injustice superman
0

تقديم

هذه النوع من المقالات سيخصص بشكل عام لقرّائنا من محبّي الألعاب، وبشكل خاص لهؤلاء الذين يريدون تجربة النسخة الأخيرة فقط من أي من الألعاب الحديثة مثل: الجزء الثاني من Outlast، أو الجزء الثالث من Crackdown، أو الجزء الرابع من God of War، أو الجزء السابع من Resident Evil، أو الجزء الرابع عشر حتى من The King of Fighters، ولكنهم لم يقوموا بتجربة الأجزاء السابقة أو نسوها، مما يتسبب غالبًا في ضياع متعة اللعبة أو تقليلها كثيرًا.

نحن هنا – عزيزي القارئ – لنسهّل لك المهمّة، ولنقصّ عليك ما فاتك لتبدأ في 2017 اختيار ما تحب من ألعاب، ولنبدأ سويًا بسلسلة Injustice.

معلومات عامة عن سلسلة Injustice

سلسلة Injustice هي سلسلة قتالية في المقام الأول تضم أبطال عالم DC الخيالي، يقوم بتطويرها إستوديو  NetherRealm العملاق صاحب الرائعتين Mortal Kombat 9 و Moral Kombat X.

Injustice
غلاف لعبة Injustice: Gods Among Us

صدر من هذه السلسلة مسبقًا لعبة Injustice: Gods Among Us وذلك في عام 2013 لمعظم منصّات الألعاب بما فيها الحاسب الشخصي PC والهواتف الذكيّة، وحقق هذا الإصدار نجاحًا كبيرًا.

صدرت فيما بعد نسخة تحمل اسم Ultimate Edition تحتوي على كل المحتوى القابل للتنزيل DLC الذي صدر للعبة، والذي كان عبارة عن المزيد من الشخصيات والأزياء، بالإضافة لشخصية Scorpion كضيف شرف من لعبة Mortal Kombat.

الجزء الثاني Injustice 2 سيصدر يوم 16 مايو القادم، وذلك لمنصّات PlayStation 4 و XBOX One وللهواتف الذكية على منصّات Android و iOS.

صدرت في عام 2008 لنفس المطورين لعبة باسم Mortal Kombat vs. DC Universe ولكنها ليست من ضمن أجزاء السلسلة ولذلك لن نتحدث عنها.

نبذة عن قصة اللعبة

Injusticeباختصار شديد تحكي اللعبة عن صدمة نفسية عنيفة تعرّض لها سوبرمان وتحوّل بسببها لطاغية همّه الأساسي هو فرض نظام عالمي جديد يخلو من الجرائم بأي ثمن، وذلك بعد أن خدعه الجوكر وقاده لتدمير مدينة متروبوليس Metropolis، وقتل ملايين المدنيين بالإضافة لقتل حبيبته وزوجته Lois Lane والتي كانت تحمل ابنه في رحمها، نتج عن هذا انقسام الأبطال بل والأشرار أيضًا ما بين مؤيد ومعارض لسوبرمان، وما بين مستفيد من الموقف المشتعل.

اضطر باتمان – بعدما وجد أنّه لا فائدة من الإقناع – لجمع فريق من الأبطال الخارقين بغرض مواجهة سوبرمان والتغلب عليه وهو ما حدث بالفعل في نهاية الأمر.

الجزء الثاني “Injustice 2” تجري أحداثه بعد مرور خمس سنوات من هزيمة سوبرمان، حيث يسعى باتمان ورفاقه بشكل مستمر لإعادة الحياة كما كانت والتصدّي لبقايا نظام سوبرمان الذي يسعى هو الآخر لاستعادة سلطته ونفوذه على الأرض، فيما تظهر في نفس الوقت مجموعة مشبوهة تسمّي نفسها “The Society” تأسست لهدف السيطرة على الأرض وفي مقابل ذلك تتخلّص من أي بطل خارق يقف في طريقهم.

