معالجات Intel Core i9 قادمة إلى MacBook Pro وأشقائِه هذا العام

معالج انتل كور i9 - Intel Core i9
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تهتم شركة آبل بمواكبة أحدث التقنيات داخل منتجاتها على مستوى البرمجيات والعتاد أيضًا، وخاصةً في الأجهزة المتوجهة أساسًا للمحترفين مثل: أجهزة ماك بوك برو المحمولة، وماك برو المكتبية، ويبدو أنّ الشركة تستعد للقفز بالأداء إلى مستوى جديد هذا العام، وذلك باستخدام  معالج i9 من شركة Intel، ويعتبر هذا المعالج الأقوى على الساحة حتى لحظات تحرير هذه السطور، وسنشهد الكثير من حواسيب آبل العاملة بمعالجات Intel Core 9 خلال العام 2018، وذلك بحسب ما أورد موقع MacRumors.

وسيكون المعالج القادم في حواسيب Macbook Pro إصدار 2018 سداسي النواة، وسيعمل بتردد 2.9GHz يصل إلى 4.8GHz باستخدام تقنية Turbo Boost، ولعل أبرز ما يميز هذا المعالج هو استهلاكه القليل للطاقة، والذي يصل إلى 45W فقط، وهو ما يعني عمر أطول للبطارية، وهذا هو بالضبط ما يبحث عنه مستخدمو الأجهزة المحمولة حول العالم.

قد يهمك أيضًا: مواصفات معالج إنتل الجديد 18-Core i9 Extreme Edition ذو 18 نواة!

تعتبر أجهزة MacBook Pro من أشهر الحواسيب المحمولة لدى آبل، و من المتوقع أن يكون إصدار العام 2018 من الجهاز هو أول حاسب يحصل على المعالج i9، خصوصًا أنّه متوجه لأصحاب الأعمال الاحترافية. في عام 2017 قامت آبل بالإعلان عن استخدامها شرائح Kaby Lake داخل حاسب MacBook Pro، لتقوم بالإعلان مرةً أخرى في عام 2018 بالاستعانة بشرائح Coffee Lake من الجيل الثامن من شركة Intel، وذلك بإصدار نسخة محسنة من هذا الحاسب المحمول.

وتدعم هذه المعالجات ذاكرة RAM بسعة تصل إلى 32GB، وتؤكد شركة إنتل أنّ هذه المعالجات تقدم أداءً قويًا للغاية، فهي تأتي بدقة تصنيع 14nm تتفوق بها على المعالجات السابقة بنسبة 41% خصوصًا في الألعاب، وتشغيل لقطات الفيديو عالية الجودة بكل أريحية، وأيضًا برامج الإخراج، وتحرير الفيديو التي تتطلب قدرة معالجة كبيرة؛ وذلك لأنّها تحتوي على معالج رسومي مدمج من نوع Iris Plus.

وتتضمن عائلة الجيل الثامن من معالجات Intel على فئات أخرى من المعالجات مثل: i5 و i7 وهي معالجات رباعية النوى، وبترددات بين 2.3GHz إلى 2.7GHz بينما بمعدل استهلاك للطاقة قليل للغاية، وقد يصل إلى 28W فقط، وهذه المعالجات مخصصة للفئة الأقل من الحواسيب المحمولة مثل: MacBook و Mac mini.

راجع أيضًا: كيف غير MacBook Air فكرة الكمبيوتر المحمول للأبد

وعلى الجانب الآخر نجد أنّ شركة Intel قد أصدرت معالجات مخصصة للحواسيب المكتبية، وبالطبع ستقوم آبل باستخدامها في حاسب iMac المكتبي الذي يأتي بإصدارين هما: 4K، و5K، ومن المتوقع استخدام معالج i5-8600 سداسي النواة، وأن يأتي بتردد 3.1GHz، ومعدل استهلاك للطاقة حتى 35W سيكون أيضًا مناسبًا للحواسيب الصغيرة Mac mini، والتي من المتوقع أن تقوم آبل بتحديث عتادها الداخلي قريبًا، وأيضًا من المتوقع ظهور هذه المعالجات داخل كافة منتجات آبل خلال شهور قليلة قادمة، فكل ما علينا فعله الآن هو الانتظار حتى فعالية WWDC 2018 لنرى الإعلانات الرسمية من الشركة.

0

شاركنا رأيك حول "معالجات Intel Core i9 قادمة إلى MacBook Pro وأشقائِه هذا العام"

أضف تعليقًا