مراجعة هاتف LG V40 ThinQ

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير.

مواصفات جوال LG V40 ThinQ

سعة الـ RAM
RAM Icon
6 GB
سعة البطارية
Battery Icon
3300 مللي أمبير
دقة الكاميرا
Camera Icon
12 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
3300 مللي أمبير
عام
اسم المنتج بالإنجليزية LG V40 ThinQ
اسم المنتج بالعربيةإل جي في 40 ثينك
الشركة المُصنعةLG
منشأ الشركة المُصنعةكوريا الجنوبية
تاريخ التوفر 10-2018
أنواع الشبكات المدعومة GSM / CDMA / HSPA / EVDO / LTE
نظام التشغيل (Android 8.1 (Oreo
التصميم
الأبعاد الطول 158.8 العرض 75.7 السماكة 7.6 ملم
الوزن 169 غرام
المادةزجاج Gorilla Glass من الأمام والخلف، إطار من الألمنيوم
الحوافمعيار IP 68
ضد الماءمقاوم للمياه على عمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.
الألوان رمادي بلاتيني، أحمر قرمزي، أسود شفقي، أزرق مغربي
الشاشة
حجم الشاشة 6.4 إنش
نوع شاشة اللمسP-OLED
دقة الشاشة1440x3120
حماية الشاشة 5 Gorilla Glass
الأداء
الشريحة الأساسية Snapdragon 845
سعة الـ RAM 6 GB
الكاميرا
دقة الكاميرا 12 ميغابكسل
فتحة العدسةf/1.5
دقة تصوير الفيديودقة 2160p بمعدل 30/60 إطار في الثانية. دقة 1080p بمعدل 30/60/240 إطار في الثانية.
دقة الكاميرا الأمامية8 ميغابكسل
ميزات إضافية للكاميراالكاميرا الأساسية مثبتة بصرياً كاميرا ثانوية مقربة مثبتة بصرياً بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.4 كاميرا ثالثة عريضة الزاوية بدقة 16 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.9. كاميرا أمامية ثانوية عريضة الزاوية بدقة 5 ميغابكسل
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية 128/64 GB
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
دعم بطاقتين SIMNano-SIM
الصوت
منفذ السماعةمتوفر
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية 3300 مللي أمبير
دعم الشحن اللاسلكيمدعوم
دعم الشحن السريعمدعوم
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

تفتح لك الكاميرات الخمس باباً واسعاً إن كنت من هواة التصوير وتضع كاميرا الهاتف في المقام الأول. أضف إلى ذلك الصوت ذو الدقة العالية والشاشة الرائعة والأداء القوي والتصميم الأنيق. لكن سعره المرتفع سيضعك في حيرة بينه وبين الهواتف الرائدة الأخرى التي تقدم المزيد من الميزات مقابل نفس السعر.

مقدمة عن الجهاز

لماذا تحتار في الاختيار بين هاتفٍ يملك كاميرا عريضة الزاوية وآخر بكاميرا مقربة إن أمكنك الحصول على الاثنتين معاً؟ هذا بالضبط ما فكرت به LG عند تصميمها آخر هواتفها الرائدة LG V40 ThinQ، أول هاتفٍ يدمج إمكانيات العدسة المقربة مع أُخرى عريضة الزاوية.

كانت LG أولى الشركات التي استخدمت الكاميرات عريضة الزاوية في هواتفها، في حين اعتبرتها باقي الشركات غير مهمة واستخدمت الكاميرات المقربة عوضاً عنها. سارع بعض منهم إلى تدارك أخطائه (هواوي) فيما تأخرت أخرى (سامسونغ). على الرغم من أن أغلب الهواتف الرائدة حالياً تملك 3 كاميرات من بينها المقربة وعريضة الزاوية، إلا أن الفضل يجب أن يُنسب لأصحابه، فـ LG كانت أول شركة حلت هذه المشكلة باستخدام نظام كاميرا ثلاثي يجمع الكاميرا الرئيسية مع المقربة وعريضة الزاوية.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • هاتف LG V40
  • شاحن سريع
  • دليل الاستخدام
  • بيت حماية من الجيلاتين
  • محول USB-C للسماعات
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال

التصميم

تُصنع أغلب الأجهزة الرائدة الحالية من طبقتين من زجاج Gorilla Glass على الوجهين الخلفي والأمامي يربط بينهما إطارٌ معدني من الألمنيوم. شكل هذا التصميم الموحد تحدياً للشركات دفعها إلى بذل أفضل ما لديها لإيجاد تصاميم تميز هواتفها وتمكنها من البروز بين المنافسين الكُثُر، خصوصاً بعد أن أدخلت بعض الشركات مواد التصميم الفاخرة هذه إلى الأجهزة متوسطة السعر.

