مميزات في متصفح Kaspersky Safe Browser قد لا تجدها في متصفح أخر

1

منذ وقت ليس ببعيد، قامت الشركة العملاقة Kaspersky بإطلاق متصفح جديد متوفر لأنظمة Windows Phone وiOS وهو مُتصفح ننتظر منه الكثير كونه مُصمم من قِبل واحدة من أكبر شركات الحماية على الإطلاق فبالتأكيد هو متصفح جاء بهدف حماية كل من خصوصيتك وحماية جهازك، ولكن ماذا يجعل هذا المتصفح مختلفاً عن غيره؟

إليك الجواب؛ يُتيح لنا Kaspersky Safe Browser بجانب توفيره أدوات التصفح المُعتادة، حماية بياناتك على شبكة الانترنت عن طريق حظر المواقع الخبيثة والتي تتصيد بياناتك، كذلك؛ فيمكن ضبط إعدادات التطبيق ليقوم بحظر فئات معينة من تلك التي تحتوي على محتوى غير مرغوب فيه، كما يوفر أيضاً مجموعة أخرى من الأدوات التي تهدف إلي تحسين تجربة التصفح خاصتك. وفي مقالة اليوم، سنقوم بعرض بعض المميزات المهمة لهذا المتصفح الرائع.

تحميل وتثبيت Kaspersky Safe Browser

نبدأ سوياً بكيفية تحميل وتثبيت المتصفح على جهازك وهو شيء قد اعتدنا عليه في الآونة الأخيرة وأصبح من السهل فعله، فكل ما عليك هو البحث عن المتصفح داخل المتجر الخاص بجهازك تحت اسم Kaspersky Safe Browser أو الدخول مباشرة من:

  • هنا لأصحاب أجهزة Windows Phone.
  • هنا لأصحاب الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

ويمكنك حينها تثبيت التطبيق مجاناً عن طريق المتجر.

1

بعدها تقوم بفتحه من قائمة التطبيقات “App List“.

2

وبعد ذلك يتوجب عليك الموافقة على اتفاقية الاستخدام كما هو موضح هنا.

3

والآن، أصبح بإمكانك استخدام تطبيق Kaspersky Safe Browser، وتجربة مميزاته المتعددة والتي سنقوم باستعراض بعضها الآن.

screen322x572

لماذا تخلت الشركات الكبرى عن تقنية الفلاش؟

حماية هاتفك من المواقع الخبيثة والمتطفلة

تُعد هذه الميزة هي الأهم ضمن قائمة مميزات هذا التطبيق، بالطبع فماذا قد يكون أكثر أهمية من الحماية إذا كنا نتحدث عن متصفح تم تصميمه بواسطة Kaspersky، فهذا التطبيق يقوم بحمايتك من المواقع الخبيثة والمضرة بالجهاز وتلك التي تتطفل على بياناتك دون إذنك، وبهذه الطريقة تكون بياناتك ومعلومات الشخصية في أمانٍ دائم، وخيار الحماية هذا مُفعل بشكل افتراضي في التطبيق فلا يحتاج منك أي تدخل.

كذلك، فيوجد نمط في البرنامج مُخصص لعملاء الشركات يقوم بتوصيل جهاز Windows Phone خاصتك لمدير سيرفر شركتك كي يقوم بعمل إعدادات الحماية كما هو مناسب للشركة، بهذه الطريقة، ستكون بيانات شركتك وبياناتك الخاصة محميين ضد عمليات الاحتيال عبر الانترنت. فتستطيع هذه الميزة تقديم أكثر تجاربك الآمنة مع هاتفك الشخصي.

بدايةً، قم بالضغط على زر “أكثر – More” في الجزء السفلي الأيمن من الشاشة كما هنا.

4

بعد ذلك قم باختيار Synchronization من القائمة الجديدة.

5

ثم ستحتاج بعد ذلك للتواصل مع مديرك لاستقبال بيانات رخصتك وإتاحة المزامنة مع خادم الإدارة.

6

بعد ذلك تختار “Connection Settings – إعدادات الاتصال”

7

ثم بعد ذلك، تقوم بإدخال البيانات التي استقبلتها من مدير النظام والضغط على Synchronize.

8

حظر المواقع ذات المُحتوى غير المرغوب

تقوم ميزة حظر المواقع هذه كما الفلتر، فهي تقوم باكتشاف المواقع وتقرر إذا ما كان يجب أن تُفتح أم لا، بناءً على اختياراتك المُسبقة، وقد تكون هذه الميزة مفيدة جداً إذا ما كان الهاتف بيد طفل أو أنك ببساطة لا تريد أن تري بعض الأنواع من المحتوى على هاتفك.

ولإتاحة وضبط إعدادات هذه الخاصية، تقوم بالضغط على زر “أكثر – More” الموجود بجانب شريط البحث.

