مقارنة شاملة بين هاتفي Samsung Galaxy S7 edge و Apple iPhone 6s Plus، أيهما أقوى؟

0

قديماً، كانت المُنافسة بين فئة هواتف Galaxy من سامسونج وهواتف iPhone من أبل تتلخص في هاتف من الفئة العُليا لكل شركة، أما الآن، فقد أصبح هناك أكثر من هاتف وأكثر من حجم من الفئة العُليا لكل من الشركتين، ويتنافس جميعهم في الفوز بقرار المُستهلك، سنقوم في هذه المقالة بعمل مُقارنة بين مُميزات ومُواصفات الهاتفين الأخيرين من كلا الشركتين، وهما Galaxy S7 Edge و iPhone 6s Plus.

الحجم

1

عندما نتحدث هنا عن هاتف iPhone 6s Plus، فهو أطول بخمسة بالمئة مُقابل 7 بالمئة زيادة في العرض من قِبل هاتف Galaxy S7 Edge.

هاتف iPhone أصغر في بُعد واحد، حيث أنه أقل سُمكاً بنسبة 5% من المُنافس. أما هاتف S7 Edge، فكونه يأتي بوجه وظهر مُنحنيين، يترتب على هذا كونه أكثر سُمكاً ب 7.7 ميلليمتر مُقابل 7.3 لهاتف iPhone الأخير.

الوزن

2

يتفوق هنا هاتف سامسونج والذي يقل وزنه عن هاتف iPhone بنسبة 18%، حيث أنه يزن 157 جرام مُقابل 192 جرام لهاتف iPhone 6s Plus.

جسم الهاتف

3

لم يعد البلاستيك موجوداً في هواتف سامسونج من الفئة العُليا منذ عام 2015. حيث يحتوي هاتف Galaxy S7 على ظهر زجاجي وإطار من الألومنيوم، بينما يظل هاتف iPhone 6s Plus ثابتاً على جسده المُصمم بالكامل من الألومنيوم كما هي العادة.

الألوان المُتاحة

4

 

يتوفر هاتف iPhone 6s Plus بأربعة ألوان هي الذهب والفضي والرمادي والذهبي واللون الذهبي الوردي، فيما يتوفر هاتف Galaxy S7 Edge بثلاثة ألوان هي الفضي والذهبي والأسود.

حجم الشاشة

5

هل تتذكر حجم هاتف iPhone 6s Plus الذي ذكرنا كونه أكبر من الآخر؟ حسناً، إن هذا الحجم الأكبر في الهاتف لا يُعطي في الحقيقة فرق كبير في مقاس الشاشة، فكلا الهاتفين يأتيان بشاشة بقياس 5.5 بوصات، مما يعني أن نسبة حجم الشاشة إلى حجم الهاتف أكبر في هاتف Galaxy S7 Edge مما يجعله مُتفوقاً في هذه النقطة.

دقة الشاشة

6

نقطة أخرى يتفوق فيها هاتف Galaxy S7 Edge، حيث أن شاشتة أكثر حدة بنسبة 33% من هاتف iPhone 6s Plus. ولكن؛ يظل هاتف iPhone 6s Plus بدون غبار عليه من حيث الشاشة، والتي لا يظهر بها أي بكسلة، بالإضافة إلى إبداع أبل في إتزان اللون الأبيض وضبط الإضائة وزوايا الرؤية للهاتف.

نوع الشاشة

7

كما اعتدنا عندما نُقارن مُنتجات Samsung بمنُتجات Apple فإن الشاشة في الأول تكون Super AMOLED فيما أنها IPS في الآخر، ونوعدكم بُمقارنة قريبة بين هذين النوعين لتعرفوا الفروق الحقيقية بينهما.

خاصية Always-on

8

قامت سامسونج بإضافة هذه الخاصية إلى هاتفها الأخير وهي التي تتميز بها الهواتف التي صدرت في عام 2016، حيث يظهر لك على الشاشة التاريخ والوقت والإشعارات الأخيرة بدون إستهلاك قدر كبير من الطاقة، وهي غير موجودة في هاتف iPhone 6s Plus.

الشاشة المُنحنية

9

بالطبع تتميز شركة سامسونج في مجال الشاشات المُنحنية كونها أول من أطلق فئة هواتف Edge مُنحنية الشاشة.

