منصة “كتاب صوتي” للكتب الصوتية تحصل على استثمار بقيمة 6 مليون دولار أمريكي

2

حصلت منصّة كتاب صوتي المختصّة في مجال الكتب الصوتيّة على استثمار بقيمة 6 مليون دولار لتكون أوّل منصّة من نوعها تحصل على تمويل بهذا الحجم، لتعلن المنصّة بعدها عن نيّتها في الاستفادة من هذا الاستثمار بتوسيع محتواها والوصول لعدد مستخدمين أكبر.

جاء هذا الاستثمار من شركة VC arm Bonnier السويديّة التي تعتبر واحدة من أشهر شركات النشر في العالم، شركة الاتصالات الفلسطينيّة Paltel، مؤسّسة Kaaf الإماراتيّة ومقرّها دبيّ إضافة إلى الشريك المؤسّس لشركة كريم عبد الله إلياس الذي استثمر في وقت سابق في منصّة كتاب صوتي تحديدًا في عام 2017 مع شريكه في كريم Magnus Olsson إضافة لمستثمرين آخرين.

تأسّست منصّة كتاب صوتي عام 2016 في السويد من قبل السويديّ Sebastian Bond وبدأت أعمالها في دعم اللاجئين السوريين في المدارس لتسهيل اندماجهم في المجتمع السويدي إلى أن اكتشفت المنصّة حاجة العالم العربيّ للكتب الصوتيّة.

تمتلك الشركة مكاتب عدّة في كلّ من دبيّ، القاهرة وفلسطين ولديها أكثر من 2000 كتاب صوتيّ على موقعها والتطبيق الخاصّ بها إضافة مليون مستخدم مسجّل في المنصّة.

وبجانب المئات من العناوين والكتب العربيّة تمتلك المنصّة كتبًا صوتية تمت ترجمتها للغة العربيّة.

تعتبر منصّة كتاب صوتي ثاني منصّة تهتمّ بالمحتوى الصوتي وتحصل على استثمار كبير في بعد أسبوع واحد من منصّة Kerning Cultures المتمركزة في دبيّ والمختصّة بنشر بودكاست للجمهور في الشرق الأوسط، إذ حصلت على تمويل بقيمة 460 ألف دولار أمريكيّ الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: شركة eMushrif العمانيّة تحصل على تمويل بقيمة مليون دولار أمريكيّ

2

شاركنا رأيك حول "منصة “كتاب صوتي” للكتب الصوتية تحصل على استثمار بقيمة 6 مليون دولار أمريكي"

أضف تعليقًا