فيسبوك تعيد تصميم تطبيق مسنجر.. والوضع الليلي في طريقه إليك!

1

بعد سنوات من التوسع المُرتكز على البوتات و الألعاب و المدفوعات و غيرها عبر التطبيق، قررت شركة فيسبوك أن تقوم بإعادة إنعاش تطبيق المراسلة الشهير Messenger خاصة بعد شكاوى المستخدمين الكثيرة من سوء تجربة الاستخدام، وقامت بإصدار نسخة جديدة من التطبيق بتصميم بسيط، وتجربة استخدام أفضل وأسهل تقوم على التركيز على المحادثات، وقد أطلقت الشركة على التحديث اسم Messenger 4.

وقد أبقت الشركة على الأدوات الأخرى في التطبيق و لكن سيتم إخفاؤها من الواجهة كي لا تشكل إزعاجًا لمن لا يرغب باستخدامها، وهذا يعني أن تطبيق المحادثة الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم سيصبح أيضًا أخف على الهواتف، وأقل استهلاكًا للموارد.

وقد تضمن تحديث مسنجر الجديد خفض عدد التبويبات الموجودة فيه من 9 إلى 3 و لم يختلف التطبيق عن ما سبق، ففي الواجهة الأساسية ستجد زر الصورة/فيديو الكبير في الجزء السفلي تم استبداله برمز كاميرا أصغر بجوار الرمز لإرسال رسالة نصية جديدة.

أما التبويب الثاني هو “People” و هو بمثابة دفتر الهاتف، يظهر من هو متاح في قائمة الأصدقاء التي لديك، و أصبح يمكنك إخفاء الحالة المتاح من أصدقائك إذا أردت الأمر الذي يجعل الإشارة تختفي أيضاً.

التبويب الثالث هو ”Discover” حيث تم وضع الأنشطة التجارية و الألعاب و شركات التأمين و العديد من البوتات (bots) التي يمكنك إستخدامها في حياتك اليومية للأخبار المتنوعة ، كما يوجد أيضا تبويب صغير داخل هذا التبويب يسمى الأنشطة التجارية بحيث تحوي دليل للأنشطة التجارية.

تحديث مسنجر الجديد
التبويبات في تحديث مسنجر الجديد

كما صرحت الشركة أنها تعمل على إضافة وضع الاستخدام الليلي للتطبيق الجديد، وسيكون متوفرًا خلال الأيام والأسابيع القادمة.

لتصلك ميزات مسنجر الجديدة تأكد من قيامك بالتحديث إلى آخر إصدار من التطبيق، ويمكنك القيام بذلك من خلال متجر Google Play لأجهزة أندرويد، و Appstore لأجهزة iOS.

1

شاركنا رأيك حول "فيسبوك تعيد تصميم تطبيق مسنجر.. والوضع الليلي في طريقه إليك!"