لهذه الأسباب لن أقوم بالترقية إلى iPhone 7 – رأي شخصي!

0

تدور في وسائل الإعلام هذه الأيام ضجة واسعة حول iPhone 7 ومميزاته. ولكن هل فعلًا قدمت الشركة شيئًا جديدًا في هذا الهاتف؟! أم أن مميزاته الجديدة ما هي إلا ضجة أعدتها أبل باحترافية كما تفعل في كل مرة؟!  نستعرض في هذا المقال 7 أسباب قوية تجعلك تعزف عن شراء iPhone 7.

تنويه : المقال رأي شخصي ولا يعبر عن رأي فريق تحرير أراجيك تك ولا توجهات المجلة !

أسطورة مقاومة الماء والأتربة 

ايفون 7 مضاد للمياه

روجت آبل لفكرة أن الهاتف مضاد للماء و الغبار ولكن ما لم يتم إيضاحه تحديدًا أنه مضاد للماء والغبار وفق معيار ip67 الذي يشترط  أن لا يغمر الهاتف في الماء بعمق أكثر من متر واحد وأن لا يزيد الوقت عن 30 دقيقة يمكن لهذا المعيار إنقاذ هاتفك في حالة سقوطه بالمسبح أو بللته يداك ببعض الماء أو سقط بالمرحاض لكني آسف لأنك لن تتمكن من التقاط صور رائعة تحت الماء.  أما عن معيار مقاومة الغبار فيتمثل في مقاومة الأتربة والتلاصق معها لأكثر من ثمان ساعات. ورغم ذلك فقد  أخلت شركة آبل مسؤوليتها من  المشاكل  التي يتعرض لها الجهاز عن طريق السوائل، و أشارت إلى أنها غير مشمولة في ضمان الجهاز أيضًا.

بالمناسبة هاتف Galaxy S7 أيضًا مضاد للماء والغبار وفق معيار ip68 

لا مزيد من سماعات الرأس السلكية ولا شحن مع الموسيقى

سماعات ايفون 7

في كثير من الأوقات أضطر لإيقاف تشغيل سماعتي اللاسلكية و توصيل السلكية لكسب مزيد من الوقت مع بطارية هاتفي. لكن آبل قد أزالت منفذ السماعات 3.5 من هاتف آيفون 7 وربما من جميع أجهزتها القادمة أيضًا، وأطلقت بالمقابل سماعة لاسلكية خاصة  أطلقت عليها الاسم  ” AirPods ” ويصل سعرها إلى حوالي 159 دولار أمريكي. وفي حال قمت باقتناء سماعة سلكية متوافقة مع المنفذ الوحيد المتاح في الجهاز وهو نفسه منفذ شحن الهاتف الذي يعرف بالاسم ” Lightning ” فبأحسن الأحوال لن تتمكن من شحن هاتفك من خلال Power Bank والاستمتاع بالموسيقى في نفس الوقت.

تكرار التصميم 

تكرار تصميم ايفون

وعدت آبل بتقديم تصميم جديد لهاتفها الرائد، ولكن يبدو أن مفهوم التصميم الجديد لدى آبل هو فقط تكبير الهيكل بضع ملليمترات مع الإبقاء على نفس الشكل يمكنك مقارنة iPhone 6s  مع iPhone 7  كذلك iPhone 7 Plus لتكتشف أنه نسخة طبق الأصل عن أخيه بشاشة اكبر بقليل فقط!

تقديم تقنيات قديمة على أنها من الفضاء الخارجي 

تقديم تقنيات قديمة على أنها من الفضاء الخارجي

فمثلا زر الرئيسية لم يعد يعمل بالضغط بل باللمس وقد شاهدنا هذه التقنية من قبل في بعض هواتف مثل Htc One A9، والكاميرا المزدوجة المقدمة في iPhone 7 Plus وقد شاهدنها من قبل في هاتف One M8 في 2014، وهاتف LG V10.

استعد لشراء إكسسوارات جديدة ورمي القديمة !

اكسسوارات ايفون 7

إضافة إلى تغيير منفذ السماعات ومكان الكاميرا فإن السماعات ” اللاسلكية ” لاتأتي مرفقة مجانًا مع الجهاز الذي سيبدأ سعره من 650 دولار أمريكي. بل عليك اقتنائها منفصلة على حدى، وقد تحتاج إلى تحويلة Adapter لاستخدام سماعتك المفضلة، والمزيد من الاكسسوارات التي لن تحتاج إلى اقتنائها مع الهواتف الأخرى، فهل أنت مستعد للمزيد من المصاريف الإضافية؟!

وداعًا لسعة 16 جيجابايت

مع أن هذه الخطوة قد تكون منطقية نظرًا لارتفاع حجم الصور التي يتم التقاطها، وحجم التطبيقات المتوافقة مع iOS 10 إلى جانب حجم النظام نفسه. إلا أن الكثير من المستخدمين الذين لايحتاجون إلى كل تلك المساحة التخزينية سيرغبون بكل تأكيد في توفير بضع دولارات إضافية بدلًا من اقتناء مساحة لاتلزمهم.

لماذا لا يدعم هاتف آيفون إدخال بطاقة ذاكرة خارجية؟!

حسنا إنه مجرد آيفون !

حسنا إنه مجرد آيفون !

إذا كنت من عشاق آبل فأنت ربما سترى في أي شيء تصدره الشركة عملًا ثوريًا، وستبادر بشرائه في الحال.أما اذا لم تكن ذلك الـ Apple Fan Boy فقد لايكون هذا هو الهاتف الذي تتمنى الحصول عليه على الإطلاق.

 

شاركنا رأيك حول "لهذه الأسباب لن أقوم بالترقية إلى iPhone 7 – رأي شخصي!"