4

ستخرج لك قائمة تختار منها Web Protection.

10

الآن أصبح بإمكانك إتاحة أو منع هذه الخاصية بناءً على إعداداتك الخاصة، وعند إتاحتها يظهر لك زر جديد هو “Categories of websites

11

بعد هذا، سيُصبح بإمكانك اختيار المحتوى الذي لا ترغب في عرضه على هاتفك من ضمن عدة محتويات معروضة منها محتوى للبالغين ومحتوى يتضمن العنف ومواقع تحتوي على برامج ومواقع تحتوي على كحوليات وما إلى ذلك من الاختيارات التي تمكنك من حظر أياً من المحتويات التي قد ترغب بحظرها، وقد تلحظ أنه في أعلى تلك القائمة تم تحديد المواقع الخبيثة والمتطفلة كمحظورة افتراضياً بدون إمكانية تغيير الخيار وهو لتوفير أكبر قدر من الحماية حتى لمن لا يدخل لضبط الإعدادات ومنع أي أحد من تغييره في المستقبل.

12

الآن، وعند تصفحك أياً من الصفحات التي تتضمن محتوى قد تم تحديده مسبقاً، سيقوم المتصفح بإعلامك بهذا عن طريق هذه الرسالة.

13

كل شيء تريد معرفته عن مميزات و طريقة تثبيت ويندوز 10

تحديد محرك البحث الافتراضي

يحتوي Kaspersky Safe Browser على ميزة أخرى مفيدة هي تحديد محرك البحث الافتراضي لديك، ولعمل هذا، تقوم كما شرحنا مُسبقاً بالضغط على زر More وبعدها اختيار Settings.

14

بعدها تقوم باختيار Default search engine واختيار المحرك الذي تريد من القائمة التي أمامك، وهي تحتوي على أربعة محركات يُعدوا أكثر أربعة محركات شيوعاً هم Google وYandex وBing وYahoo!.

15

إضافة مواقع إلى واجهة البداية

من المزايا الرائعة في هذا المتصفح هي ميزة إضافة مواقع إلى الواجهة، فإذا كنت تقوم عادة بتصفح موقع ما، يمكنك ان تضيفه إلى واجهة البداية الخاصة بالبرنامج كي تتمكن من الدخول إليه بدون الحاجة إلى البحث عنه أو كتابة العنوان، وذلك ببساطة عن طريق الضغط على زر More كما شرحنا مُسبقاً، واختيار To desktop.

16

ستظهر لك مجموعة من المربعات شبيهة بتلك التي بويندوز 10 في واجهتك الرئيسية، وللعلم فإن هذه المربعات قابلة لإعادة التحجيم.

17

أدوات التنقل سهلة الاستخدام

بجانب الخاصية التي تكلمنا عنها في الأسطر السابقة، تأتي إلينا خاصية أخرى هي أدوات التنقل والتي تُعد شيئاً أساسياً تتضمنه أي تجربة تصفح ممتعة.

يمكنك التنقل بسهولة بين النوافذ المختلفة، وذلك عن طريق الضغط على الزر الموجود في أسفل يسار الشاشة، والذي سيقوم بعرض مجموعة النوافذ المفتوحة، يمكنك التنقل بين أياً منها في أي وقت، وكذلك إضافة وحذف الصفحات.

18

وكأي مُتصفح، يُمكنك Kaspersky Safe Browser من إضافة الصفحات إلى قائمة المفضلة للتوصيل السريع، فقط قم بإيجاد الصفحة التي تود إضافتها إلى قائمة المفضلة لتستطيع الوصول إليها بسرعة واضغط على زر “+” ثم Add to favorites في قائمة More.

19

يمكنك بعد ذلك رؤية وتصفح صفحاتك المُفضلة في نفس القائمة عن طريق الضغط على Favorites.

20

كما تري، فإن متصفح Kaspersky Safe Browser يُعد هدية من شركة Kaspersky العملاقة في عالم الحماية لمستخدميها بإهدائهم متصفح كامل المواصفات وبه كافة المميزات التي قد يمتاز بها أي متصفح قوي من شركات تصميم وتطوير المتصفحات الأخرى المتخصصة مثل Mozilla، بالإضافة إلى ذلك يوفر لك قدراً من الحماية قد لا تجده في أي متصفح آخر بسبب كونه مُصمم من أحد أوائل من خطوا في طريق صنع برامج الحماية في تاريخ الحاسب الشخصي والهواتف النقالة، قم بتجربة المتصفح وشاركنا تجربتك به وانطباعاتك الأولي عنه وهل من مميزات أخرى تنصح باقي المستخدمين باستكشافها؟


المصدر: 7Tutorials

1

شاركنا رأيك حول "مميزات في متصفح Kaspersky Safe Browser قد لا تجدها في متصفح أخر"