انستغرام يحصل على ميزة الرسائل الصوتية

0

في خطوة جديدة من فيسبوك لتعزيز التواصل والدردشة بداخل تطبيق انستغرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، أقدمت الشركة الأمريكية على إطلاق ميزة الرسائل الصوتية.

ومن المعلوم أن التطبيق قد حصل منذ أشهر على ميزة محادثات الفيديو الحية، كما أنه يحتوي على الدردشة الفورية كأي تطبيق تراسل فوري.

يمكنك تسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها إلى أصدقائك أو أي شخص آخر يمكنك التواصل معه من خلال الرسائل الخاصة على التطبيق نفسه، ويمكن لكل رسالة صوتية أن تصل إلى إلى دقيقة واحدة ويتم تخزينها بشكل دائم في كل من الرسائل المباشرة الثنائية أو الجماعية.

بخلاف قصص انستغرام، لن تختفي تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة، وتأتي هذه الخطوة بعد ستة أشهر فقط من إطلاق شركة الإعلام الاجتماعي ميزة الاتصال المرئي، والتي تنافس العروض المماثلة من سناب شات و فيس بوك ماسنجر وحتى واتساب.

هذه الميزة لا تأتي بجديد وليست شيئا غير مسبوق، فقد رأينا من قبل تطبيقات تدعمها ومنذ فترة طويلة أيضا، بالتالي إذا سبق لك أن استخدمت بعض تطبيقات الدردشة وتفضل ارسال الرسائل الصوتية والدردشة بهذه الطريقة، سيكون استخدام انستغرام ملائما أيضا لك.

كل ما يجب أن تقوم به هو فتح التطبيق والدخول إلى رسائل مباشرة، حدد الشخص الذي تريد إرسال رسالة صوتية إليه، وفي الأسفل ستجد رمزًا لما يبدو ميكروفونًا من ستينيات القرن العشرين، الضغط عليه يوفر لك تسجيل الرسالة وارسالها.

يمكنك بالطبع إلغاء ارسال الرسائل الصوتية والتراجع عن ذلك، وبما أن التطبيق لا يدعم ميزة سحب الرسائل من صندوق الوارد للطرف الآخر، فإن ارسال أي رسالة صوتية يعني أنه لا يمكنك سحبها.

وكانت فيسبوك قد استحوذت على تطبيق انستغرام بمليار دولار عام 2012، ومنذ ذلك الوقت عملت على تطوير المنصة فيما استخدمتها خلال السنوات الأخيرة لمنافسة سناب شات، وقد نجحت في حصد مليار مستخدم على الأقل لهذه المنصة مع نمو جيد ومشاكل أقل مقارنة بالمنصة الأساسية لها.

0

شاركنا رأيك حول "انستغرام يحصل على ميزة الرسائل الصوتية"