أفضل التطبيقات التي من الممكن أن تحتاجها لجهاز Mac

تطبيقات ماك
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

وجدت الإختصارات أصلاً لتسهيل الحياة والعمل على الأجهزة الإلكترونية. فدائماً ما نرغب بالقيام بالأعمال بأسهل طريقة وأقصر وقت ممكن وخاصة عند الإنشغال بالكثير من الأعمال؛ وهذا مايجعل كل دقيقة من وقتنا ذات أهمية كبيرة، ولنحافظ على وقتك الثمين عزيزي القارئ نقدم لك هذه المجموعة من تطبيقات ماك Mac التي ستقدم لك الكثير من التسهيلات والإختصارات التي تحتاجها لجهازك وتتمنى وجودها لديك.

تطبيق HiddenMe

تطبيقات ماك

هل يعج سطح المكتب لديك بالفوضى مع الكثير من المجلدات والتطبيقات التي تربكك وتشتت من انتبهاك؟ هذا التطبيق المميّز سيمكّنك من إخفاء كل شيء على سطح المكتب بلمح البصر وفقط بكبسة زرّ دون إخفاء شريط الإختصارات أسفل الشاشة.

بالتالي ستتمكن من ترتيب سطح المكتب ورؤية الخلفية التي اخترتها لتزيين سطح المكتب دون وجود أي مجلد أو تطبيق يعيق ذلك، وبإمكانك إعادة كل تلك المجلدات والتطبيقات من أيقونة البرنامج بكل سهولة.

متاح للتحميل من هنا.

راجع أيضًا: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

تطبيق Owly

تطبيقات ماك

يعمل هذا البرنامج كجرعة كافيين لجهاز ماك الخاص بك، حيث يعمل على إبقاء جهازك مستقيظاً وإلغاء خاصية النوم التلقائي لجهازك مما يساعد على عدم إيقاف العمليات التي تقوم بها أثناء إنشغالك عنه. ويوفر لك هذا التطبيق إمكانية تحديد المدة التي تريد أن يقبى جهازك يعمل بها أي تحديد موعد النوم. لذا لن تتوقف عمليات التحميل التي تقوم بها عن الويب مثلاً أثناء نومك لأن هذا البرنامج سيمكنك من إبقاء جهازك يعمل لعدة أيام متواصلة.

متاح للتحميل من هنا.

تطبيق CornerCal

تطبيقات ماك

باختصار هذا تطبيق تقويم خاص بأجهزة Mac، حيث يقوم بعرض الساعة والتاريخ في شريط الحالة، بالتأكيد هذه الميزة موجودة بشكل أساسي في نظام OSX لكن تطبيق Cornercal لديه بعض الإضافات المميزة مثل تغيير أشكال الساعة وبعض الميزات التي ستكتشفها بنفسك. فقط إضغط على الساعة الخاصة بالتطبيق في شريط الحالة لإظهار التقويم بشكل أنيق جداً، كما يمكنك إضافة تذكير وأحداث بشكل سلس وبسيط مع العلم أنه مجانيّ.

متاح للتحميل من هنا.

تطبيق Overkill

تطبيقات ماك

قد يكون iTunes مزعجاً في كثير من الأحيان وحتى عند عدم استخدامه، حيث تم ضبط تطبيق iTunes للظهور في أوقات مختلفة دون دعوة منك. هذه الأوقات تتضمن وجدود التحديثات مثلًا أو توصيل سماعات الرأس، لكن من المحبط أيضاً أنه قد يظهر حتى عند فتحك لروابط الويب.

لكن مع تطبيق OverKill كل هذه المعاناة أصبحت من الماضي، حيث أن هذا التطبيق يقوم بإيقاف iTunes ويحدد أوقات ظهوره. وبذلك تتمكن من مواصلة عملك دون انقطاع، وعندما تريد استخدام iTunes فقط قم بإيقاف OverKill من شريط الحالة.

متاح للتحميل من هنا.