هذا ما فعلته LG باستخدامها زجاجاً خلفياً غير عاكسٍ بشكلٍ كامل، ومن الجيد أن LG لم تتبع خطى سامسونغ في محاذاة كاميراتها الثلاثة إلى الجانب على شكل صفٍّ عمودي (كما في هاتفي A9 وA7) بل آثرت وضع الكاميرات الثلاثة ضمن صفٍّ أفقي فوق قارئ البصمةِ وهو مكانٌ مناسبٌ جداً.

ينحني الهاتف بشكلٍ أنيقٍ على الأطراف لذا من المفضل استخدام غطاء لحمايته من الصدمات، ولا تنسى حمايته من بقع بصمات الأصابع أيضاً، فنسخة الهاتف السوداء تجذب البقع كالمغناطيس بينما النسخ الأخرى غير العاكسة بشكلٍ كامل تكون أقل تأثرٍ بها، كما أن غطاء الحماية يساعدك على حمل الجهاز بإحكامٍ أكثر دون المخاطرة بانزلاق أثناء استخدامه بيدٍ واحدة.

واصلت شركة LG دعمها الخاص للصوتيات في الهاتف، لذا أبقت على منفذ السماعات التقليدي في الجهة السفلية من الهاتف، وهذا ما جعلها -إلى جانب سامسونغ- من المحاربين القلائل الساعين للاحتفاظ بهذا الإرث. بينما أبقت على تصميم الشاشة ذات النوتش، مستغلةً إياه لتضمين كاميرتين أماميتين وسماعة الأذن.

الشاشة

“على عكس هواتف Galaxy S9 وiPhone XS و OnePLus 6T التي تملك شاشات AMOLED من صنع  Samsung، تستخدم LG شاشاتها الخاصة”

Trustedreviews

لطالما تصدّرت LG صناعة شاشات OLED كبيرة الحجم، لكنها تأتي بالمرتبة الثانية وبفارقٍ بعيدٍ عندما يتعلق الأمر بشاشات الهواتف الذكية. عانت شاشات LG في عام 2017 من تشوه الألوان وميلانها للأزرق عند النظر إليها من زوايا كبيرة. أما الآن فهي جيدةٌ حقاً.

يملك الهاتف شاشةً كبيرة الحجم بقياس 6.4 إنش بدقة 1440x3120p ونسبة عرضها إلى طولها 19.5:9 بكثافة بكسلات 537 بكسل في الإنش. تملك الشاشة زوايا منحنية كما فعلت للمرة الأولى في هاتفها LG G6 سابقةً الجميع إلى هذا التصميم. قُلصت الحواف في جميع الاتجاهات إلى حدودها القصوى، مع الإبقاء على النوتش في التصميم.

تتيح لك الشركة الكثير من الخيارات لتعديل الألوان على الشاشة، وبينما تتيح أغلب الهواتف أربع أو خمس خيارات لتعديل الألوان، تتيح لك الشركة سبع خياراتٍ يمكن أن تتوه بينها (في حال اتعبت نفسك وجربتها)، فهناك الوضع التلقائي ووضع الألعاب والرياضة والسينما والصور والويب، وأضف عليهم الوضع الاحترافي حيث تستطيع العبث بالتشبّع وحدة الألوان. من المؤكد أن البعض سيجد في هذه الخيارات نعمةً وفيرة، لكن أغلب المستخدمين لن يعيروها أي انتباه.

الأداء

“يملك هاتف LG V40 قوةً كافيةً للمنافسة وجهاً لوجه مع هاتف Samsung Galaxy Note 9 وباقي هواتف الأندرويد لعام 2018”

Techradar

يملك هاتف LG V40 معالج Snapdragon 845 كما جميع الهواتف الرائدة لعام 2018 بالإضافة لـ 6 GB رام، وهذا ما يمكنه من تقديم أداء سريع في جميع المهام اليومية. لم ننتظر كثيراً حتى إقلاع الهاتف، فـ 15 ثانية فقط كفيلةٌ بإحيائه تماماً. أما تحت الاختبارات فلم يكن الأداء أقل من المتوقع، فسجّل الهاتف 8787 نقطة على منصة Geekbench للنوى المتعددة، واقعاً مباشرةً خلف هاتفي Note 9 و OnePlus 6.

بالرغم من دعم الهاتف لذاكرة تخزين خارجية إلّا أن 64 GB فقط من التخزين الداخلي تعد قليلةً نسبياً، بالإضافة إلى أن سامسونغ تقدم ضعف هذه السعة في هواتفها لقاء تكلفة أكثر بقليل.

الكاميرا

“تعتبر الكاميرات الخمس واحدةً من أكثر الخصائص تميراً في هذا الهاتف ولها فائدةٌ كبيرةٌ حقاً. وهي الميزة الأساسية التي يتفوق بها الهاتف على بقية أقرانه”

Techradar

يملك الهاتف خمس كاميرات تتوزع ثلاث منها على الجهة الخلفية للهاتف، والاثنتين الباقيتين ضمن نوتش على الجهة الأمامية. تحصل على أفضل الصور من الكاميرا الرئيسية والتي تبلغ دقها 12 ميغابكسل، والتي تلتقط كل ما يقع ضمن مجال رؤيتها البالغ 78 درجة.

