شركة Lyft تطرح أسهمها في بورصة ناسداك قبل أوبر

0

تم تحديد سعر الاكتتاب العام الأولي لشركة Lyft التي طرحت 32.5 مليون سهم بسعر 72 دولارًا للسهم الواحد يوم الخميس.

هذا يعني أن قيمة الشركة تقدر بأكثر من 20 مليار دولار، لترتفع هذه القيمة السوقية مع ارتفاع سعر السهم أو تتراجع في حالة انخفاضه.

بالطبع تم طرح أسهمها اليوم في بورصة ناسداك التي تتضمن شركات التكنولوجيا مثل أمازون ومايكروسوفت و آبل و فيسبوك وتويتر وجوجل.

تواجه الشركة منافسة هائلة من أوبر، وفقًا لملف S-1 الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الشهر، حصلت Lyft على 39 بالمائة من سوق الولايات المتحدة في نهاية عام 2018، بزيادة 17 نقطة مئوية على مدار عامين، وفقًا لما جاء في التقرير.

بدأ سهم Lyft التداول في سوق الأسهم يوم الجمعة بسعر 87.24 دولار للسهم، أي أكثر من 20 في المائة عن سعر الاكتتاب العام البالغ 72 دولارًا.

قالت شركة Lyft يوم الخميس أنها باعت 32.5 مليون سهم أكثر من المتوقع بسعر 72 دولار لكل منهما. هذا هو الحد الأقصى للنطاق المحدد، والذي تم تعزيزه بالفعل من في عمليات البيع الأولى من 62 دولارًا إلى 68 دولارًا، وهذا يعني أن الشركة جمعت حوالي 2.3 مليار دولار.

احتفظ السهم بسعر 87 دولارًا تقريبًا في الدقائق القليلة الأولى من تداوله قبل هبوطه إلى 80 دولارًا للسهم، كانت الرغبة في السهم قوية ، حيث تم تداول أكثر من 6 ملايين سهم في الإفتتاح، وتم تداول أكثر من 19 مليون سهم حتى الظهر في نيويورك.

ومن المعلوم أن هذه الشركة سجلت خسائر تقدر بحوالي 900 مليون دولار أمريكي خلال 2018، وهو ما يعني أن الشركة لا تربح وعلى المستثمرين الصبر عليها حتى تصبح شركة ربحية.

إقرأ أيضا: لماذا يتعذر على يوتيوب حذف الفيديوهات المزعجة لحادثة مسجدي نيوزيلندا الإرهابي؟!

0

شاركنا رأيك حول "شركة Lyft تطرح أسهمها في بورصة ناسداك قبل أوبر"

أضف تعليقًا