تطبيق Rocket

تطبيقات ماك

لإدخال وجوه تعبيرية أثناء الكتابة أو المحادثة يجب أن تدخل إختصار لوحة المفاتيح المطلوب وتبحث عن الرمز التعبيري الذي تريد إدخاله. لكن مع هذا البرنامج الصغير والمريح ستتمكن من  إدراج رمز تعبيري معين في النص مباشرة دون الحاجة للبحث عنه في لوحة المفاتيح. كل ما عليك هو كتابة اسم الوجه التعبيري بين نقطتين سابقتين ونقطتين لاحقتين (كما في الصورة المتحركة أعلاه) ثم اضغط على Return وسيتم استبدال النص برمز تعبيري تلقائياً.

بالطبع فالأمر ليس مفيداً دائماً كونه يتطلب تذكر أسماء الوجوه التعبيرية التي تريد استخدامها. لكن في الكثير من الحالات يكون خياراً جيداً كونه يوفر وقت البحث بين عشرات الرموز الصفراء المتشابهة عما تريده بالتحديد.

متاح للتحميل من هنا.

تطبيق Descript

تطبيقات ماك

تطبيق مميز يتيح لك صنع مستندات نصية من الملفات الصوتية والفيديو مباشرة عند استلامها، حيث يضيف لك خيار كتابة ما يتم ذكره في الصوت (Transcription)، كما أنه يوفر ميزات إضافية مثل القدرة على تعديل الملف الصوتي بمجرد تغيير النص الخاص به.

للأسف فدعم اللغة العربية غائب عن التطبيق (كون برمجيات التعرف على الصوت الخاصة باللغة العربية لا تزال سيئة عموماً)، لكن في حال كنت تتعامل مع تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو باللغة الإنجليزية يثبت هذا البرنامج جدارته تماماً.

متاح للتحميل من هنا.

اقرأ أيضًا: تقرير: فيسبوك ستدمج ماسنجر و انستقرام و واتساب

تطبيق ControlAir

تطبيقات ماك

رهن إشارتك بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

يمكن القول إن تطبيق ControlAir من أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها لجهاز Mac، حيث يصبح جهازك قادراً على الفهم من مجرد إيماءة صغيرة من أصبعك لينفذ الأمر مباشرة. بالطبع يسمح لك هذا البرنامج بالتحكم في مشغلات الوسائط مثل آي-تونز (iTunes) و VLC من خلال إشارات بسيطة، مثلاً عندما تضع إصبعك على فمك يقوم بإيقاف الموسيقى أو الفيلم الذي تتابعه.

على عكس برامج الإيماءات الأخرى فهو يعمل تطبيق ControlAir بجودة عالية وبشكل مجاني، لكن تأكد من أن تكون إضاءة الغرفة جيدة لتتمكن الكاميرا من تتبع إصبعك لتنفيذ الأمر الذي توجهه من خلال الإيماءة> ستتحقق من فائدة هذا البرنامج عندما تكون يديك متسختين مثلاً أو مبللتين وأنت لا تريد لمس حاسوبك بهما.

تنويه: كون التطبيق يقوم بقراءة إيماءاتك يعني أنه يمتلك الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بجهازك. لذا قم باستخدام التطبيق على مسؤوليتك الشخصية.

متاح للتحميل من هنا.

قد يهمك أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

تطبيق CopyClip

تطبيقات ماك

تطبيق بسيط يضيف لك اختصاراً في شريط الحالة يظهر جميع عمليات النسخ التي قمت بها سابقاً، ويحتفظ بها ليمكنك من استرجاعها لاحقاً عند الحاجة. مثلا في حال قمت بنسخ رابط ومن ثم نسخت عدة أشياء لاحقة عادة ما يتم فقدان ما نسخته قبلها ولو كان مهماً. لكن باستخدام هذا التطبيق يمكنك استعادة الرابط من خلال الاختصار في شريط الحالة.

متاح للتحميل من هنا.

مع هذه المجموعة المميزة من التطبيقات والإختصارات ستتمكن من إنجاز أعمالك بشكل أسهل وأسرع من السابق، وبالنتيجة ستوفر الوقت والجهد!

اقرأ أيضًا: هل علينا الاستعداد لفكرة اختفاء موقع فيسبوك في المستقبل القريب؟!

1

شاركنا رأيك حول "أفضل التطبيقات التي من الممكن أن تحتاجها لجهاز Mac"

أضف تعليقًا