف بصورة كبيرة، وإنتهى الأمر بـ Sinestro بأن حُكِم عليه بأن يتم تجريده من القوّة تماماً مع النفي.

 

حدث بعد هذا أن كوّن Sinestro عصابته الخاصة من المجرمين السابقين وقام بعمل خاتم آخر يعمل بقوّة “الخوف”وشكّل به خطراً كبيراً كان Hal دائماً هو المتصدّي الأول له والمسبب الدائم لفشله، وهكذا استمرت العدواة مشتعلة بينهما قبل أن تتغير الأمور بشكل درامي خلال أحداث Injustice.

سولومون جراندي Solomon Grundy

Solomon Grundy Injustice 2الإسم: Cyrus Gold

الظهور الأول: عام 1944 من خلال سلسلة All-American Comics العدد 61.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Solomon Grundy Injustice 2
Cyrus يقرر أن يتخذ لنفسه اسم Solomon Grundy

بداية هذه الشخصية تليق بأفلام الرعب، فقد ظهر في أحد أيام الأثنين الضبابية حينما استطاع مسجونان تعيسا الحظ الهرب من السجن لمستنقع مهجور يخاف الجميع من الإقتراب منه للإعتقاد السائد بأن شبح الثري Cyrus Gold يعيش فيه بعد أن قُتل هناك وتخلص القتلة من جثته في هذا المستنقع، ظن هذان التعيسان أن هذه مجرّد خرافات ستجعل هذا المكان آمنا لهم وحدهم.

حسناً.. يمكنك أن تتوقع ما الذي حدث عند وصولهم، فقد استقبلتهم جثة Cyrus Gold بكل  ترحاب حيث خرجت لهم خصيصاً من قاع المستنقع لتحولهم لجثث ولكنها هامدة لا حياة فيها!

قررت الجثة بعدها التنزّه قليلاً كنوع من كسر الملل لتجد في طريقها عصابة إجرامية أخرى، إندهش أفراد العصابة من مشهد Cyrus وسألوه عن اسمه ليجيب: I was born on a Monday (وُلدت يوم أثنين) ليذكر أحدهم أن تلك العبارة تذكره بنشيد لأطفال الحضانة عن شخص اسمه Solomon Grundy ليعجب هذا الأسم صاحبنا ويقرر أن يسمّي نفسه به!

هاجمه بعدها أفراد العصابة حينما أطاح بأحدهم لأنه حاول أن يلمسه، لتنكشف لهم الحقيقة الرهيبة وهي أن هذا الشخص يمتلك قوة خارقة فلا يقتله الرصاص ولا تحرقه النار! فقرروا أن يعملوا جميعاً تحت إمرته.

تبدأ حوادث السرقة بقيادته، ويحاول Green Lantern التصدي له بقوّة الخاتم ولكنه يعجز عن ذلك مصدوماً بسبب إمتلاك Solomon مناعة ضد تلك القوّة! ثم يتمكن من هزيمته فقط بصراع يدوي بحت ليختفي بعدها قليلاً ثم يظهر مرة أخرى ويسبب إزعاج كبير لعدد من الأبطال الخارقين الآخرين بما فيهم باتمان وسوبرمان.

Solomon Grundy Injustice 2
Solomon Grundy ومتاعب لأبطال آخرين مثل Batman

ظهر Solomon Grundy كذلك كعدو رئيسي لباتمان في لعبة Batman Arkham City.

سوبرمان Superman

Superman Injustice 2الإسم الحقيقي: Kal-El

الاسم المستعار على كوكب الأرض: Clark Kent

الظهور الأول: عام 1938 من خلال سلسلة Action Comics.

الإنتماء: الأبطال

القصة: دعونا نؤكد قبل أن نبدأ في القصة أن تصنيف (الإنتماء) ها هنا هو تصنيف يوضح حالة الشخصية (قبل) أحداث Injustice، هذا لأن الأحداث نفسها غيّرت الكثير من المفاهيم بخصوص موضوع الإنتماء هذا!

سوبرمان! أول بطل نعرفه تقريباً في طفولتنا السعيدة، وبرغم أن قصته معروفة لكن دعونا نذكركم بها، حيث نبدأ تحديداً من كوكب “كريبتون Krypton” الذي يعيش لحظاته الأخيرة، وهو ما أدركه أحد العلماء الكبار هناك وحاول أن يحذر الجميع منه فلم يصدّقه أحد، فقام بإرسال ابنه إلى كوكب الأرض على متن سفينة فضائية موجهة قبل أن يموت كوكب كريبتون للأبد.

