أداة صغيرة لمنع الترقية الإجبارية إلى ويندوز 10

0

منذ أن قامت مايكروسوفت بإطلاق ويندوز 10 وهي تقوم بإرسال التحديث إلى جميع الأجهزة المؤهلة لاستقباله سواء كان ذلك بطلب من المستخدم أو بدون طلبه فقد قامت مايكروسوفت في البداية بإتاحة النظام على شكل تحديث مستحسن أي يمكن للمستخدم تجاوزه، ولكنها عادت لتحوله إلى تحديث ضروري وتقوم بتحميله وتثبيته على الأجهزة المتوافقة معه بدون الرجوع إلى صاحبها ما أثار حفيظة و رفض الكثير من المستخدمين.

ولهذا السبب قام شاب يدعى ” ستيف جيبسون ” بتطوير أداة صغيرة وظيفتها فقط منه مايكروسوفت من تحميل نظام ويندوز 10 بدون إرادته وتحمل هذه الأداة الاسم ” Never 10 “، ويمكن لمستخدمي أنظمة ويندوز 7 و 8 و 8.1 تحميل هذه الأداة وتثبيتها مجانًا من موقعها الرسمي.

ويمكن للمستخدمين المحترفين و غير المحترفين الاستفادة من هذه الأداة بسهولة بدون أن تقوم بتثبيت أية برمجيات إضافية على الجهاز وذلك من خلال تعديل بعض إعدادات النظام بعد تثبيت وتفعيل الإضافة.

يذكر أن شركة مايكروسوفت تخطط للوصول إلى مليار مستخدم لنظام ويندوز 10 الأخير ولهذا السبب لم تفوت الشركة وسيلة لإيصال النظام إلى المستخدمين ابتداءً من تقديم النظام مجانًا لشريحة من المستخدمين وصولًا إلى تحميله وتثبيته حتى بدون طلب المستخدم من خلال التحديثات التلقائية.

0

شاركنا رأيك حول "أداة صغيرة لمنع الترقية الإجبارية إلى ويندوز 10"