هل ترغب بالتعرّف على نوع أيّ خط في صفحات الويب؟ .. إليك الطريقة

whatfont
0

يُقلّب معظمنا يوميًا عدد لا بأس به من صفحات الويب المختلفة، ونصادف في تلك الصفحات خطوطًا كثيرةً متنوّعة، تميّز كل صفحة عن سابقتها، وتعطيها رونقًا وجمالية مختلفة عن أخواتها. ولا بدّ أنكم صادفتم يومًا ما خطًا جميلًا ورغبتم في معرفته في سبيل استخدامه بأنفسكم سواءً أكان في محررات النصوص أو في مدوناتكم الشخصيّة، وغيرها.

اقرأ أيضًا: عشرة تطبيقات أندرويد مهمة لمن يعملون في مجال الكتابة والتحرير

إذا تسائلتم يومًا في ما إذا كان هناك طريقة لإيجاد نوع خط معيّن في صفحة ما، فالطريقة موجودة وهي سهلة الاستخدام كذلك، وفوق كل ذلك فعّالة للغاية.

تعتمد هذه الطريقة على إضافة لمتصفح كروم تُدعى “WhatFont”، وهي إضافة مجانيّة يُمكن تحميلها من الرابط التالي: إضافة WhatFont لمتصفح كروم.

بعد تحميل الإضافة يكفي أن تزور إحدى الصفحات الّتي كنت قدّ أُعجبت بالخط المستخدم فيها، وترغب بمعرفته. بعد وصولك إلى الصفحة ما عليك سوى أن تضغط على أيقونة WhatFont الّتي تستطيع إيجادها في الجانب العلوي الأيسر (أو الأيمن) من شريط المهام في المتصفح.

ستؤدي العملية السابقة إلى دخولك في نمط إيجاد نوع الخط، أو مسح الخط، وفي هذا النمط يكفي وضع مؤشر الفأرة على أي خط لُيعطيك اسمه، عند النقر على خط ما فستحصل على معلومات إضافية عن الخط المرغوب، كما تبيّن الصورة.

حقوق الصورة: chengyinliu.com

 

بعد الضغط على خط ما، سترى نافذة بها تفاصيل كاملة عن هذا الخط. يتضمن ذلك النمط والحجم واللون وعينة من الأحرف الأبجدية مكتوبة بهذا الخط. انقر على مربع اللّون لتغيير طريقة العرض من النظام الست عشري إلى نظام RGB.

بعد الانتهاء من العملية يجب الضغط على خيار إيقاف التحقق من الخطوط، لكي تتوقف الإضافة عن عرض أنواع الخطوط والعودة إلى نمط العرض التقليدي.

هذه كانت الطريقة ببساطة، ولكننا في الختام نرغب منكم بمشاركتنا تجاركم السابقة عن هذه الإضافة إن كنتم قدّ استعملتموها من قبل. يمكنكم كذلك استعمال الإضافة لمعرفة نوع الخط الّذي نستخدمه في أراجيك، ومشاركتنا به من خلال التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "هل ترغب بالتعرّف على نوع أيّ خط في صفحات الويب؟ .. إليك الطريقة"

أضف تعليقًا