تُحاول سامسونج تحويل هذه الميزة إلى شيء أساسي وذا مُميزات خاصة، مع إختصارات للتطبيقات والإضافات التي يُمكنك تشغيلها من خلال سحب الجزء المنحني. ولكن لنُصبح أكثر أمانة، فهذه الخاصية هي لجعل هاتفك يبدو أكثر جاذبية.

حساسية الشاشة للضغط

10

توقعت بعض الإشاعات السابقة لصدور هاتف Galaxy S7 Edge أنه سيمتلك ميزة مُشابه ل 3D Touch في إصداراته القادمة، ولكن هذا لم يحدث. ونحمد الله على هذا، ذلك لأن نسخ الخصائص أو المُميزات وتقليدها من الهواتف الأخرى يُضعف سمعة سامسونج كمُخترعة ويُقلل من مُنافستها في السوق.

أما بالنسبة لهذه الخاصية، فهي تُمكنك من الضغط بقوة أو بقوة أكثر على الشاشة لتظهر لك الإختصارات أو القوائم وغيرها مما يُمكنك تخصيصة. هذه الخاصية تُشبه كثيراً كما لو كنت تضغط بالزر الأيمن على الهاتف، وهي خاصية مُميزة، ولكنها ليست بذاك المُستوى الكبير التي يجعل من الهاتف الذي يمتلكها الأفضل أو الذي لا يمتلكها الأسوأ.

دقة الكاميرا

11

تُروج سامسونج عن هاتفها الجديد قائلة بأنه أفضل في إلتقاط الصور في الإضائة الضعيفة، وقد تأكد هذا من خلال التجارب. ولكن لم يتم مُقارنتهما ببعض فعلياً، ولكن يبدو أن يد سامسونج تكون هي العُليا في هذه النقطة.

فتحة العدسة

12

إضافة إلى حجم البكسل، فإن فتحة العدسة الخاصة بهاتف Galaxy أفضل في إلتقاط الصور في نمط الإضائة المُنخفضة.

خاصية OIS

13

بالرغم من أن هواتف أبل الأصغر حجماً لا تمتلك هذه الخاصية، فإن سلسلة هواتف Plus تنضم إلى هاتف S7 Edge وتمتلك خاصية OIS أيضاً.

إختصار الكاميرا

14

تستطيع من خلال الضغط مرتين على زر القائمة الرئيسية في هاتف Galaxy S7 edge أن تقوم بفتح الكاميرا مُباشرة. وهي أحد أفضل الخواص التي قامت سامسونج بإرفاقها في هواتف 2015.

البطارية

15

عامل آخر يتفوق فيه هاتف Galaxy S7 Edge وهو البطارية، حيث أن سعة بطارية هاتف سامسونج تتفوق بنسبة 31% على هاتف iPhone 6s Plus.

الشحن السريع

16

ليست هذه الخاصية واسعة الإنتشار بين هواتف أندرويد من الفئة العُليا، وهي لم تصل بعد إلى هواتف iPhone. ولكن بالرغم من هذا، فإن سامسونج تظل مُستخدمة ل Qualcomm Quick Charge 2.0 الأقدم، فيما استخدمت مُنافستها LG Qualcomm Quick Charge 3.0 في هاتفها LG G5 الأخير.

مُقارنة شاملة بين هاتفي LG G5 و Samsung Galaxy S7

الشحن اللاسلكي

19

يُمكنك شحن هاتف S7 edge لاسلكياً على عكس هاتف iPhone 6s Plus.

قابلية إزالة البطارية

18

كلا الهاتفين لا يُمكن إزالة البطارية منهما.

التبريد المائي

24

أضافت سامسونج هذه الميزة إلى هاتفيها الأخيرين، وهي تُمكنك من إطالة مُدة اللعب بدون زيادة حرارة الجهاز.

دعم نظارات VR

24

فعلياً، هناك بعض أنواع نظارات الواقع الإفتراضي التي تدعم هواتف iPhone، ولكن إلى حد هذه اللحظة لا تصل إلى التجربة الأفضل.

أما في الناحية الأخرى، فقد أطلقت سامسونج Gear VR والتي تُعد أفضل نظارة واقع إفتراضي موجودة حالياً، لتُنافس النظارات الموجودة بالفعل Oculus Rift و HTC Vive.

يُذكر أنه إذا قمت بعمل طلب مُسبق لهاتف Galaxy S7 Edge فستحصل على نظارة مجاناً والتي تكلفتها 99 دولار.

