أمازون ستساعدُ روّاد الأعمال للحصول على 300 ألف دولار سنويًا!

امازون تدعم رواد الأعمال
0

دائمًا ما دَعَمَتْ أمازون روّاد الأعمال، حيثُ أَمَّنَتْ لهم على مدار سنوات مضت منصةً احترافيةً لبدء أعمالهم التجارية، والربح من الإنترنت من خلالِ البيع والشراء بشكلٍ يضمنُ الربحَ لكلِّ الأطراف، وهذا ما جعلها الرقم واحد عالميًا في هذا المجال.

وتُكمل عملاقة التجارة الإلكترونية على نفس النهج، حيثُ أَطْلَقَتْ برنامجًا جديدًا يستهدفُ روّاد الأعمال؛ بهدف مساعدتهم على إطلاق أنشطتهم التجارية الخاصّة، وربح ما بين 75 ألف دولار و300 ألف دولار في السنة.

البرنامجُ الجديدُ يهدفُ إلى مساعدة الأشخاص على بدء شركاتهم الخاصة المتخصصة في توصيل الطرود، وفي الحقيقة تضرب أمازون عدّة عصافير بحجر واحد، فهي تقومُ بتنمية شركات صغيرة بهدف شرائِها مستقبلًا، وكذلك تخففُ أمازون من الاعتماد على شركات توصيل الطرود الكُبرى مثل: UPS وFedEx، وأخيرًا تكسبُ أمازون فرصةً لتجربة هذا النموذج الجديد قبل إيقاف اعتمادها كليًا على الشركات الكبرى التي ذكرناها.

تقولُ شركةُ أمازون إنّ تكاليف بدء مثل هكذا شركة صغيرة تبدأُ من 10 آلاف دولار، وأنَّ الشركات التي ستنشأُ في إطار البرنامج ستملكُ من 20 إلى 40 شاحنة صغيرة، وتوظفُ ما بين 40 و100 شخص.

أمازون تقضي على 17.5 مليار من القيمة السوقيّة لثماني شركات من خلالِ إعلانين فقط!

هل يلزم خبرة سابقة في مجال إيصال الطرود؟

تقولُ أمازون إنَّ أولئك الذين لديهم خبرة قليلة أو لا يملكون خبرةً على الإطلاق في مجال الخدمات اللوجستية يمكنهم بدء البرنامج كذلك، ويمكن لشركات تسليم الطرود الناشئة الموجودة مسبقًا الاشتراك أيضًا. إذا وافقت أمازون على انضمام شركة ما أو رائد أعمال للبرنامج، فإنّ أمازون لا تشترط عليهم الالتزام معها فقط، وإنما يمكنهم العمل كذلك مع شركات أُخرى.

البرنامجُ الجديدُ من الألفِ إلى الياء

يحتاج المهتمون أولًا إلى التقدّم عبر الموقع الإلكتروني logistics.amazon.com، ستفحصُ أمازون المتقدمين بعد ذلك، وتقرّر فيما إذا كانوا مناسبين أم لا. بعد الموافقة هناك ثلاثة أسابيع من التدريب، بما في ذلك رحلة إلى مقر أمازون في سياتل، أثناء التدريب سيتعرّفُ المتقدّمون على طُرُق الشحن الخاصة بالشركة، وقضاء بعض الوقت في الميدان مع مزوّدي خدمة التوصيل الحاليين.

ما الذي تقدّمه أمازون بالضبط

ستقدّمُ أمازون دعمًا كبيرًا للشركات التي ستُؤَسَّس بعد انتهاء البرنامج، بما في ذلك خصومات على التأمين والدعم التكنولوجي والمزيد من الخدمات الأُخرى، وستتاحُ عربات النقل التي تحمل علامة أمازون للإيجار، ويمكن شراء الزي الرسمي الذي يحملُ شعارَ أمازون للسائقين، ولكن يجب أن يُؤخذ بعين الاعتبار أنَّه لا يمكن استخدام هذه الشاحنات إلّا لتوصيل حزم أمازون نفسها، أمَّا إذا أرادَ المشتركُ إيصال حزم لشركات أُخرى، فيمكنه الاستفادة من البرنامج كذلك، ولكن عليه تأمين السيارات والزي بنفسه.

البرنامجُ في الوقتِ الحالي مخصص للولايات المتحدة فقط، ولكن أعتقدُ أنَّ أمازون ستعممُ التجربةَ في حال نجاحها، وهي دائمًا ما تنجح. لذلك، لربما سيكونُ اليومُ الذي ستطلبُ منك أمازون إيصال طرودها أقرب مما تعتقد، فهل توافقوني الرأي؟

0

شاركنا رأيك حول "أمازون ستساعدُ روّاد الأعمال للحصول على 300 ألف دولار سنويًا!"

أضف تعليقًا