أبطال السلسلة

لأنّ اللعبة نفسها تعتمد على أنّك على دراية كاملة بالشخصيات سواء كانوا أبطالًا أو أشرارًا، ولأنّني أرى أنّه ليس كل من يريد أن يلعب اللعبة بالضرورة من جمهور القصص المصورة Comics، لذلك رأيت أنّه من المهم جدًا أن أذكر لمحة سريعة عن حياة الأبطال والأشرار وذلك قبل أن تبدأ أحداث قصة اللعبة، دعونا نأخذ لمحة سريعة عن أبطالنا:

أكوامان Aquaman

aquaman Injusticeالإسم: Arthur Curry

الظهور الأول: عام 1941 من خلال سلسلة More Fun Comics العدد 73.

الانتماء: الأبطال

aquaman Injustice
Tom يعثر على Atlanna

القصة: عثر شخص يعمل في منارة على أحد الشواطئ يدعى Tom Curry على فتاة فاقدة للوعي جرفتها الأمواج للشاطئ، هذه الفتاة تدعى Atlanna، وكما جرت العادة وقع Tom في حبها بعد أن أنقذها وهي كذلك.

نعلم فيما بعد أن هذه الفتاة أخفت عن Tom أنّها من أطلانطس، وأنّها نجت من إعصار كاد أن يفتك بها أثناء نفيها من أطلانطس بسبب محاولتها زيارة العالم الخارجي.

أنجبا ابنهما Arthur – والذي سيصبح أكوامان فيما بعد – ليكتسب من أمّه قدرات خارقة مثل القدرة على الحياة تحت الماء، والقدرة على التواصل مع الكائنات البحرية المختلفة! ثم اعترفت الأم بحقيقتها له ولأبيه Injustice Justice Leagueوهي على فراش الموت بعد أن أصابها المرض.

يتعلّم Arthur بعد ذلك القدرة على التحكم في الكائنات البحرية والتخاطر معها، ويتولى مسؤولية حمايتها من المخاطر. ثم يجد أطلانطس بالفعل ولكنه يُصدم بأنها تحت حكم نظام شمولي، وأنّه أصبح “سجينًا” بها، ليهرب منها بصعوبة ثم يعود مرة أخرى بعد فترة ليجد أن هذا النظام قد سقط، ويبدأ ببناء حضارة قوية ويعتلي العرش ويصبح ملك الممكلة، ثم يقوم – بجانب مهمّاته كملك – بحماية سطح الأرض أيضًا مع فريق الأبطال الخارقين Justice League، والذي كان هو عضوًا مؤسسًا فيه، ومن هذه النقطة تحديدًا تبدأ قصته في لعبة Injustice.

آريس Ares

Ares Injusticeالإسم: Ares

الظهور الأول: عام 1942 من خلال سلسلة Wonder Woman.

الانتماء: الأشرار

القصة: في الواقع قصّة Ares لا تحتاج لسرد، هو ببساطة إله الحرب الإغريقي، وهو يسعى للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الصراعات والفتن، ويحاول دائمًا إشعال الحروب؛ لأنّه يتغذى عليها ويستمد منها القوّة، ومشكلته ها هنا هو قلقه الشديد من قدرة Superman على إيقاف كل الصراعات والحروب نهائيًا، مما يهدد قوّة Ares نفسه!

بان Bane

Injustice Baneالإسم: Dorrance

الظهور الأول: عام 1993 من خلال Batman: Vengeance of Bane.

الانتماء: الأشرار

Bane Injustice
الطفل Bane في السجن

القصة: لم ينشأ Bane نشأة عادية أبدًا، فأول شيء رآه عندما فتح عيناه للدنيا هو السجن! فذلك الطفل المولود في Santa Prisca خضع لحكم بالحبس فور ولادته من نظام فاسد بدلًا من أبيه أحد الثوار الهاربين!