تملك الكاميرا مجال رؤيةٍ أوسع قليلاً مقارنةً مع كاميرا iPhone التي تبلغ 73 درجة. هذه هي الحال مع هواتف أندرويد التي تفضل إقحام المزيد من المحتوى في صورها على عكس هواتف iPhone.

شهد أداء الهاتف في الصور الليلية تحسناً كبيراً يعود للكثير من التحسينات التي أضافتها LG إلى حساسها الرئيسي. فاستخدمت عدسةً بفتحة واسعة جداً f/1.5 للسماح بكميةٍ أكبر من الضوء بالدخول إلى الحساس، وكبّرت البكسلات أكثر ليصبح حجم البيكسل الواحد أكبر من المعتاد بحجم 1.4 ماكرون مما حسن من قدرة الحساس الكلية على جمع الضوء الوارد من العدسة الواسعة. اجتماع هاتين الميزتين الجديدتين معاً كان له نتائج ممتازة وملحوظة في تحسين أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

تلعب تقنية Super Bright Camera دوراً كبيراً في رفع الإضاءة في الأوساط العاتمة لكنها تؤدي إلى فقدان القليل من التفاصيل.

لن تضطر للرجوع إلى الخلف أكثر وأكثر لالتقاط صورتك المفضلة فالكاميرا عريضة الزاوية تملك مجال رؤيةٍ واسع 107 درجة. ومع دقة 16 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.8 ستحصل على صورةٍ غنيةٍ بالتفاصيل وعالية الدقة. فضلت الشركة هذه الزاوية على زاوية هاتف LG V10 البالغة 120 درجة لتقليل تشوه حواف الصورة.

حظيت الكاميرات الأمامية على بعض التحسينات أيضاً، وهي أخبار جيدةً لجميع من جرّب كاميرا هاتف LG V30 ووجدها سيئةً للغاية.

فيما يلي بعض الصور الملتقطة بكاميرا هاتف LG V40:

مواصفات LG V40 ThinQ

مواصفات LG V40 ThinQ

مواصفات LG V40 ThinQ

مواصفات LG V40 ThinQ

السوفتوير

بالرغم من إطلاق الهاتف في الربع الأخير من عام 2018 أي بعد إعلان غوغل عن آخر وأحدث نظام تشغيل (Android 9 (Pie، إلا أن هاتف LG V40 يأتي بنظام (Android 8 (Oreo الأقدم، حيث وعدت الشركة بإيصال التحديث بزمنٍ أقصر من باقي المنافسين.

ما زالت LG مصرةً على تسمية جزء الشاشة على جانبي النوتش بالشاشة الثانية، وتتيح الكثير من الخيارات لتعديل ألوان الها حسب رغبتك على عكس باقي الشركات التي تتيح لك خيار اخفائها باللون الأسود فقط. تتيح لك الشركة أيضاً الكثير من الخيارات لضبطها حسب رغبتك، فمن بين الميزات التي يمكنك تخصيصها هو نمط الأيقونات وعدد التطبيقات والأيقونات التي تتسع لها الشاشة، بالإضافة لإيماءات الانتقال بين قوائم التطبيقات

البطارية

بطارية هاتف LG V40 هي أبرز نقاط ضعفه. تعتبر 3300 ميللي أمبير استطاعةً مقبولةً بالنسبة لشاشةٍ بحجم 6.4 إنش، لكنها ما زالت أقل من الكثير من الهواتف الرائدة المنافسة بل وتبدو كالطفل أمامها. فهاتف Note 9 يملك بطاريةً بسعة 4000 ملي أمبير، بينما سعة بطارية OnePlus 6T 3700 ملي أمبير. أما هاتف Mate 20 Pro فيملك بطاريةً مَهيبةً بسعة 4200 ملي أمبير.

يستطيع الهاتف النجاة حتى أخر النهار إذا أتقنت استخدامه بحكمة، كما عليك الاعتياد على وضع توفير الطاقة لأنه سيصبح صديقك الدائم. من الناحية الأخرى، يدعم الهاتف الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

السعر

“إذا أردت الحصول على 95% من ميزات V40  لكن بسعرٍ أقل، فتوجه مباشرةً إلى هاتف LG G7”

androidauthority

سعر الهاتف أعلى مما ينبغي، حيث 900$ ليست مبلغاً قليلاً بالنسبةٍ لهاتفٍ ذكي، خصوصاً مع وجود منافسين يقدمون ميزاتٍ أكثر لقاء نفس السعر.

الفيديو الترويجي

0