Superman Injustice 2
سوبرمان في طريقه للأرض مع إنفجار كوكب كريبتون

وصل سوبرمان للأرض رضيعاً ليجده الزوجان “كِنت Kent” ويقررا تبنيه، ويكتشفا مع الوقت قدراته الرهيبة من سرعة وقوة وجسم لا يُخترق تقريباً، ويقوما – لحسن الحظ – بتوجيه سوبرمان نحو استخدام تلك القوة في نصرة الخير وخدمة الانسانية من الشر والمجرمين، وإقناعه بأن خوف الناس من قواه هو أمر طبيعي.

كبر Clark ومات أبواه الأرضيين وكانت وصيتهما له أن يبقى متخفياً وأن يستغل قوّته في الخير، فيقرر أن يعمل مراسلاً صحفياً ليكون قريباً من هؤلاء الذين يحتاجون للمساعدة، ويقرر كذلك أن يرتدي نظارة نظر ويغير من صوته وقصّة شعره، مع التظاهر بالخجل وعدم الثقة بالنفس.

Superman Injustice 2
سوبرمان أمام قبر والديه يقرر أن يعمل كمراسل صحفي

أحب سوبرمان زميلته “لويس لين Lois Lane”، وتزوجها وعاشا زواجاً سعيداً، وزف لهما القدر كذلك خبراً أسعد وهو حمل Lois، حيث أصبح سوبرمان في إنتظار الحدث السعيد، والذي – بعد أحداث Injustice – تحول لأمر كارثي!

وندر وومان Wonder Woman

Wonder Woman Injustice 2الإسم: Princess Diana of Themyscira

الظهور الأول: عام 1941 من خلال سلسلة All Star Comics العدد 8.

الإنتماء: الأبطال

القصة:

Wonder Woman Injustice 2
الأميرة Diana تتحول من تمثال لإنسان ذو قوّة خارقة!

كيف ابدأ؟ حسناً، القصة ربما تستفز بعضكم، “ديانا” هي أميرة مقاتلة من القبيلة اليونانية النسائية المعروفة باسم “أمازونز Amazons”، القبيلة التي عزلت نفسها على جزيرة بعيدة عن شر الرجال وسوء معاملتهم فقامت الآلهة في المقابل بوضع حاجز غير مرئي لمنع الرجال من الوصول إليهن.

“ديانا” لم تولد ولكن قامت أمها بنحت تمثال لها ثم تولّت الآلهة إعطاء الروح لهذا التمثال ليصبح انساناً ذو قوّة خارقة، ثم تم تعديل القصة فيما بعد لتصبح Diana واحدة من أبناء “زيوس Zeus” الذين لا تنتهي أعدادهم!

تغيرت حياتها تماماً بعدما وجدت ضابطاً أمريكياً جريحاً، لتداوي جراحه وتبدأ بالوقوع في حبّه، ثم عرفت منه موضوع الحرب العالمية الثانية التي كانت دائرة وقتها، لتخبر بها الإله “أفروديت Aphrodite” التي تقرر أن ترسل إحدى الأمازونيات لعالم الرجال لمساعدة قوى الخير (الحلفاء وأمريكا) ضد قوى الشر (ألمانيا النازية واليابان)، وتم إختيار ديانا لأنها الأفضل رغم معارضة أمها، وتم تعديل زيّها ليصبح مقارباً للون العلم الأمريكي كرسالة تقدير من الأمازونز لقوى الخير الأمريكية. 😀

Wonder Woman Injustice 2
Diana تستخرج معلومات هامة من جندي ياباني

ساهمت بشكل كبير بقدراتها وأسلحتها الخارقة في فوز الحلفاء بالحرب، ولكنها لم ترتبط بالضابط الأمريكي بسبب تهديدات “أفردويت” بسحب القوّة الخارقة منها فوراً إذا أرتبطت بأي رجل، ففضلت ديانا القوّة بالطبع. (فالرجال لا أمان لهم 😀 )

بالطبع تعرضت ديانا للكثير من التحديثات للخروج من عباءة الحرب العالمية الثانية تلك، ولتصبح شخصيتها قادرة على التعامل مع الحاضر وحقائقه الجديدة، كما أصبحت عضواً بارزاً من أعضاء Justice League.

