عدد من التطبيقات الشائعة على آيفون تسجل الشاشة بدون علم المستخدم

0

للأسف يبدو أن انتهاكات الخصوصية من قبل التطبيقات ليست محصورة على أجهزة أندرويد بل إن هواتف آيفون تعاني من هذه المشكلة أيضا.

العديد من الشركات التي تقدم خدماتها وتطبيقاتها على الجوال مثل Air Canada و Hollister و Expedia، تقوم بتسجيل كل ما يقوم به المستخدم على تطبيقاتها في آيفون دون التصريح بأنها تقوم بذلك وهي لا تطلب الإذن للقيام بذلك.

يمكنك افتراض أن معظم التطبيقات تجمع البيانات عليك ،إلا أن TechCrunch قد وجدت أن العديد من تطبيقات آيفون الشائعة من أصحاب الفنادق ومواقع السفر وشركات الطيران وشركات الهواتف المحمولة والبنوك يستخدمون تقنيات لمعرفة كيف يتعامل المستخدمين مع تطبيقاتهم، دون الإشارة إلى ذلك صراحة.

الأسوأ من ذلك، على الرغم من أن هذه التطبيقات تهدف إلى التقليل من طلبات ملء حقول البيانات وتحسين تجربة المستخدمين، إلا أن بعضها يعرض البيانات الحساسة عن غير قصد.

تستخدم تطبيقات مثل Abercrombie & Fitch و Hotels.com و Singapore Airlines أيضًا Glassbox، وهي شركة تحليلات تجربة العملاء وهي إحدى حفنة من الشركات التي تسمح للمطورين بتضمين تقنية “إعادة تشغيل الجلسة” في تطبيقاتهم.

عدد من التطبيقات الشائعة على آيفون تسجل الشاشة بدون علم المستخدم

تتيح إعادة عرض هذه الجلسة لمطوري التطبيقات تسجيل الشاشة وتشغيلها مرة أخرى لمعرفة كيف تفاعل مستخدموها مع التطبيق لمعرفة ما إذا كان هناك شيء ما لا يعمل أو ما إذا كان هناك خطأ يظهر للمستخدمين، يتم تسجيل كل ضغطة، وإدخال النصوص بشكل فعال، ثم يتم إعادتها إلى مطوري التطبيقات.

اكتشف الخبراء أن شركة Air Canada التي تقدم تطبيقها لمستخدمي آيفون وتستخدم Glassbox، تحصل على مقاطع فيديو تبين أرقام جوازات السفر وبيانات بطاقات الائتمان في كل جلسة إعادة قراءة، قبل أسابيع قليلة فقط، قالت شركة طيران كندا إن تطبيقها تعرض لخرق بيانات تضرر منه 20000 ملف شخصي.

يعد من الخطورة في حالة تم اختراق Glassbox أو أي من الخدمات التي تسجل في العادة بشكل مباشر ما يقوم به كل زائر وكل مستخدم والبيانات التي يدخلونها.

إقرأ أيضا: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

0

شاركنا رأيك حول "عدد من التطبيقات الشائعة على آيفون تسجل الشاشة بدون علم المستخدم"