معظم الصحف الأمريكية الكبرى تعرضت لهجمات البرمجيات الخبيثة

0

تعرضت صحيفة لوس أنجلوس تايمز والعديد من الصحف الأمريكية الكبرى الأخرى ، التي تملكها شركة Tribune Publishing CO مثل Chicago Tribune و Baltimore Sun، إلى هجوم إلكتروني في نهاية الأسبوع الماضي أدى إلى اضطرابات كبيرة في الطباعة والتسليم.

ووفقًا لمصدر مطلع على الحادث، فإن الهجوم الإلكتروني الذي أدى إلى تأخيرات في توزيع طبعة السبت من صحيفة التايمز وتريبيون وصن وجرائد أخرى، ربما نشأ خارج الولايات المتحدة.

اكتشفت Tribune Publishing لأول مرة البرامج الضارة على أنظمتها يوم الجمعة الماضي، كما تأثرت إصدارات الساحل الغربي لصحيفة وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز منذ طبعها على نفس منصة الإنتاج المشتركة في لوس أنجلوس.

عطلت أنظمة المكتب الخلفي المستخدمة في نشر وإنتاج الصحف بسبب البرمجيات الخبيثة وفقًا لنشرة المتحدثة باسم Tribune Publishing  التي أوضحت أنه لم يتم الوصول إلى التفاصيل المالية لعملائها من قِبل المتسللين، قائلة:

“لا يوجد دليل على أن معلومات بطاقة ائتمان العميل أو معلومات التعريف الشخصية قد تم اختراقها أو تم الوصول إليها”.

وكشفت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي في حكومة الولايات المتحدة، كاتي والدمان، أن الإدارة تقوم حاليا بالتحقيق في الاضطراب الناجم عن الهجوم الإلكتروني قائلة:

“نحن على دراية بالتقارير الخاصة بحادث إلكتروني محتمل يؤثر على العديد من منافذ الأخبار، ونعمل مع حكومتنا وشركائنا في الصناعة لفهم الوضع بشكل أفضل”.

ليس واضحا في الوقت الحالي من هي الجهة التي تقف وراء هذا الهجوم الإلكتروني وما أسبابه والغاية من ورائه، هل هو فقط للوصول إلى معلومات لأغراض سرقة الأموال أو رسالة سياسية إلى تلك الصحف من جهة معينة أم ماذا؟

0

شاركنا رأيك حول "معظم الصحف الأمريكية الكبرى تعرضت لهجمات البرمجيات الخبيثة"