المُعالج

21

دعونا لا نتحدث في هذه النقطة عن الأرقام والمواصفات المكتوبة على الورق، حيث أن أداء هواتف iPhone دائماً ما يتفوق على كافة الهواتف التي تتفوق عليه في عدد الأنوية وأقصى السرعات. ولكن يُقال أن شريحة كوالكوم الجديدة تبدو كالوحش مُقارنة بغيرها، إضافة لكونها شريحة من عام 2016 تُنافس A9 من عام 2015، ولهذا فسيكون لها الحظ الأكبر في أن تكون اسرع.

إذا كنت ستقوم بشراء هاتف جالاكسي في الولايات المُتحدة أو الصين أو اليابان، فستحصل على مُعالج ثُماني الأنوية من صُنع سامسونج هو المُعالج المُنتظر Exynos 8890 بدلاً من مُعالج كوالكوم.

الذاكرة العشوائية

22

يحتوي هاتف سامسونج الأخير على ضعف الذاكرة العشوائية الموجودة في هاتف أبل، ولكن وكما ذكرنا، يظل هذا حديثاً على الورق، حيث أن إدارة نظام iOS للذاكرة تُعد شيئاً خيالياً.

التخزين والسعة

23

إذا كنت تعيش في الولايات المُتحدة، فإن شركات الإتصالات قد قررت أن إمتلاكك لهواتف ذات سعة 64 أو 128 جيجابايت من سامسونج Galaxy S7 ليس شيئاً ضرورياً. قد يكون هذا مُزعجاً، ولكن دعنا نُناقش هذا في الفقرة التالية.

الذاكرة الخارجية

24

لحسن الحظ، فإن هاتف Galaxy S7 edge يُمكنك من إضافة ذاكرة خارجية، مما يجعل الأمر ليس بذلك القدر من التعقيد كي تشتري الإصدار ذو سعة 32 جيجابايت.

إمكانية الدفع بواسطة الهاتف

25

يدعم Galaxy S7 edge تطبيق Samsung Pay، والذي يُمكنك من الدفع بأكثر أنواع البطاقات شيوعاً، بينما يدعم هاتف iPhone تطبيق Apple Pay، والذي يُمكنك من الدفع خلال عدد محدود من البائعين الذين يمتلكون قارئات NFC.

مُستشعر البصمة

26

يمتلك كلا الهاتفين مُستشعر بصمة رائع في زر القائمة الرئيسية.

مُقاومة الماء

27

هاتف Galaxy S7 edge يمتلك مُقاومة للماء بتقييم IP68، مما يعني أنه بإمكانك أخذه إلى دورة المياه أو حمامات السباحة، ولا تقلق حيال وقوعه في أي مكان به ماء.

نظام التشغيل

28

يأتي هاتف S7 edge مُدعماً بنظام Android Marshmallow مع واجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج. فيما يأتي هاتف iPhone 6s Plus بنظام iOS 9.

تاريخ الإصدار

29

إذا كنت تتوق لشراء هاتف Galaxy S7 edge في الولايات المُتحدة، فإن الحادي عشر من مارس هو اليوم الذي تستطيع فيه القيام بهذه العملية.

السعر المبدئي

30

يقترب سعر الهاتفين لدى البائعين بالولايات المُتحدة كثيراً، ولكن يزيد فقط هاتف سامسونج ب 30 إلى 50 دولار.

فقط تذكر أن هاتف سامسونج يبدأ بهذا السعر مع قابلية لإستقبال ذاكرة خارجية، أما هاتف أبل فهو بهذا السعر وبنفس السعة مع وجود النظام والتطبيقات والصور عليه وبدون قابلية لإضافة ذاكرة خارجية، وبالطبع لا ينصح أحد بإمتلاك هاتف من أبل بسعة 16 جيجابايت.

المصدر: GizMag

0

شاركنا رأيك حول "مقارنة شاملة بين هاتفي Samsung Galaxy S7 edge و Apple iPhone 6s Plus، أيهما أقوى؟"

  1. Hallowed Bethyname

    ذلك لأن نسخ الخصائص أو المُميزات وتقليدها من الهواتف الأخرى يُضعف سمعة سامسونج كمُخترعة ويُقلل من مُنافستها في السوق.
    !!!
    هههههههههههههه لا يا شيخ! ما السامسونج وعصابة الأندرويد كلها لطش أفكار من الآبل.

أضف تعليقًا