أضعت طريقك؟ إليك أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة المتوفرة لهواتف أندرويد

تطبيقات الخرائط
0

رغم أنّ الكثيرين يعتقدون أنّهم لا يمكن أن يحتاجوا لتطبيقات الخرائط والملاحة إلا أثناء السفر، فهذه التطبيقات يمكن أن تكون ذات فائدةٍ كبيرة في مختلف الأوقات حيث يمكن أن تساعدك على إيجاد المطاعم القريبة ومحطات القطار. كما يمكن أن تساعدك على إيجاد أقرب الطرق وأقصرها عندما ترغب بالتسوق وغيرها من الخدمات المفيدة.

بالطبع في وقتنا الحالي هناك الكثير من تطبيقات الخرائط المتاحة على متاجر التطبيقات، ولكنّها ليست متشابهةً من حيث الخدمات التي تقدّمها، لذا سنقوم باستعراض أهمّ وأفضل تطبيقات الخرائط والتي يجب عليك أن تستخدمها.

تطبيق BackCountry Navigator

السعر: 11.99$ | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق BackCountry Navigator

يعتبر هذا التطبيق خياراً مثالياً وممتازاً لمحبي السفر والتنقل في الطبيعة، بالطبع هذا التطبيق ليس رخيصاً ولكنّه يستحق ثمنه فهو يقدّم عدداً من الخرائط الطوبوغرافية المتوفرة دون اتصال بالإنترنت بالإضافة إلى عددٍ من الخدمات المميزة الإضافية، حيث يمكنك أن تحدد أماكنك المفضلة على الخريطة وتستعرض مختلف أنواع الطرق وغيرها من الخدمات الأخرى.

عند قيامك بشراء التطبيق ستحصل على عددٍ من الخرائط المتوفرة ولكنّك ستحصل على خيار شراء خرائط AccuTerra مقابل اشتراكٍ سنوي قدره 19.99$. لا شكّ أنّ هذا التطبيق ممتاز ولكن من الأفضل أن تقوم بتجريب النسخة المجانية أولاً قبل أن تقوم بشرائه فهو ليس رخيص الثمن.

اقرأ أكثر: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

تطبيق Here WeGo Maps

السعر: مجاني | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق Here WeGo Maps

يمكننا أن نصنّف هذا البرنامج كواحدٍ من البرامج القليلة التي تنافس تطبيق الخرائط الذي تقدّمه شركة غوغل، يقدّم هذا التطبيق واجهةً بسيطةً وأنيقةً مع خرائط وخيارات متعددة لكافة دول العالم كما يمكّنك من تحميل الخرائط على هاتفك حتى تستخدمها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت وهو ما يمكن أن يكون مفيداً في الحالات التي قد يتوفر لديك فيها وصولٌ للإنترنت.

يقدم التطبيق الخرائط الخاصة بالطرق العامة ومعلومات النقل العام (لا تتوفر في جميع الدول)، كما يسمح لك بحفظ أماكنك الخاصة والمفضلة من أجل الحصول على إرشادات الطرق بشكلٍ أسرع.

تطبيق MapFactor

السعر: مجاني مع وجود بعض الخدمات المدفوعة | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق MapFactor

هذا البرنامج هو واحدٌ من أفضل الخيارات المتاحة بين تطبيقات الخرائط حيث يتضمّن هذا التطبيق جميع ميزات الملاحة وخدمات تحديد الموقع الرئيسية كما أنّه يستخدم الخرائط OpenStreetMap ما يعني أنّ بإمكانك الحصول على خرائط متوفرة دون اتصال بالانترنت تتحدّث بشكلٍ شهريٍّ إن كنت ترغب بتجديدها.

تتوفر بعض الخيارات الإضافية المدفوعة ضمن التطبيق والتي يضمّن بعضها خيارات الإرشاد الصوتي، إرشادات عبور الحدود، خرائط مع مجسمات ثلاثية الأبعاد والمتوفرة مع خيارات الوضع الليلي والنهاري وغيرها من الميزات. الجدير بالذكر أنّ خدمات هذا التطبيق لا تدعم جميع البلدان لذا من الأفضل أن تتحقق من وجود البلد المطلوب أولاً.

اقرأ أكثر: مراجعة لعبة Assassin’s Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

تطبيقا Google Maps وWaze

السعر: مجاني | متاح للتحميل من هنا ومن هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق Waze

إنّ كلا هذين التطبيقين يعتبران من أفضل تطبيقات الخرائط وكلاهما أصدرته شركة غوغل حيث أنّ الأول يتميز باحتوائه على الكثير من المواقع، المراجعات والإرشادات للوصول إلى المكان الذي ترغب بالذهاب إليه، كما أنّه يسمح لك بتحميل الخرائط لاستخدامها دون الحاجة للإنترنت.

أما تطبيق Waze فهو أبسط بكثير حيث أنّه يتيح لك الحصول على إرشاداتٍ صوتية مما يجعله الأفضل للاستخدام خلال السفر والتنقل وخاصة كونه يعرض لك معلوماتٍ مثل الحالة المرورية على الطرق ومواقع أقسام الشرطة وغيرها من الخيارات الهامة.

تطبيق Maps.Me

السعر: مجاني | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق Maps.Me

يعد من أحدّ الخيارات الجيدة من تطبيقات الخرائط المجانية، حيث أنّه أيضاً يسمح لك بتحميل الخرائط واستخدامها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت كما يستطيع إرشادك إلى الوجهة التي ترغب في الوصول إليها واختيار أفضل الطرق وأقصرها وذلك باستخدام الخرائط التي تقدّمها OpenStreetMap.

