كيف انتقل جون مكافي من التنبؤ بأسعار بيتكوين إلى امتلاك عملته الرقمية الخاصة؟

جون مكافي
0

من المعروف عن عالم العملات والتداول بشكل عام والعملات الرقمية بشكل خاص أنه عالم جديّ ومليء بالتقلبات! لكنه رغم ذلك يضم عددًا من الشخصيات التي تضفي شيئًا من العبقرية والجنون في ذات الوقت على هذا العالم.

وعند الحديث عن مزيج يضم العملات الرقمية والعبقرية وشيء من حس المغامرة والجنون فلا بد لنا من أن نذكر جون مكافي الذي كان يعرف سابقًا بعملاق الحماية والآن بعرّاف العملات الرقميّة.

جون مكافي

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-3’); });

من البرمجة إلى أمن المعلومات إلى عالم إدارة الأعمال إلى السياسة والترشّح لرئاسة الولايات المتحدة الأميركية إلى عالم العملات الرقمية، يعتبر جون مكافي أحد الأشخاص متعددي الاهتمامات والغريبي الأطوار في آن معًا!

لنتعرف أكثر على مغامراته في سوق العملات الرقميّة منذ البداية حتى هذا العام.

بدايات رحلة مكافي مع العملات الرقمية

ما يميّز جون مكافي عن غيره من الشخصيات المشهورة تنوع الأعمال التي انخرط بها خلال حياته المهنية، فصنع أول برنامج مضاد للفيروسات  في العالم لتبدأ رحلته في عالم الأعمال مختبرًا العديد من المجالات.

وقد افتتح العديد من الشركات الخاصة به إلا أنه لم يثبت على مجال معين وقد كان آخر أعماله منصب الرئيس التنفيذي لشركة MGT Capital Investments التي تركها بدون عودة في عام 2018 ليتفرّغ لعالم العملات الرقمية، فبعد أن بدأ ينشر التوقّعات حول أسعار البيتكوين استنتج أنّ العملات الرقمية هي شغفه فبدأ تنبؤاته بأن سعر العملة الواحدة من البيتكوين سيصل إلى 5000 دولار أميركي بحلول ديسمبر 2017، ثم نشر التوقّع الأكبر بأن البيتكوين الواحدة سيصل سعرها حتى 500 ألف دولار أميركي بحلول نهاية 2020!!

ليصبح الأمر أكثر جنونًا وأكثر إثارةً للاهتمام حيث رفع حد توقعاته إلى المليون دولار أميركي عوضًا عن  500 ألف دولار، عبر تغريدة على تويتر:

على ماذا اعتمد مكافي في تنبؤاته بشأن بيتكوين؟

هل يبدو جون مكافي بهذا الجنون أم أنّ أسعار البيتكوين ستطير في السماء فعلًا؟ الأمر يعتمد على النقاط التالية:

  1. العدد المحدود لعملات البيتكوين المقدّر ب 21 مليون عملة رقمية فقط سيكون له دور عظيم في رفع قيمة البيتكوين السوقية حيث سيؤدي العدد القليل من العملات إلى ارتفاع الطلب مما سيزيد سعر البيتكوين في المستقبل القريب
  2. استخدام البيتكوين آخذ في الزيادة تدريجيًا مما سيساهم في رفع الأسعار أيضًا
  3. اعتماد البيتكوين على سلسلة الكتل ذات الإمكانيات الهائلة التي لم نستثمرها بعد واحذروا ماذا؟؟ كلمّا استخدمنا تقنية البلوك تشين أكثر سيزيد الطلب على البيتكوين أكثر لكونهما مرتبطين ببعضهما

والعديد من المؤشرات الأخرى التي تشير بأن أسعار البيتكوين ستحلّق عاليًا في السماء، ولكن لن نعلم بشكل مؤكد إن كانت تنبؤات مكافي ستصبح حقيقة في 2020 ليس علينا إلا المراقبة!!

إذًا ما الذي حققه مكافي خلال هذا العام؟

يبدو أنّ جون مكافي كان قد وضع العديد من المخططّات لعام 2018، ففي البداية انضم جون مكافي كمستشار استراتيجي لشركة CryptoSecure المتخصصة في تقديم الحلول الأمنية المضادة لاختراق العملات الرقمية، التي أصبح وجودها ضروريًا بعد ورود آخر الأنباء حول الجرائم الرقمية التي ازدادت أضعافًا مضاعفة بعد تداول العملات الرقمية واستخدامها بشكل يومي بين الناس. وأصبح من الضروري إيجاد وسائل للتصدي لهذه الهجمات الإلكترونية العنيفة فعلى الرغم من كون مكافي أحد خبراء أمن المعلومات إلا أنه ولسخرية القدر قد تعرض لاختراق حساباته على مواقع التواصل سابقًا!

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1537203048135-3’); });

بعد أن ظهر على الساحة العالمية كعرّاف للعملات الرقمية، حيث كان يقوم بنشر تغريدتين على حسابه على منصة تويتر مقابل 105 آلاف دولار للتغريدة الواحدة! بدأ يتطلع لتوسيع أعماله فيما يتعلّق بالعملات الرقمية لذا فقد قام في تاريخ 22 آب / أغسطس عام 2018 بالإعلان عن موقع الكتروني خاص به وبفريقه التقني والمخصص لمتابعة العملات الرقمية باسم McAfeeMarketNews.com.

ضم موقعه أكثر من 1800 عملة رقمية مشفّرة، وبحسب جون مكافي فإنّه أسّس الموقع لتبادل المعلومات المتعلّقة بالعملات الرقمية لحظة بلحظة، فترى الرسوم البيانية المتعلقة بأسعار العملات إضافة لوجود أدوات لتحليل البيانات ومكانًا للدردشة ما بين الأعضاء.

في النهاية قام بإنشاء مدونة متخصصة بالعملات الرقمية لتكون المكان المنشود لتبادل الأخبار وجمع المعلومات المطلوبة بوجود واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام للزوّار، وبعد إنشاء مكافي للموقع الخاص به وبفريقه بدأ الناس ينظرون إليه كشخصية نشطة جدًا وأحد خبراء العملات الرقمية.

اقرأ أيضًأ: تعرّف على الحياة المثيرة للجدل لعراف العملات الرقمية، وعملاق الحماية جون مكافي

عملة McAfee Redemption Unit

يبدو أنّ العراف المتحمّس لعالم العملات الرقمية لم يكفيه اللعب من بعيد بل أبى أن يمضي دون أن يترك أثره في الأرجاء، وهل هناك أثر يضاهي إطلاق عملة رقمية مشفّرة خاصة بجون مكافي؟؟

وقد قام بالفعل بذلك مطلقًا عليها اسم McAfee Redemption Unit ومتعارفُ عليها بالرموز التالية MRU ولها فئات مختلفة، وقد أعلن عنها عبر حسابه على تويتر في أواخر أيار 2018:

وبحسب مكافي فإنه سيقوم بإضافة خصائص البلوك تشين لعملته الرقمية مما يكسبها المزيد من القوة السوقية والمرونة في الاستخدام من حيث التطبيقات.

وبما أن سوق العملات الرقمية في الوقت الحالي لا يبشر بالخير، فما علينا سوى الانتظار والمشاهدة إن كان كلام مكافي سيتحقق حقًا بشأن عملته مثلما كان يتحقق بشأن بيتكوين في السابق!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "كيف انتقل جون مكافي من التنبؤ بأسعار بيتكوين إلى امتلاك عملته الرقمية الخاصة؟"