ميزةُ nametag الجديدة في إنستاغرام… أضف الأصدقاء دون عناء البحث عنهم!

0

كشفت إنستاغرام اليوم عن أنَّها تقدّم خدمةً جديدةً تُدعى nametag، وهي طريقةٌ بسيطةٌ يمكن استخدامها للعثور على الأشخاص على إنستاغرام، وذلك دون أيّ من متاعب في البحث عنهم.

يحتوي nametag على اسم المستخدم المميّز على إنستاغرام، والذي يتوسط الشاشة، ويحيط به خلفية يمكن تخصيصها بالشكل الذي يرغب به المستخدم، فيمكن استخدام لون ما أو إيموجي ما أو حتى صورة سيلفي، فكما ترون بالصورة في الأسفل كيف قام المستخدم في وضع سيناريوهات مختلفة للخلفية، بينما يتوسط اسمه المميز الشاشة.

حقوق الصورة: techcrunch

كيف يهيئ المستخدم nametag الخاص به؟

سيلاحظ المستخدم عند دخوله إنستاغرام اليوم أنَّ حالة إنستاغرام الرسمية تتكلم عن الموضوع وتشرحه بالتفصيل، أمَّا الخطوات فهي كالتالي:

يتوجب على المستخدم الدخول إلى حسابه الشخصي والضغط على رمز الثلاث الخطوط الأفقية، حيثُ سيظهر عندها nametag، وبعد الدخول إلى الصفحة سيطلب منك إنستاغرام تحديد الخلفية المناسبة لك والخيارات هي التي شرحناها في المقدمة، وبعد ذلك سيصبح nametag الخاص بالمستخدم جاهزًا، ويمكن أن يستخدمه آخرون لإيجاده بكلِّ سهولة.

كيف يمكن أن يبحث آخرون عن حسابي بواسطة nametag؟

الأمر غاية في البساطة، وهناك خياران: فيمكن للمستخدم إظهار nametag الخاص به لأحد ما، ليقوم الأخير بمسحه بواسطة هاتفه الذكي، كما يُمكن نشر nametag إلكترونيًا وعبر الإنترنت، وبمجرد مسحه من أيِّ أحد سيتمّ التعرف على الحساب وإضافته مباشرةً.

هل تذكرتم شيء ما؟ بالطبع تذكرتم طريقة سناب شات في إضافة الحسابات أو نشرها، وما قام به إنستاغرام ببساطة هو نسخ هذه الميّزة، كما قام من قبل بنسخ عدد كبير من مميّزات سناب شات، فمتى تنتهي هذه الحرب؟!

اقرأ أيضًا، صراع التطبيقات: سناب شات في مواجهة إنستاغرام

بالإضافة إلى تقليد سناب شات ومضايقته، فإنَّ الميزة تبدو إلى حدٍّ كبيرٍ كما لو أنَّها بنيت لتستقطب القاعدة الشبابيّة الأساسية التي تربّت في ظل وجود قنوات التواصل الاجتماعي، فهذه الأيام وبعد المصافحة سيطلب منك صديقك الجديد حسابك على إنستاغرام أو موقع تواصل آخر، ولتسريع هذه العملية قامت إنستاغرام بطرح هذه الميّزة الجديدة، فكلّ ما عليك الآن هو إظهار nametag الخاص بك، واترك كلّ الباقي لإنستاغرام.

ما رأيكم في هذه الميّزة الجديدة، وهل قمتم بتجريبها اليوم؟ شاركونا رأيكم من خلال التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "ميزةُ nametag الجديدة في إنستاغرام… أضف الأصدقاء دون عناء البحث عنهم!"