ترعرع الطفل واكتسب اسم Bane في السجن، ولكي يتمكّن من الحياة في ظروف السجن القاسية كان عليه أن يطوّر قدراته بشدّة، وهو ما تفرّغ له حتى أصبح كالملك في السجن.
تطوّع Bane بعد هذا مع آخرين لتجربة علمية تخص منشّط يطلق عليه Venom، ولكن لم ينج من هذه التجربة سواه، بل وأعطته تلك التجربة قدرات خارقة مقابل الحاجة الدائمة لأخذ المخدر كل 12 ساعة عن طريق مجموعة من الأنابيب المتصلة برأسه، وإلا سيعاني آلامًا هائلة وستضعف قدراته للغاية.

Injustice Bane
Bane يكسر ظهر Batman

هرب Bane من السجن بعد إدعاء الموت بسبب التجربة، ثم كوّن فريقًا من اللصوص وقام بعمل نظام تغذية للمخدر إلى رأسه عن طريقة عيّنة قام بسرقتها، وعندما سمع عن باتمان لم يساوره شك في أنّه هو ذاته الشيطان الوطواطي الذي كان يطارده في أحلامه، ليدخل بسبب تلك الفكرة في صراع طويل ووحشي مع باتمان ومدينة جوثام حتى بلغ الأمر أن قام بكسر ظهر باتمان وتسبب في رقوده لفترة طويلة في حالة من الشلل!

تم إلقاء القبض عليه ثم هرب مرة أخرى، ليتحد مع أعداء باتمان أو ربما أعداء Justice League بشكل عام، ويشكل خطرًا كبيرًا عليهم، ومن هذه النقطة تحديداً تبدأ قصته في لعبة Injustice.

بات جيرل Bat Girl

Bat Girl Injusticeالإسم: Barbara Gordon

الظهور الأول: عام 1967 من خلال سلسلة Detective Comics العدد 359.

الانتماء: الأبطال

القصة: في الواقع هناك أكثر من شخصية قامت بدور Bat Girl، ولكننا هنا سنتحدث عن Barbara Gordon لأنّها هي محور القصة في اللعبة وأشهر من مثّل الشخصية.

يمكن القول بأن Barbara في الأصل فتاة لم تسع من الأساس لأن تكون بطلًا خارقًا، كل ما في الأمر هو أنّها صممت هذا الزي لحفلة تنكرية ولكنها وجدت في طريقها للحفلة محاولة لابتزاز Bruce Wayne من قبل شخصية شريرة تدعى The Killer Moth، فقامت بالتدخل لإنقاذه، ولكنها لم تكن تعلم بأن Bruce Wayne هو نفسه باتمان، وأنّ تدخلها ساعده على الابتعاد لدقائق والعودة بسرعة مرة أخرى لساحة المعركة مرتديًا زي باتمان، ليشكرها على التدخل ويؤكد لها أنّ تدخلها لم يكن له داعٍ، وأنّه كان قادمًا لإنقاذ Bruce شخصيًا على أيّة حال!

منذ تلك اللحظة تركت Barbara كل اهتماماتها لتركز على التدرب ليرحب بها باتمان فيما بعد كجزء من الفريق.

شخصية Bat Girl موجودة في لعبة Injustice: Gods Among Us كأحد المحتويات القابلة للتنزيل DLC بمقابل مادي.

نهاية المقال الأول

ينبغي الإشارة هنا إلى أنّ القصص المصوّرة Comics تقوم بتغيير وتعديل قصص وأصول الشخصيات بمرور الوقت، ونجد أحيانًا اختلافات قويّة وجذرية ما بين الأفلام والقصص المصوّرة، وبالتالي تم التركيز ها هنا على القصص الأشهر والتي تتبناها اللعبة نفسها.

في المقالات القادمة سنستعرض قصص بقية الشخصيات الأخرى الموجودة باللعبة، ثم سنقوم باستعراض ما حدث في الجزء الأول منها بالتفصيل، وما تم الإشارة إلى حدوثه في الجزء الثاني.

0

شاركنا رأيك حول "ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ ليس الكثير، فقط جن جنون أبطالنا الخارقين تمامًا!"