لينوفو تتوسع نحو صناعة مراكز البيانات في الشرق الأوسط

0

تهدف لينوفو، أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم، إلى تعزيز عروضها في مركز البيانات في المنطقة حيث تتنافس مع عمالقة عالميين مثل SAP و Oracle و Alibaba في هذا المجال.

وقال ماركو أندرسن، كبير مسؤولي التشغيل ونائب الرئيس في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة لينوفو:

“توفر منطقة الشرق الأوسط مجموعة كبيرة من الفرص في مجال مراكز البيانات … نرى مساحة كافية لتوسيع أعمالنا في هذا القطاع”.

أصبحت لينوفو لاعبًا رئيسيًا في مركز البيانات في عام 2014 عندما اشترت الشركة الخادم x86 من شركة IBM التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، شهد هذا العام أقوى نمو لشركة لينوفو منذ الاستحواذ.

وسجلت الشركة عائدات مركز بيانات بقيمة 1.5 مليار دولار في الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر، بزيادة 58 في المائة على أساس سنوي، كان هذا هو الربع الخامس على التوالي من نمو الأرباح مع نمو مزدوج الرقم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

للاستفادة من الفرص الناشئة، ستعلن لينوفو عن بعض العروض الكبيرة في مجال مراكز البيانات في عام 2019 حسب ما أكده السيد أندريسن.

في المنطقة، هناك لاعبون آخرون ناشئون مثل SAP و Microsoft و Alibaba Cloud و Amazon Web Services و Oracle وبالتالي فالمنافسة ليست سهلة.

تقوم لينوفو، وهي شركة تعمل بشكل أساسي في الأجهزة، بتحويل تركيزها تدريجيا إلى صناعة الخدمات:

“بشكل عام سترى لينوفو تنشط أكثر في الخدمات في الأشهر القادمة، على الجانبين التجاري والمستهلك على حد سواء”.

في الربع الماضي، أعلنت لينوفو عن عائداتها من الخدمات تصل إلى ما يقرب من 700 مليون دولار، أي ما يقرب من 5 إلى 6 في المائة من إجمالي إيراداتها التجارية.

كمجموعة، سجلت شركة لينوفو التي تتخذ من بكين مقرا لها إيرادات عامة بلغت 13.4 مليار دولار في الربع الثاني، بزيادة 14 في المائة على أساس سنوي. وحققت نموا جيدا أيضا خلال الربع الثالث وتتوقع نفس الأمر في الربع الرابع الذي ينتهي بانتهاء اليوم.

0

شاركنا رأيك حول "لينوفو تتوسع نحو صناعة مراكز البيانات في الشرق الأوسط"