ماذا ينتظر العالم من iPhone 8؟ كل المعلومات والتسريبات الصادرة إلى الآن!

مواصفات ايفون 8
0

في سبتمبر من كل عام ينتظر العالم حدثًا مهمًا، حيث يتم الكشف رسميًا عن النسخة الجديدة من هاتف آيفون الذي أحدث ثورةً في سوق الهواتف المحمولة منذ 10 سنوات حتى الآن، ولكن هذا العام حصل على اهتمام أكبر، خاصةً أنّ الجهاز الجديد سيكون احتفالًا بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون إلى العالم، وقررت أبل أن يكون آيفون 8 فريدًا من نوعه بفضل مجموعة مزايا لم توجد في أي جهاز آيفون من قبل، وعلى مدار الأشهر الماضية انتشرت الكثير من التسريبات المتعلقة بالجهاز، إلى جانب بعض المزايا التي أصبحت مؤكدة بفضل كشف أبل عن بضعها عن طريق الخطأ، وتمكنْ المطورين من معرفة مواصفات أخرى.

التصميم  الخارجي

تصميم تخيلي لهاتف ايفون 8
تصميم تخيلي لهاتف ايفون 8

شاشة  كبيرة الحجم قد يصل حجمها إلى 7 بوصة من الحافة للحافة أي بدون أي إطارات داخلية كالتي توجد في الأجهزة الحالية، أمّا الجهة الخلفية ستكون من الزجاج وليس البلاستيك، وليس هذا فقط بل إنّ زر Home لن يكون موجودًا بل سيتم دمجه أسفل الشاشة ليعمل بمجرد اللمس وليس الضغط.

ميزة التعرف على الوجه

في تقرير جديد لموقع Apple insider ورد أنّ شركة أبل ستزود هاتف آيفون 8 بنظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد لتمكين المستخدمين من فتح الهاتف، والتعرف على هويته وحماية الهاتف من السرقة، إذ تعد هذه الميزة بمثابة وسيلة أمان مهمة.

ورغم تضارب التسريبات حول هذا الأمر، إلّا أنّ تسريبًا جديدًا كشف عن أنّ نظام التعرف على الوجه الملقب بـ”بيرل” سوف يكون قادرًا على مساعدة المستخدم على القيام بكل ما يحتاجه أثناء وضعه على الطاولة، وهذا يعنى أنّ مستخدم هاتف آيفون 8 لن يضطر إلى حمل الهاتف و وضعه مقابل وجهه لفتحه.

ويقال إنّ نظام التعرف على الوجه سيكون حساسًا بحيث يمكنه أن يتعرف على الوجوه التي تنتمي إلى التوائم المتطابقة.

كاميرا آيفون 8

كاميرا هاتف ايفون 8

أبل أضافت لهاتف آيفون 7 بلس الحديث كاميرا خلفية مزدوجة، ونفس الكاميرا ستكون موجودةً في جهاز آيفون 8 المقبل، بالإضافة إلى أنّها ستكون مدعومةً بميزات جديدة حيث تساعد في تصوير الأشياء بشكل أكثر احترافي، و سيضم الهاتف وضع مخصص لتصوير الحيوانات والطعام والعديد من الأشياء الأخرى، بالإضافة إلى كاميرا أمامية مخصصة لصور السيلفى بدقة عالية.

أجيال آيفون 8

تقول التسريبات إنّ هناك ثلاثة أجيال للجهاز، وهي آيفون 8s، وآيفون 8 بلس، وآيفون x  وسيكون لها تصاميم مشابهة، ولكن مع مواصفات وأسعار متفاوتة، وسيصل سعر النسخة المميزة إلى 1400 دولار أميركي وهذا بفضل مزاياه الفريدة.

الشحن اللاسلكي

بسبب مشكلة نفاد بطارية هواتف الآيفون بسرعة والحاجة المستمرة للشحن، قررت أبل أنّ آيفون 8 سيأتي مع ميزة الشحن اللاسلكي التي تمكن المستخدم من شحن هاتفه عن بعد دون الحاجة إلى أسلاك إضافية.

نظام التشغيل

سيتم دعم جميع أجهزة آيفون 8 بنظام التشغيل iOS 11، وهو النظام الذي تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر أبل للمطورين في شهر حزيران مايو الماضي.

Home-pod برنامج

كشفت أبل مؤخرًا عن جهاز هوم بود، وهو جهاز يستجيب للأوامر الصوتية، ومن المحتمل أن يدعم جهاز آيفون 8 الجديد.

مقاومة الماء

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ويسترون أنّ الهواتف الذكية القادمة ستكون مقاومةً للماء، وبما أنّ الهاتف الذكي سيأتي مع ميزة الشحن اللاسلكي، فإنّه من المرجح أن يدعم تصميم الجهاز بالزجاج أو البلاستيك من الخلف للحماية.

موعد طرح آيفون 8

قامت شركة آبل بتوزيع الدعوات للجهات الإعلامية والصحفية لحضور مؤتمر خاص في 12 أيلول سبتمبر 2017، وستكشف الشركة في هذا المؤتمر عن الهاتف المنتظر إلى جانب عدد من المنتجات الأخرى وتحديثات لبرمجياتها الخاصة مثل macOS و iOS، على أمل أن تكون متوفرةً في الأسواق و على موقع الشركة في موعد ستحدده الشركة خلال المؤتمر.

 

0

شاركنا رأيك حول "ماذا ينتظر العالم من iPhone 8؟ كل المعلومات والتسريبات الصادرة إلى الآن!"