يتميز هذا البرنامج بأنّه يسمح للمستخدم أن يخزّن مواقعه المفضلة والبحث ضمن الخرائط المخزنة دون الحاجة للإنترنت وإظهار المعلومات المتعلقة بحالة الطرق والازدحام -عند توفرها-، يمكننا القول أنّ هذا التطبيق يعتبر واحداً من أقرب المنافسين لتطبيق Google Maps. مع كون هذا التطبيق مجانياً تماماً ودون وجود ما يمكن شراؤه عبره من الطبيعي أن تجد بعض الإعلانات أثناء الاستخدام ولكنّها ليست من النوع المزعج للغاية.

تطبيق OsmAnd

السعر: 8.99$ (مع وجود نسخة مجانية تجريبية) | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق OsmAnd

يختلف هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات الخرائط والملاحة فهو تطبيقٌ موجّهٌ للمستخدمين الذين يبحثون عن خرائط غير مرتبطة بالإنترنت، النسخة المجانية من التطبيق جيدة وتحتوي على العديد من الخرائط المتاحة ولكنّها تمتلك حداً معيناً لحجم الخرائط التي يمكنك أن تحمّلها على عكس النسخة المدفوعة التي تسمح لك بتحميل كافة الخرائط التي تريدها. يتضمن هذا التطبيق الكثير من المعلومات المتوفرة على الخرائط حيث يمكنه أن يختار لك الطرق الأفضل ويحدد أماكن محطات الوقود والمطاعم ويوفر خدمة الإرشاد الصوتي أيضاً باللغة التي تريدها وكلّ ما يمكن أن تحتاج إليه دون الحاجة إلى أيّ اتصالٍ بالإنترنت وذلك ما يجعله التطبيق الأفضل عندما تكون سائحاً في أحد البلدان.

اقرأ أكثر: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

تطبيق Polaris GPS Navigation

السعر: مجاني (مع خيارات الشراء ضمن التطبيق) | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق Polaris GPS Navigation

يسعى المطورون دوماً إلى تحويل Polaris إلى تطبيقٍ شاملٍ وحتى الآن يبدو أنّهم يحققون النجاح في معظم الحالات، أهمّ ميزةٍ يقدّمها هذا التطبيق هو أنّه يسمح للمستخدم بالوصول إلى خرائط Google Maps ،OpenSteetMaps ،MapQuest وCycle Route وهو ما يعني أنّه سيقدّم لك الخريطة التي تحتاجها أياً كانت، كما أنّه يظهر لك الإحداثيات بعدة صيغ ويمكنك من تسجيل الطرق التي تسلكها وذلك بالإضافة لوجود الخدمات الأساسية التي تقدّمها بقية التطبيقات.

فعلى الرغم من أنّ تصميمه قد يبدو قديماً بعض الشيء إلا أنّه يعتبر مثالياً ومناسباً للاستخدام عندما ترغب بالذهاب إلى رحلةٍ ما محاولاً استكشاف الطبيعة والتخييم.

تطبيق Sygic: GPS Navigation & Offline Maps

السعر: مجاني مع إمكانية الترقية إلى نسخة مدفوعة | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق Sygic: GPS Navigation & Offline Maps

يعتبر واحداً من أكثر تطبيقات الخرائط شعبيةً حيث تجاوز عدد مستخدموه حتى اليوم 50 مليون مستخدم، كما هو الحال في التطبيقات الموجودة ضمن قائمتنا فهو يقدّم الخدمات الأساسية ويسمح لك بتحميل الخرائط ولكنّ ما يميزه عن البقية هو استخدامه لخرائط TomTom وخدماتها الملاحية.

يمكن تحميل التطبيق بشكلٍ مجاني ولكنّ بعض الخدمات الموجودة تحتاج إلى دفع المال حيث أنّ دفعك لـ 13.99$ يمكنك من استخدام الخدمات الأساسية، أما 17.99$ يمكنك من معرفة حالة الازدحام وأخبار الطرق أما خيار 24.99$ فهو يمكنك من استخدام كافة ميزات التطبيق.

تطبيق Scout GPS

السعر: مجاني مع إمكانية الترقية إلى نسخة مدفوعة باشتراك سنوي بـ 24.99$ | متاح للتحميل من هنا

تطبيفات الخرائط - تطبيق Scout GPS

إنّ تطبيق Scout GPS ليس تطبيقاً جديداً بالضبط بل هو تطبيقٌ قديمٌ تمّ تحديثه وتحسينه مع تغيير الاسم والأيقونة والتصميم لمنحه مظهراً جديداً. ما زال التطبيق جيداً وموثوقاً ويحتوي جميع الميزات الأساسية مثل توفير الارشادات واختيار الطرق الأقرب ولكنّ ما يميزه هو تركيزه على المستخدمين أكثر من الخرائط والملاحة فهو يمنحك القدرة على إرسال موقعك للآخرين مصحوباً بالوقت المقدّر لوصولك للموقع وتنبيهك عندما يكون هناك آخرون بحاجة مساعدتك مما يجعله أقرب بشبكة تواصلٍ اجتماعية مبنية على المواقع.

في النهاية، يبقى اختيار التطبيق المناسب متوقفاً على احتياجاتك الشخصية ولكن من الضروري أن تضع تحرص على وجود الخدمات التي تحتاجها ضمن التطبيق ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت وخاصةً إن كنت تنوي الذهاب في رحلةٍ سياحيةٍ أو إلى مكان بعيدٍ يمكن ألا يتوفر فيه الاتصال بالإنترنت.

0

شاركنا رأيك حول "أضعت طريقك؟ إليك أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة المتوفرة لهواتف أندرويد"