زود Zod

Zod Injustice 2الإسم: Dru-Zod

الظهور الأول: عام 1961 من خلال سلسلة Adventure Comics العدد رقم 283.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Zod Injustice 2
Zod مسجوناً بداخل Phantom Zone، مشهد من فيلم سوبرمان عام 1978

تعتبر قصّة الفيلم هي الأشهر والأكثر إعتماداً ها هنا، موطن Zod هو كوكب كريبتون تماماً كسوبر مان، ولكن Zod كان متّهماً – مع أثنين من رفاقه – بالتآمر على الكوكب والسعي لإسقاط نظام الحكم، ووجدته المحكمة مداناً وتم الحكم عليه – بواسطة والد سوبرمان الحقيقي Jar-El – بالبقاء في منطقة تدعى Phantom Zone والتي تم تصويرها كمرآة تسبح في الفضاء، وبقي هناك ولم يتحرر سوى عند إصطدام المرآة بقنبلة نووية كان سوبرمان قد تخلص منها في الفضاء من قبل! (صدفة عجيبة :D)

عاد مع رفاقه إلى الأرض للإنتقام من ابن Jar-El ومحاولة السيطرة على الكوكب، مسبباً الكثير من المشاكل لسوبرمان.

شخصيّة Zod هي إحدى الشخصيات القابلة للتنزيل DLC بمقابل مادي.

زيتانا Zatanna

Zatanna Injustice 2الإسم: Zatanna Zatara

الظهور الأول: عام 1964 من خلال سلسلة Hawkman العدد رقم 4.

الإنتماء: الأبطال

القصة: هي ساحرة كانت تبحث عن أبيها الساحر الكبير Zatara الذي إختفى في ظروف غامضة منذ سنوات، ثم وجدته بالفعل بمساعدة الأبطال الخارقين مثل باتمان وجرين لانترن وغيرهم، حيث إتضح أنه كان منفياً لعالم آخر، فماذا عن أمها؟

Zatanna Injustice 2
Zatanna لا تعرف كيف تشكر الأبطال بعد العثور على والدها

سلم الجميع بفكرة أنها ماتت في حادث سيارة بعد ولادتها بقليل، إلا أنه فيما بعد أتضح أنها مازالت على قيد الحياة، بل وأنها لم تكن من البشر بل هي مخلوق من بُعدٍ آخر!

Zatanna Injustice 2
والد ووالدة Zatanna وحب من النظرة الأولى

أمها وقعت في حب أبيها بالأساس بعد أن أنقذته من عدو كان من المستحيل أن يهزمه وحده، ليقعا في حب بعضهما على الفور، وبعد أن جائت إبنتهما وجدت الأم نفسها مضطرة لإدعاء موتها والرجوع إلى عالمها لمساعدته تاركة زوجها دامي القلب وابنتها يتيمة الأم!

حاولت كثيراً Zatanna أن تعيد أمها بعد إكتشافها للأمر، ولكن إضطرت أمها للتضحية بحياتها لإنقاذ Zatanna نفسها من صراع كاد أن يفتك بها ضد من سمّوا أنفسهم The Hidden Ones.

تم إضافة بعض التعديلات على قصتها لتصبح على صداقة مع بروس واين “باتمان” عندما كانوا أطفالاً، وأنها كانت على علاقة رومانسية بمحقق يدعى John Constantine (أحد شخصيات DC)، ثم إنضمت لفريق Justice League.

تظهر Zatanna في اللعبة كمحتوى قابل للتنزيل أيضاً!

نهاية المقال الخامس

إنتهينا أخيراً من سرد مقتطف بسيط عن كل شخصيات اللعبة في الجزء الأول، ويبقى في المقال السادس – والأخير – أن نقصّ عليكم ما الذي حدث بالفعل، فقد رأينا أنه من الصعب جداً أن نقصّ عليكم أحداث اللعبة دون أن تكونوا على دراية ولو بسيطة بالشخصيات المشاركة فيها وتوجهاتها وتاريخها.

سنسرد عليكم كذلك ما نعلمه عن الجزء الثاني، وعن الشخصيات الجديدة التي ستظهر فيه كذلك، فإنتظرونا.

0

شاركنا رأيك حول "ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ لا تجعل عدوك يخسر كل شيء، إلا إذا كنت الجوكر! (المقال الخامس)"

أضف تعليقًا