مايكروسوفت تطلق مجموعة أدوات Microsoft 356 Freelance Toolkit للفريلانسرز!

Microsoft 365 للفريلانسر
0

اعترفت Microsoft مؤخرًا بمشاركتها في gig economy (السوق الذي يضم الموظفين المستقلين والذين يتقاضون أجر مقابل خدمة قصيرة الأمد)، وبالتالي قامت بإطلاق مجموعة Microsoft 356 Freelance Toolkit التي وصفتها الشركة بأنها مجموعة من الأدوات والقوالب التي تعمل على مساعدة العملاء المستقلين على تنفيذ وإدارة وإطلاق مشاريع مستقلة على نطاق واسع.

تم توفير مجموعة Toolkit دون تكلفة إضافية لكل من Office 365 Business Premium و Office 365 Enterprise  و Microsoft 365 Enterprise، وقد انطلقت هذه الميزة بعد شراكة مع موقع Upwork، الموقع العالمي للأعمال التجارية المستقلة والذي يتعامل مع متخصصين مستقلين من أجل إنجاز المشاريع.

Microsoft 365 للفريلانسر

في شرح سابق لمايكروسوفت عن إطلاقها مجموعة Toolkit الجديدة، أشارت على البحث الذي أجرته شركة Upwork، والذي وجد أن 47% من مديري التوظيف “منفتحون للتعامل مع الموظفين المستقلين بدلًا من الموظفين العاديين”، ومع نمو مجال العمل الاستقلالي ووفقاً لما تقوله مايكروسوفت، فيجب على الشركات أن تتكيف لما ستغدو عليه طرائق العمل المستقبلية، فهي ستمنح الموظفين الذين يعملون حسب الطلب مزايا السرعة والكفاءة مع أدواتها الجديدة.

إذًا ما الذي تقدمه مجموعة Microsoft 365 freelance Toolkit فعلياً؟

حسناً وبحسب النظرية، فهي ستساعد الشركات على التغلب على المشاكل والمسائل الموجودة ضمن العمل والتي تحتاج أن يكون جميع الموظفين في نفس المكان ويعملون بنفس الوقت، وبهذه الحالة هي تركز على أربعة مجالات رئيسية وهي: الاتصالات الداخلية، التعاون، تحليل البيانات، أتمتة سير العمل، حيث تستخدم مجموعة  Toolkit ذاتها ضمن هذه التطبيقات  لمعالجة هذه القضايا وهي: Share point ،Teams ،Power BIا.

تعتبر منصة SharePoint أداة رئيسية للتواصل مع الموظفين المستقلين الداخلين بسوق عمل مستقل، حيث توفر مساحة عمل وتقوم بمشاركة المستندات بين الأعضاء.

على سبيل المثال، توفر مجموعة Freelance Toolkit نموذجاً مخصصاً في إعداد موقع على شبكة الإنترنت يساهم في شرح أي برنامج مستقل، بالإضافة على إبقاء الموظفين على علم بأحدث أخبار العمل على المشاريع المستقلة، كما تتيح مجموعة Freelance Toolkit للمستخدمين استخدام الدردشة ومركز الدعم عبر الإنترنت على منصة Microsoft Teams من أجل جلب وإنجاز  أي مشروع بشكل فوري.

يمكن الآن  تضمين العديد من الموظفين بسهولة من خلال المحادثات وذلك بإضافتهم كـ external guest user، مع الاحتفاظ بخصوصية أي مستند موجود ضمن قاعدة البيانات بسبب وجود موظفين مستقلين وموظفي الشركة العاديين.

يمكن أن يساعد Microsoft Flow الشركات على أتمتة بعض العمليات الإدارية المتعلقة بالعمل مع المستقلين، وتظهر الدراسات المقدمة آلية استخدام هذه الأدوات للشركات، مع خدمة تقدمها Microsoft ألا وهي تدريب الموظفين على مجموعتها الجديدة، حيث يقوم الموظفون المسجلون بالحصول على برنامج تجريبي إلى حسابهم الخاص وإرسال الإشعارات اللازمة إلى بريدهم الإلكتروني تلقائياً.

وأخيراً، يساعد البرنامج  Microsoft Power BI الشركات في قياس أي عمل مستقل يقومون به، مما يسمح بتتبع جوانب المشروع، مثل الوقت وتكلفة المشاريع، كما تقدم مجموعة Freelance Toolkit نماذج من شأنها مساعدة الشركات على مقارنة نجاح الحلول المرتبطة بالعمل المستقل، وذلك بالنظر إلى مؤشرات أداء التوظيف المستقل مع التوظيف التقليدي.

مايكروسوفت على ثقة بأن إدخال مجموعة Toolkit بالمسار الخاص لأي شركة ستتحقق لهم فوائد ملموسة لأعمالهم، وطبقاً لما ورد في مدونتهم، فقد تم إنشاء محموعة Toolkit أساساً من أجل الأعمال المستقلة، حيث تم إنجاز 2000 مشروع مستقل خلال العام الماضي وحده، وتدعي الشركة أن اعتماد الأدوات والقوالب الموجودة في مجموعة Toolkit 365سيفي بكامل الغرض بوقت أقل وبتكلفة قياسية.

اقرأ أيضًا: تحديثات ويندوز 10 الجديدة … ما هي ولماذا تغرقنا مايكروسوفت بهذه التحديثات؟

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت تطلق مجموعة أدوات Microsoft 356 Freelance Toolkit للفريلانسرز!"