مايكروسوفت ايدج سيدعم إضافات جوجل كروم

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لقد أكدت مايكروسوفت أنه عندما ينتقل متصفح Edge إلى مشغل Chromium، الذي يستخدمه منافسه الرئيسي كروم، سيتمكن المستخدمون من تثبيت إضافات هذا الأخير.

الإضافات عبارة عن إضافات صغيرة لمتصفح كروم توفر ميزات إضافية، مثل إضافات الـ VPN وإدارة كلمات المرور وأكثر من ذلك بكثير، امتلكت Edge إضافاتها الخاصة، ولكن مميزاتها كانت محدودة للغاية كما أن الخيارات قليلة مقارنةً بمجموعة كروم الضخمة والمتنامية باستمرار.

من خلال دعم إضافات كروم في إصدار Edge المستوحى من Chromium في المستقبل، ستعمل مايكروسوفت على معالجة واحدة من أكبر العوائق التي يواجهها متصفح الويب عند منافسة جوجل كروم.

ومن المعلوم أنه شعبية كروك كبيرة وجارفة، لهذا ركز المطورون على إنشاء إضافات للمتصفح كروم وإهمال Edge والمتصفحات الأقل شعبية، شجع ذلك الأشخاص على التبديل إلى متصفح جوجل، نظرًا لوظائفه الإضافية.

يمكن لإصدار مستقبلي من Edge يمكنه الاستفادة من إضافات كروم تشجيع المستخدمين على الالتزام بمتصفح الويب الافتراضي في نظام التشغيل ويندوز 10، وربما يقنع مستخدمي كروم بالالتزام بـ Edge عندما يحصلون على جهاز كمبيوتر شخصي جديد، بدلاً من تثبيت الويب المنافس من عملاقة البحث الأمريكية.

لا تأتي هذه الأخبار من الأسئلة الشائعة لشركة مايكروسوفت عند انتقالها إلى Chromium، ولكن عن طريق مشاركة Reddit بواسطة Kyle Alden، مدير مشروع Edge، الذي أكد أن شركته “تعتزم دعم إضافات جوجل كروم الحالية”.

في هذا المنشور، طمأن Alden أيضًا مستخدمي ومطوري تطبيقات ويندوز الشاملة UWP، التي تم تصميمها للعمل على EdgeHTML، أنها لن تتوقف فجأة عن العمل حيث قال:

“ستستمر تطبيقات UWP الحالية (بما في ذلك PWAs في المتجر) في العمل دون انقطاع … نحن نتوقع أن نقدم عرض ويب جديدًا يمكن للتطبيقات اختيار استخدامه استنادًا إلى محرك التقديم الجديد”.

تعتبر هذه خطوة جيدة لشركة مايكروسوفت نظرًا لأنها تجمع بين متصفح ايدج ومنافسه كروم معًا عندما يتعلق الأمر بتوازن الميزة، ومع ذلك هناك خطر من أن يتحول تطبيق Edge إلى نسخة من كروم، مما يقلل من عدد المتصفحات البديلة للأشخاص الذين لا يرغبون في استخدام متصفح الويب من جوجل.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت ايدج سيدعم إضافات جوجل كروم"

أضف تعليقًا