لينوفو تكشفُ عن حاسوب جديد بتصميم مميز، وهاتف رائع بسعر مذهل.

حاسوب لينوفو الجدبد - هاتف لينوفو الجديد
2

كَشَفَتْ اليوم شركة لينوفو الصينية في مؤتمر Computex 2018 عن حاسبها الجديد Yoga BOOK 2، وعن هاتفها Z5 الرائع وإليكم التفاصيل:

Yoga Book Generation 2yoga2

جاءَتْ النسخةُ الجديدةُ من Yoga بتصميمٍ ثوري، حيث قامَتْ لينوفو بـ إلغاء لوحة المفاتيح واستبدالها بـ Halo keyboard، وهو سطحٌ حساسٌ للمس، والرسمُ يحوي إطارات ضوئية للأزرار بدلًا من لوحة المفاتيح التقليدية ليسمح هذا التصميم بتقليل سمك الجهاز للحد الأدنى، والتعرف على الرسومات حتى لو كانت الشاشةُ الرئيسيةُ مطفأةً، وبالتأكيد سيتمُّ تزويد الجهاز بأحدثِ معالجات إنتل وبعتاد قوي، ولكن لم تحدد التفاصيل حتى الآن

و يمكن التنبؤ بأنَّ شركات الحواسيب ستعملُ في الجيلِ القادمِ على تصنيعِ حواسيب بشاشتين بدلًا من شاشة واحدة و سطح لمسي، ولكن هذا يبقى مجرد تخمين لا أكثر.

اقرأ أيضًا: أسوس تطلق هاتفها الجديد ROG المخصص للألعاب بملحقات جديدة مثير للاهتمام

هاتف لينوفو الجديد Z5levovo Z5

يأتي الهاتف بشاشة 6.2 بوصة بنسبة أبعاد 19:9 وبدقة +FHD، وبحواف أضيق من iPhone X، ورغم التوقعات بأن يأتي بشاشةٍ كاملةٍ إلّا أنَّه جاءَ بنتوء علوي، ولكنه أصغر من نتوء  iPhone X. أيضًا، لتكون نسبة مساحة الشاشة إلى مساحته الإجمالية حوالي 90%.

ويأتي الهاتفُ بمعالجٍ ثماني النواة من كوالكوم، وذاكرة تخزين عشوائية RAM بحجم 6 جيجابايت، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابيكسل، وبطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، ولم تعلن تفاصيل أكثر عن الهاتف لحد الآن.

وبالحديث عن السعر فستكون نسخة 64 جيجابايت بحوالي 200 دولار أمريكي، ونسخة 128 بحوالي 280 دولار في الأسواق الصينية، وسيبدأ بيعه في 12 حزيران الجاري.

 

2

شاركنا رأيك حول "لينوفو تكشفُ عن حاسوب جديد بتصميم مميز، وهاتف رائع بسعر مذهل."