جيف بيزوس يستعرض خططه لاستعمار الفضاء بمركبة Blue Moon!

0

تحدّث جيف بيزوس مؤسس موقع أمازون عن خططه ورؤيته المستقبليّة في استعمار الفضاء إضافةً لكشفه عن شركة Blue Origin المختصّة بأمور الفضاء والتي يأمل من خلالها أن يكون قادرًا على بناء بنية تحتيّة تسمح للبشر باستعمار الفضاء.

من خلال حديثه كشف عن مركبة ضخمة تدعى Blue Moon التي تسمح بنقل 3.6 طن من المؤن إلى سطح القمر، وتم تطوير هذه المركبة خلال ثلاث سنوات وسيتم استخدامها لنقل المعدّات العلميّة وغيرها من الحمولات إلى الفضاء وربّما حتّى البشر في المستقبل!

سيتم حمل مركبة Blue Moon من خلال محرّك BE-7 الخاصّ بشركة Blue Origin والذي يقدّم 10000 باوند من قوّة الدفع، وسيتم اختباره من قبل مهندسي الشركة في وقت لاحق من صيف العام الحاليّ.

وأشار بيزوس إلى أنّه يسعى أيضًا لإرسال الأفراد إلى سطح القمر كما يرى نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس الذي يأمل بإرسال البشر إلى سطح القمر بحلول عام 2024.

لم يذكر بيزوس نيّته التعاقد مع وكالة الفضاء الدوليّة NASA من أجل إرسال مؤنها إلى الفضاء، لكنّ هذا الأمر يبدو محتملًا خاصّة مع إنفاق ما يقارب مليار دولار أمريكي كلّ سنة على تطوير المركبة.

إيلون ماسك في وقت سابق قدّم خدمات كبيرة للبشريّة من خلال صواريخه القابلة للعودة إلى الأرض، والآن مالك أمازون يستعدّ لإبهارنا خلال السنوات القليلة القادمة.

اقرأ أيضًا: شركة SpaceX وصناعة النقل الفضائي التجاري

0

شاركنا رأيك حول "جيف بيزوس يستعرض خططه لاستعمار الفضاء بمركبة Blue Moon!"