كل المنتجات التي أعلنت عنها جوجل في مؤتمر Made by Google 2016

0

عقدت شركة جوجل الأمريكية اليوم 4 أكتوبر/تشرين الثاني 2016 في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مؤتمرًا أسمته Made By Google وهو حدث إنتظره الجميع لمعرفة أخر منتجات هذه الشركة العملاقة، وبالفعل لم تخيب الشركة هذه التوقعات وكشفت عن العديد من منتجاتها وخدماتها وهنا التغطية الشاملة لهذا الحدث.

بدأ الحدث بصعود الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي والتحدث عن التغييرات والتطورات الكثيرة التي حدث في عالم الذكاء الإصطناعي، ومساهمة جوجل في هذا المجال من خلال إعتماد الكثير من منتجاتها وخدماتها على هذه التقنية، ثم بدأ الإعلان عن أحدث منتجات الشركة وكانت البداية من : وداعاً نيكسوس Nexus … ومرحباً بيكسل Pixel

بعد أكثر من خمسة أعوام من إطلاقه تخلت شركة غوغل وبشكل رسمي عن علامتها للهواتف الذكية التي كانت تصدر تحت اسم نيكسوس Nexus، وأصدرت بديلاً عنها علامة جديدة لسلسلة من الهواتف حملت اسم بيكسل Pixel. هذه السلسلة هي الأولى التي يتم تصميمها وصناعتها بواسطة شركة غوغل نفسها، حيث أن سلسلة Nexus كانت تصنع من قبل شركة HTC التايوانية.

هاتف جوجل بيكسل - المواصفات الكاملة

وستتميز هذه الهواتف بخمسة أشياء رئيسية هي مساعد غوغل Google Assistant، التصوير Photography، التخزين Storage، الإتصال communications، الواقع الإفتراضي Virtual Reality.

بالإضافة إلى تلك المميزات تم دمج العديد من خدمات وتطبيقات غوغل مع النظام مثل مساعد غوغل Google Assistant، و Google Photo، وتطبيق الإتصال الجديد Google Duo.

بإمكانك معرفة المزيد عن الهاتفين الجديدين بمراجعة المقال التالي : بعد الكشف عنهما رسميًا.. كل ماتريد معرفته عن هاتفي Google Pixel و Pixel XL

منصة Daydream المخصصة للواقع الافتراضي

منصة الواقع الافتراضي Google Daydream

كما تم الكشف عن الرأسية الخاصة بمنصة الواقع الإفتراضي Daydream التي تطورها غوغل نفسها، وستتكامل هذه المنصة بشكل كُلي مع هواتف سيتم تصنيعها خصيصاً للتعامل مع تطبيقات هذه التقنية كما تدعم النظارة جميع تطبيقات غوغل مثل تطبيق Street View و يوتيوب و صور جوجل و Google Play Movies، كما تم توقيع عدة شراكات مع صانعي المحتوي الترفيهي مثل Netflix و HBO و Ubisoft لصنع محتوى خاص تكون متاحة لمستخدمي هذه المنصة.

Google Wi-Fi

راوتر جوجل google wifi

جهاز موجه انترنت جديد ” راوتر ”  تم تصميمه من قبل شركة غوغل، و يقدم تغطية أقوى للانترنت داخل المنزل حتى 140 متر مع إمكانية توزيع أفضل حتى في ظل وجود جدران كثيرة في المنزل.

يتم التحكم بالموجه الجديد من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، ويتيح عدة مزايا مثل مشاركة كلمة سر الشبكة ، إعطاء صلاحيات محددة لوصول الأطفال إلى الانترنت، ومراقبة الأجهزة المتصلة بالشبكة في الوقت الحقيقي، وسيتم توفيره بداية من شهر نوفمبر القادم بسعر 129 دولار.

Google Home

المساعد الشخصي المنزلي جوجل هوم Google Home

مساعد شخصي موجه خصيصاً للمنازل الذكية، من حيث التحكم في الأضواء ودرجة حرارة الغرفة والحصول على إجابات من غوغل وطلب تشغيل مقطع صوتي والكثير من الخدمات الأخرى عن طريق الأوامر الصوتية، حالياً تم توفيرها في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 129 دولار مع الوعد بإطلاقها في باقي الدول الأخرى قريباً.

Chromecast Ultra

جوجل كروم كاست Google Chromecast

اصدار جديد من جهاز بث الفيديو  Chromecast، و الجديد في هذا الجهاز هو دعمه لبث المحتوى بجودة 4k من منصات يوتيوب ونتفلكس، وتكامله مع جهاز المساعد الشخصي المنزلي Google Home، أما من حيث التصميم فلم يختلف كثيراً عن الجهاز السابق فقط تم استبدال شعار كروم الذي كان موجودًا على الاصدار السابق بشعار شركة جوجل نفسها،  كما سيرفق مع الجهاز كابل HDMI لتوصيله بالشاشة، وستتوفر في الأسواق اعتبارًا من الرابع من نوفمبر ٢٠١٦ بسعر 69 دولار.

وأشارت الشركة خلال المؤتمر إلى أنها قد باعت أكثر من 30 مليون وحدة من هذا الجهاز منذ اطلاقه في العام 2013.

بالفعل لقد كان عام 2016 عامًا حافلًا بالمنتجات الجديدة لشركة جوجل. ما رأيك أنت بالمنتجات التي تم الكشف عنها؟ و أيها أعجبك أكثر ؟

0

شاركنا رأيك حول "كل المنتجات التي أعلنت عنها جوجل في مؤتمر Made by Google 2016"

أضف تعليقًا