مارك زوكربرج سيبيع 18 بالمائة من أسهمه في فيسبوك

مارك يبيع اسهمه
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يستعد مارك زوكيربرج المؤسس والمدير التنفيذي الحالي لشركة فيسبوك – المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير وعدد من الشركات التقنية الأخرى – لتنفيذ خططه ببيع قرابة 18 بالمائة مما يمتلكه من حصة في الشركة خلال عام ونصف من الآن.

ويشير تقرير موقع بلومبيرج إلى أنّه من المتوقع أن يقوم مارك زوكيربرج بطرح ما بين 35 وحتى 75 مليون سهم من أسهمه في شركة فيسبوك للبيع، وكانت قد أغلقت جلسة الإيداع التنظيمي في سوق الأوراق المالية الجمعة الماضية على وصول سعر سهم شركة فيسبوك عند 170.54 دولار أمريكي، مما يعني أنّ 75 مليون سهم من أسهم الشركة ستقدر بحوالي 12.8 مليار دولار أمريكي.

وكان قد أعلن مارك زوكيربرج وزوجته بريسيلا تشان نهاية عام 2015 عن نيتهما بيع نسبة كبيرة من أسهمهم في شركة فيسبوك على مدى الأعوام القادمة، وهذا بغرض إيجاد الدعم المادي الكافي لمشروع خيري ضخم يعمل على عدة مجالات، أهمها مجال الصحة واكتشاف العلاجات، ومجال دعم وتطوير الدول شديدة الفقر.

وكانت قد تخطت القيمة السوقية لشركة فيسبوك حاجز 500 مليار دولار أمريكي هذا العام لتنضم إلى نادي أكثر شركات العالم ثراءً، وينضم مؤسسها مارك زوكيربرج إلى قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرها 72.7 مليار دولار وضعته في المركز الخامس في القائمة.

وتمتلك شركة Facebook inc التي تأسست عام 2004 على يد 5 أشخاص، قرابة 20 شركة وتسعى في الوقت ذاته للاستحواذ على ما يفوق هذا الرقم من شركات تعمل في مجالات تقنية مختلفة، ومن أشهر الشركات التي استحوذت عليها وتمتلكها شركة فيسبوك، شركات إنستجرام، واتساب، أوكيلوس وغيرها.

1

شاركنا رأيك حول "مارك زوكربرج سيبيع 18 بالمائة من أسهمه في فيسبوك"

أضف تعليقًا